اختيار جيمالتو لتصميم برنامج جديد ومتطور للهوية الإلكترونية في الأردن

أمستردام – 8/3/ 2016 اختارت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة “يورونكست” تحت الرمز (NL0000400653 GTO، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، لتصميم برنامج جديد ومتطور للهوية الإلكترونية. حيث ستزود جيمالتو وزارة الداخلية- عبر -OFFTECببطاقات البولي كربونات الممغنطة التي تعمل بنظام “Sealys” مع مجموعة كاملة من حلول نظام “كوسيس” (Coesys) لتسجيل وتعريف وإصدار الهويات الالكترونية. بالإضافة إلى ذلك ستقدم جيمالتو بطاقات الهوية الإلكترونية، وأنظمة التعرُّف من خلال بصمات الأصابع الآلية (AFIS) لتعزيز الأمن الوطني، وتشديد الرقابة على الهجرة، وتقليل مخاطر التزوير في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في أغسطس 2016.

سوف يطبَّق نظام التسجيل في 100 مكتب من مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات، يمكِّن هذا النظام موظفي وزارة الداخلية من الحصول على البيانات الشخصية والبيومترية للمواطنين وتجنب الإدخالات المزدوجة في السجل الوطني. سيتم استخدام أنظمة جيمالتو لتعريف وإصدار البطاقات الذكية في 25 مركز متخصص. يتم نقش بيانات المواطن على البطاقة بوساطة الليزر، وتُخزَّن هذه البيانات في شريحة معالج الكتروني صغير موجود ضمن البطاقة، لتمكن الموظفين من التحقق من هوية حامل البطاقة بشكل لا يدع أي مجال للشك.

تجمع بطاقات الهوية الإلكترونية الجديدة بين أحدث ميزات الأمان الرقمية والرمزية، وتوفر للحكومة الأردنية القدرة على إضافة حالات استخدام البطاقات الجديدة بسلاسة بعد الإصدار. ونتيجة لذلك، يمكن للحكومة الاستفادة من الاستثمار الأولي وتطوير الخدمات والتطبيقات الحكومية الإلكترونية الآمنة الجديدة، التي تعمل على تحسين معايير الخدمة وتخفيض التكاليف الإدارية.

ومن جهتها، علّقت معالي مجد الشويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قائلةً: “بالنسبة للأردن، فإن تعزيز الأمن والحد من حالات تزوير الهوية الشخصية وإنشاء بنية تحتية موثوقة للوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت تأتي على رأس الأولويات. وستعمل بطاقة الأحوال المدنية الذكية الجديدة على تعزيز البنية التحتية اللازمة للتوقيع الإلكتروني وإضافة الخدمات الالكترونية عند جاهزيتها لدى المؤسسات الحكومية على البطاقة”.

وقال فريدريك تروجاني، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج الحكومية لدى جيمالتو: ” تمتلك جيمالتو الموارد اللازمة لتوفير حلول شاملة، بالإضافة إلى ملايين الوثائق من الهويات الإلكترونية لمهلة زمنية قصيرة، وكذلك توفير حماية أكبر لمواطنيها، يقدم اعتماد الأردن للمنصة الحكومية الذكية وعوداً تتمثل في إيجاد حقبة جديدة للتحول الإلكتروني في المملكة.”

نبذة عن Gemalto
شركة Gemalto (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي بعائدات سنوية بلغت x.x مليار يورو لعام 2015 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة وتمكّن من الخدمات في الأجهزة الشخصية، والأجسام المرتبطة، والسحاب وما بينها.

تقع حلول Gemalto في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والأجسام، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا أكثر من 14,000 موظف يعملون انطلاقاً من 118 مكتباً، و45 مركزاً للتخصيص والبيانات، و27 مركز أبحاث وبرمجيات في 52 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

Gemalto media contacts:

Philippe Benitez
North America
+1 512 257 3869
philippe.benitez@gemalto.com
Peggy Edoire
Europe & CIS
+33 4 42 36 45 40
peggy.edoire@gemalto.com
Vivian Liang
大中华地区 (Greater China)
+86 1059373046
vivian.liang@gemalto.com
Ernesto Haikewitsch
Latin America
+55 11 5105 9220
ernesto.haikewitsch@gemalto.com
Kristel Teyras
Middle East & Africa
+33 1 55 01 57 89
kristel.teyras@gemalto.com
Pierre Lelievre
Asia Pacific
+65 6317 3802
pierre.lelievre@gemalto.com
Top