مستشفى مورفيلدز دبي للعيون يحتفل بمرور عشرة أعوام من خدمة وعلاج المرضى في دولة الإمارات ومن أنحاء المنطقة

نجاح المستشفى يمثل خطة مسار لمزودي الرعاية الصحية عالميًا

 15 أكتوبر 2017 (دبي، الإمارات العربية المتحدة): يحتفل مستشفى مورفيلدز دبي للعيون بالذكرى السنوية العاشرة على افتتاحه، ساهم خلالها بتقديم خدمات الرعاية الصحية المجتمعية، وعلاج مشاكل العيون المعقدة، بالإضافة إلى تثقيف وتدريب خبراء الرعاية وطب العيون ودعم تحقيق أهداف السياحة العلاجية في دبي.

Photo:  http://mma.prnewswire.com/media/582570/Moorfields_Eye_Hospital_Dubai.jpghttps://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/0_u8enp7o6/def_height/400/def_width/400/version/100012/type/1

واحتفاء بهذه المناسبة اجتمع هذا الأسبوع فريق عمل المستشفى، والذي يضم أكثر من 70 موظفًا، وتزامن الاحتفال مع زيارة الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدز لندن للعيون السيد ديفيد بروبيرت، الذي وصف نجاح مورفيلدز دبي باعتباره خطة ترسم مسارًا يوجّه مؤسسات الرعاية الصحية العالمية الراغبة بدخول سوق المنطقة. يذكر أن مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع خارج المملكة المتحدة لمستشفى مورفيلدز بلندن، والذي تأسس بدوره قبل 200 عام.

وقد نجح المستشفى منذ افتتاحه عام 2007 في ترسيخ مكانته كعنصر أساسي في مجتمع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتعاون بشكل وثيق مع المستشفيات الحكومية والخاصة وأطباء الرعاية الأولية وقطاع التأمين الصحي، كما يتعامل بشكل مباشر مع موظفي وعائلات عدد من أبرز مؤسسات القطاعين العام والخاص.

وتوسع المستشفى، الحائز على العديد من الجوائز، على مدى السنوات العشرة الماضية خارج نطاق مقره الرئيسي في مدينة دبي الطبية، حيث افتتح مركز مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي، كما انضم مؤخرًا إلى مستشفى الجليلة للأطفال الجديد، حيث يتولى إدارة النواحي الكلينيكية/العلاجية لخدمات طب عيون الأطفال فيه.

وعالج فريق مورفيلدز دبي، منذ افتتاح المستشفى، ما يزيد على 150,000 مريض من أكثر من 200 جنسية مختلفة، تضمنت العديد من الحالات المعقدة التي تطلبت رعاية استشارية متخصصة وفحوصات وخدمات وقائية لأفراد عائلة المريض.

كما ساهم المستشفى بشكل ملموس في دعم تطور مدينة دبي الطبية، من خلال استقطاب المرضى من أنحاء العالم إلى دبي، بالإضافة إلى دعم تحقيق أهداف مدينة دبي الطبية عبر تنظيم برامج تدريبية لخبراء الرعاية الصحية للعيون، واستضافة الاجتماعات والفعاليات العلمية الدولية. وحصدَ مستشفى مورفيلدز دبي للعيون على العديد من الجوائز العالمية تقديرًا لمساهمته في تحقيق الامتياز في مجال طب العيون، على صعيد المجتمع المحلي والعالمي، بما في ذلك دول ضمن منطقة الخليج، وفي الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا.

أبرز إنجازات مستشفى مورفيلدز خلال العقد الماضي

  • أبرز الجوائز التي حاز عليها مؤخرًا:
  • جائزة “أفضل عيادة عيون دولية” خلال حفل توزيع جوائز IMTJ، 2017
  • جائزة “أفضل مستشفى للعيون” خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر السياحة العلاجية العالمي التاسع، 2016
  • تطوير الخدمات الكلينيكية/العلاجية لطب عيون الأطفال في مستشفى الجليلة للأطفال، 2016
  • عقد شراكة استراتيجية لتأسيس مركز مستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي، 2015
  • استضافة اجتماع الرابطة العالمية لمستشفيات العيون، 2014
  • فعاليات علمية ومتخصصة – أكثر من 15 فعالية
  • أنشطة ومساهمات خيرية – مسؤولية اجتماعية، مؤسسات خيرية، علاج عشرات المرضى
  • السياحة العلاجية – شارك في جهود مدينة دبي الطبية للترويج للسياحة العلاجية في روسيا عام 2013
  • التأمين الصحي – مستشفى مورفيلدز عضو في شبكة تضم أكثر من 20 مزودًا لخدمات التأمين الصحي وشركة لإدارة مطالبات التأمين

وفي هذا الصدد قال السيد ديفيد بروبرت، الرئيس التنفيذي لمستشفى مورفيلدزلندن للعيون: “نحن فخورون للغاية بالنجاح الذي حققه مورفيلدز في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط ككل، وهو ما تحقق بدعم من مكانة دبي ودورها كمركز إقليمي، وعالمي ناشئ في مجال خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة. نحن على ثقة من أن جهودنا قد أضافت بعدًا جديدًا لخبرات وكفاءات طب العيون عبر ثلاثة محاور أساسية – علاج المرضى، التعليم، والأبحاث – حيث قدم المستشفى خدمات طبية استشارية للمرضى على يد فريق من الأطباء المقيمين في دبي بشكل دائم. سجل المستشفى نسبًا مرتفعة لمستويات رضا المرضى في دبي، كما أظهر أحدث استطلاع للرأي أجريناه أن 99% من المرضى سينصحون أفراد عائلتهم وأصدقائهم بمراجعة المستشفى. نحن نعتبر هذا النجاح أكبر دليل على مستوى الرعاية والمعايير المتفوقة التي نسعى لمواصلة تحقيقها مستقبلًا”.

ملاحظات للمحررين

حول مستشفى مورفيلدز دبي للعيون

مستشفى مورفيلدز دبي للعيون هو أول فرع لمستشفى مورفيلدز خارج المملكة المتحدة والذي يعد أحد أقدم وأكبر مراكز علاج أمراض العيون والتعليم والأبحاث في العالم. يوفر ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ الكائن في مبنى الرازي بمدينة دبي الطبية مرافق متكاملة لإجراء عمليات للحالات المرضية اليومية وتشخيص المرضى الخارجيين وتقديم خدمات العلاج، بما في ذلك الحالات الطارئة من أمراض العيون التي تستدعي تدخل جراحي أو خلافه.

يعمل المستشفى على الارتقاء بمستوى المعايير في الأبحاث والتعليم الطبي في المنطقة. تعود ملكية ‘مستشفى مورفيلدز دبي للعيون’ وتشرف على إدارته مؤسسة الصحة الوطنية البريطانية. كما يحافظ المستشفى على اتصال وثيق مع ‘مستشفى مورفيلدز لندن’ لضمان تلقي المرضى في منطقة الخليج لأرقى المستويات العلاجية في العالم.

Top