محمد بن راشد يستقبل الأمير خالد الفيصل

محمد بن راشد / الامير خالد الفيصل / استقبال.

دبي في 25 نوفمبر / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه بزعبيل ظهر اليوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة رئيس مؤتمر الفكر العربي.

وقد تبادل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والأمير خالد الفيصل الحديث حول عدد من المواضيع المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما تطرق الحديث الى المساعي الحميدة والمبادرات الخيرة التي تصب في خدمة اللغة العربية وتعميمها وتبسيطها في المدارس والجامعات والمعاهد العربية ..اذ اشاد الأمير خالد الفيصل بمبادرة ميثاق اللغة العربية التي كان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلقها قبل نحو عام لدعم اللغة العربية في جامعات ومدارس الدولة ومعاهدها وترسيخ مفهوم اللغة الأم في نفوس وقلوب الأجيال الناشئة وحماية لغتنا من النسيان.

كما اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من سمو الأمير على مكونات وأهداف المبادرة التي كان مؤتمر الفكر أطلقها تحت مسمى ” مشروع شركاء النهضة” والتي يعنى بخدمة اللغة العربية وترسيخ أسس التعاون والتشاور بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية في الدول العربية لخدمة هذا الهدف الوطني والقومي النبيل مؤكدا ان هذا العمل تكامليا وليس تنافسيا بين جهة وجهة معنية بهذا الأمر لأن الهدف واحد وهو خدمة وحماية لغتنا العربية.

كما أشاد أمير منطقة مكة المكرمة بالنهضة الشاملة التي يعيشها شعب الإمارات في ظل قيادته الحكيمة منوها بما وصلت إليه مدينة دبي من مستويات عالمية ان في مجال بناء البنى التحتية أو في مجال التكنولوجيا والإعلام والثقافة وتوفير كل سبل الاستقرار للمستثمرين ورجال الأعمال مؤكدا أن الارادة القوية مع الادارة الحكيمة والجيدة تثمران انجازات عظيمة كما في دبي.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي.

/ و /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/سر

Leave a Reply

Top