مبادرة مجلس نقابة المحامين تدرس تعاونا قانونيا أوثق بين إنجلترا وعمان

مسقط، (سلطنة عمان)، 8 أبريل/نيسان / 2015 / بي آر نيوز واير — يهدف برنامج ارشاد المدعي العام العماني، وهي مبادرة من مجلس نقابة المحامين، إلى رفع مستوي فهم المحامين العمانيين ووعيهم للسبل التي يعمل بها نظام القانوني الإنجليزي.

Rashdi%20takes%20partRashdi%20takes%20part مبادرة مجلس نقابة المحامين تدرس تعاونا قانونيا أوثق بين إنجلترا وعمان

“Faisal Al-Rashdi takes part in Bar Council programme.”

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150408/738958

شعر المحامون الإنجليزيون والشخصيات القانونية رفيعة المستوي بمنتهى السعادة لاستضافة فيصل الراشدي المدعي العام في سلطنة عمان وفريقه، كجزء من المبادرة الجديدة.

قضي الراشدي وفريقه مؤخرا أسبوعين في المملكة المتحدة يناقشون ويتدربون على قضايا مع أعضاء المؤسسة القانونية الإنجليزية، ودراسة القضايا المباشرة المحيطة بالفساد وغسيل الأموال في المملكة المتحدة.

عمل مدعو العموم في عمان مع جانيت وييكس  Janet Weeks ، وهي شخصية رائدة متخصصة في قضايا الاحتيال وخاصة في الجرائم المالية. وقد شاركت وييكس في كثير من قضايا الاحتيال المشهورة والمعقدة في المملكة المتحدة. وخلال حياتها المهنية، وشاركت مجموعة من كبار المحامين والمحاسبين اثناء عملهم في جرائم مالية مختلفة.

أرشد الفريق أيضا إدوارد جنكينز، وهو متخصص في جميع أفرع القانون الجنائي وتعامل مع العديد من قضايا الاحتيال الخطيرة والمعقدة.

وقال السيد عبد الله الراشدي، الذي لعب دورا حاسما في التخلص من المخالفات، لا سيما في قطاع النفط في عمان، عن البرنامج: “مضت عمان اشواطا كبيرة خلال العامين الماضيين في التعامل مع قضايا المخالفات المالية المشهورة. ومع ذلك، لا يزال هناك مجال للتطور في هذا الصدد. وتؤكد هذه المبادرة من جديد التزامنا بضمان العدالة ومحاربة الفساد”.

وقامت السيدة وييكس بزيارة إلى عمان أيضا كجزء من مشاركتها المستمرة في البرنامج، الذي يشارك فيه رسميا المجلس البريطاني والسفارة البريطانية في عمان.

يساعد البرنامج الجاري محامين من الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم على تجربة نظام القانوني الإنجليزي واستكشاف مجالات التعاون.

وقالت أماندا بينتو، رئيسة اللجنة الدولية لمجلس نقابة المحامين: “هذا مخطط ممتاز لتعزيز وتشجيع سيادة القانون، وخاصة في هذه المناسبة لاستكشاف القوانين المقارنة في مجالات مكافحة الفساد ومكافحة غسيل الأموال”.

وأضافت السيدة مينتو: “نحن نتطلع كثيرا إلى العمل أكثر مع زملائنا العمانيين على هذه المبادرة في السنوات القادمة.”

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150408/738958

المصدر: أخبارعمان  Oman News

Leave a Reply

Top