احتفال فيفيد سيدني (سيدني النابضة بالحياة)يضيء المدينة

أكبر احتفال في العالم للأضواء والموسيقى والأفكار

سيدني، 25 أيار/مايو، 2015 / بي آر نيوزواير  — “فيفيد سيدني”، (سيدني النابضة بالحياة) الاحتفال العالمي الأكبر للضوء، والوسيقى والأفكار، يضيء المدينة الميناء الليلة فيما ينطلق هذا الاحتفال السنوي الذي يترقبه الناس على نطاق واسع والذي يستغرق 18 يوما، من 22 ايار/مايو إلى 8 حزيران/يونيو.

8521503344 a احتفال فيفيد سيدني (سيدني النابضة بالحياة)يضيء المدينة

Vivid Sydney 2015: Enchanted Sydney – Customs House (Credit: Destination NSW).

 الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150522/218042
الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20150522/218043

معالم سيدني البارزة، ميناؤها والمساحات الحضرية فيها يتم تحويلها بشاشات 3 دي وأكثر من 60 تركيبة ضوئية خفيفة بما في ذلك أشرعة دار الأوبرا في سيدني للتراث العالمي.

بعد سبع سنوات فقط منذ أن بدأ هذا الاحتفال لأول مرة، سيأخذ احتفال فيفيد سيدني زواره من مختلف أنحاء العالم مرة أخرى في رحلة اكتشاف إبداعي باستخدام الضوء والموسيقى والأفكار كمنصة له. وقد استقبل المهرجان العام الماضي 1.43 مليون شخص.

وقال وزير نيو ساوث ويلز للتجارة والسياحة والأحداث الكبرى، ستيوارت ايريس، “لمدة 18 يوما وليلة سيتمكن الزوار من رؤية سيدني بصورة لم يسبق لها مثيل حين تتفجر المدينة بالإبداع والضوء الساطع المرئي. انه حقا حدث لا يمكن تفويته، حدث نحن فخورون جدا به.”

فيفيد لايت يتخلل إلى مناطق أخرى من سيدني، ذي روكس، سيركيولار كويري، دارلينغ هاربور، والش باي، مارتن بليس، في منطقة السوق التجاري المركزي. منطقة ستار أند بيرمونت فضلا عن مناطق أخرى لمهرجان فيفيد في العام 2015 – سنترال بارك في تشيبنديل، حيث منحت أفضل مبنى شاهق في العالم وتشاتسوود لشمال المدينة.

فنانو الإضاءة من جميع أنحاء العالم مدعوون لتقديم الأفكار الإبداعية حيث تم اختيار 140 فنانا من 16 دولة لإنشاء أعمال فريدة من نوعها خلال مهرجان فيفيد سيدني.

برنامج “فيفيد ميوزيك” من الموسيقى المتقدمة، بما في ذلك فيفيد لايف في دار الأوبرا في سيدني يقدم عروضا فريدة وأعمالا تعاونية، فضلا عن تقديم أكثر من 90 عرضا في أماكن مختلفة من المدينة بما في ذلك غريس جونز، سوفيان ستيفنز، دانيال جونز والفرقة الاسترالية الأسطورية ذي هودو غوروز.

8521503344 b احتفال فيفيد سيدني (سيدني النابضة بالحياة)يضيء المدينة

Vivid Sydney 2015: Lighting the Sails: Living Mural – Creative Concept & Direction by Universal Everything (Credit: Destination NSW).

برنامج “فيفيد أيدياز” يأتي للجمهور ببعض العقول الأكثر ذكاء وإبداعا، والذين سيكونون معا لاجراء المحادثات والندوات والمؤتمرات وورش العمل والمنتديات على نطاق واسع. ومع أكثر من 150 دورة و 400 متحدث، يتفاخر برنامج أفكار حية بمجموعة فقرات بارزة تتضمن الكاتب الحائز على جوائز إيمي عدة مرات ماثيو وينر –ومنتج المسلسلاتوالمنتج التنفيذي لمان من والمنتج التنفيذي السابق للسوبرانوز، وتايلر برول، مؤسس مجلتي وول بيبر ومونوكل وهو واحد من الشخصيات الأكثر نفوذا في مجال النشر والعلامات التجارية. وينر وبرول سيتشاطران وجهات نظرهمهما بعد نجاحهما العالمي في الصناعة الإبداعية.

وقالت ساندرا تشيبتشيز، المكتب التنفيذي للوجهة في نيو ساوث ويلز، وكالة السياحة والأحداث الرئيسية في حكومة الولاية التي تدير وتمتلك فيفيد سيدني، “في كل عام، فيفيد سيدني يهدف إلى ربط وإلهام الناس في تجربة متشاطرة، نابضة بالحياة، ومتعددة الألوان. فيفيد سيدني يضع الفن في أيدي الجمهور، ما يمنح الزوار احتفالا مظفرا بصريا من الإبداع الفني والتقني.”

بعض الفقرات الأفضل في فيفيد سيدني:
1. شاهد الميناء في ضوء جديد مذهل
سوف تقوم دار الأوبرا الشهيرة في سيدني مرة أخرى بتحويل الأشرعة إلى لوحة جدارية ملونة حية من الشركة البريطانية، يونيفيرسال إفريثينغ. هاربور لايتس سيرى أسطولا من القوارب يغير ألوانه وهويمر عبر الممرات المائية، وسيسمح بينت ويل للزوار بالتحكم في أفق المدينة وإضاءته في قوس قزح من الأضواء الساطعة.

2. زيارة آرغايل كاتللاستماع إلى السير ديفيد أتينبورو
تفاعل مع سحر الطبيعة الأم واستمع لكلمات قليلة من السير ديفيد أتينبورو في آرغايل كت من السعاة السابعة مساء كل ليلة، والسادسة مساء في عطلة نهاية الأسبوع. وتستند قصة حياة على أربع سنوات من اللقطات التي أخذت لمسلسل بي بي سي قصة حياة وهو ما سيثير الحياة في آرغايل كات بالصور الطبيعية للطيور والحيوانات والحياة البحرية.

3. عانق كروشيه دولي ذات الثلاثة أمتار
زر دولي لعناق فيفيد سيدني. من المؤكد أن بناء دولي البالغ ارتفاعه ثلاثة أمتار كروشيه سيكون وجهة مفضلة للصغار والكبار، وكذلك مكانا لصورة شعبية بحيث تكون دار الأوبرا في سيدني في الخلفية. لا تنس أن #ilovesydney

4. مارتن بليس، مكان لتمضية الوقت
إقض بعض الوقت في مارتن بليس لرؤية تركيبات الضوء التي لا تصدق بما في ذلك روبوتانيك، سبيكرتا ودرام سيركل. ثم واجه أصدقاءك في لعبة إنتل للطائرات من دون طيار قبل أن تتوجه إلى ترانسدنس، وهو بناء ؤائع يضم تكنولوجيا بالمعنى الحقيقي، وعروضا فنية حية وبعض أفضل العروض في سيدني للوجبات بما في ذلك بورتينو وثيفري، أغابي أورغانيك، كانتينا موبيل والمشهد المعروف عالميا كاو أند ذي مون.

 5. توجه إلى تشاتسوود وجامعة سيدني
توسع مهرجان فيفيد سيدني في العام 2015 لذا عليك التأكد من زيارة تشاتسوود لمعرفة قصة نوربرت تحت الماء المائية نوربيت أند نوتيلوس وزيارة بار كابانا وبار 4 بينس روفتاب في نايت ماركتس في الكونكورس لبعض المرطبات.

برنامج جامعة سيدني لفيفيد سيدني “مسار حي للمستقبل” ينطلق من يوم الاثنين، 25 أيار/مايو، يستحق الزيارة لتجربة أكبر برنامج للضوء والموسيقى والأفكار. فكر في عروض المباني المذهلة، بار ليتل كريتشرز كرافت بير وبرنامج الموسيقى المحتشد  في مركز سيمور. إذهب إلى هناك.

6. عشاق الرقص، توجهوا إلى سنترال بارك مساء الجمعة أو السبت
تحب الرقص؟ إذن توجه إلى منطقة فيفيد سيدني الجديدة، سنترال بارك، في ليلة الجمعة أو السبت لترك بصمتك إلى جانب ريكو ريني وتركيبة الفن بيستمان، في سايلنت ديسكو في الساعة السابعة مساء. إختر موسيقاك ورقصاتك الخاصة من اثنين من دي جي بروباغاندا، ثم توجه إلى بار كيستون في الطابق العلوي لتناول الشراب مع مشاهدة الحفلة كلها.

7. الأغاني الحلوة والهدايا الحلوة
بعد ضبط الألعاب النارية الإلكترونية في بيرمونت بايرو في بيرمونت بارك، توجه إلى صالة فيفيد في سكاي تيريس في ستار. هنا يمكن لعشاق تالكاريوكي غناء أفضل أغانيهم فيما يتم وضع صورهم وهم يغنون على جدار قريب، ويمكن للاعبي الألعاب التوجه إلى محطة ألعاب الفيديو لإرضاء تأكد من أخذ قطعة حلوى من بار المهرجان للحلوى في ستار.

8. بهجة عشاقالسيلفي: كيفية أخذ اللقطة المثالية
دردش مع سفراء كانون المتجولين على رصيف سيركيولار كويري الذين سيقدمون لكالنصائح حول كيفية أخذ اللقطة المثالية لفيفيد سيدني أو الكاميرا العادية. ثم توجه لتركيبة “أنت هنا” لإتقان أفضل لقطات السيلفي حيث تكون دار الأوبرا في سيدني كخلفية.

9. تناول الطعام والشراب والاحتفال بكل شيء إيطالي في موديوليشنز بكاريجويركس
إذا كنت تحب الطعام الجيد والديسكو الإيطالي، لا بد لك من الذهاب إلى نادي إيتالو للطعام والديسكو للاستمتاع بطبق في مطعم مؤقت من الطهاة البارعين في مطاعم دايننغ روم أند بار، دا أوريزيو بيزا وبروشيتا، إراتيلي بارديسو و10 وليام ستريت. أثناء تناول صحن من المعكرونة، يكون الضيوف يستمتعون بأسطورة الديسكو الإيطالي، بيبي لودا.

المواعيد 31 أيار/مايو 1 حزيران/يونيو، 2 حزيران/يونيو 5 حزيران/يونيو  و6 7 حزيران/يونيو.

10. عشاق الألعاب ومشجعو يوتيوب يبتهجون
أول حدث من نوعه في أستراليا، لعبة I ON يستحق الزيارة لمن هم مهتمون بالألعاب، وسائل الاعلام الاجتماعية، يوتيوب، والبلوغ الفيديو والخلق والتطوير. وبعض أكبر نجوم يوتيوب بمن في ذلك فوسي تيوب، جيسلي ورويال ستامبيد سيتشاطرون أسرارهم الرقمية في حديقة التكنولوجيا الأسترالية من 22-24 أيار/مايو.

زر www.vividsydney.comللحصول على البرنامج الكامل لفيفيد سيدني.

سيتوفر بيان صحفي بالفيديو للإضاءة الليلة بعد منتصف الليل على http://vividsydney.com/media-centre

كتيب الصحافة الكامل بما في ذلك صور عالية الوضوح ومشاهد مصورة من مستوى البث التلفزيوني جاهزة للتنزيل على http://vividsydney.com/media-centre

Top