شركة رايزن إنيرجي تجمع 2.5 مليار يوان صيني لمشاريع الطاقة الشمسية

جيحيانغ، الصين، 6 نيسان / أبريل، 2015 / بي آر نيوزواير / — مساء يوم 3 نيسان/أبريل، أصدرت شركة رايزن إنيرجي كو المحدودة إعلانها عن خطة بيع أسهم خاصة. فبسعر مستهدف هو 8.53 يوان للسهم غير المدرج بصورة علنية لبيع 293 مليون سهم، جمعت الشركة بنجاح 2.5 مليار يوان.

إن تطوير مشاريع الطاقة الشمسية هو أولوية حاليا لشركة رايزن إنيرجي. وخطة الاكتتاب الخاص هذه سوف تستثمر في مشاريع طاقة شمسية متصلة بالشبكة المركزية بقدرة 279 ميغاواط، بما في ذلك نينغبو، ومنغوليا الداخلية، والمكسيك، و100 ميغاواطمن مشاريع الطاقة الشمسية الموزعة في مقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وشانشي وخنان.

جدير بالذكر أن شركة رايزن تعمل في صناعة الطاقة الشمسية منذ تأسيسها. وبفضل سياسة الحكومة الصينية المواتية، فإن رايزن تغتنم الفرص في الأسواق المحلية والهدف هو أن تصبح الشركة الرائدة في مشاريع الطاقة الشمسية التي تحظى بحصة سوق عالية. وتفيد التقارير أن خط مشاريع الطاقة الشمسية للشركة في العام 2015 زاد بأكثر من 800 ميغاواط، وسيتم استثمار مبلغ إجمالي يبلغ أكثر من 6 مليارات يوان فيها. خطة الإدراج الخاصة هي واحدة من الخطوات لتحقيق هدف جعل الشركة تولد إجمالي مشاريع مركبة تبلغ قدرتها التوليدية 1 غيغاواط.

وتفيد التقارير السنوية للعام 2014 إن إيرادات مبيعات الشركة وصلت إلى 2,952,192,300 مليار يوان، بزيادة 36.44٪ مقارنة بالعام الماضي، وارتفع صافي الدخل إلى 66,9472 مليون يوان. وكذلك فإن المبيعات الخارجية بالإضافة إلى مبيعات الأسواق المحلية نمت بسرعة، خصوصا أن المبيعات في الأسواق المحلية ستزيد بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وستواصل شركة رايزن التركيز على صناعة الطاقة الشمسية والمتجددة. ولكونها شركة تجارية عامة، فإن شركة رايزن إنيرجي ستستخدم مواردها لتحقيق مئات المليارات من الدولارات من مبيعات منتجاتها في جميع أنحاء العالم.

Leave a Reply

Top