مينا بروبرتيز للاستشارات العقارية تصدر تقرير الربع الثالث للسوق

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 / بي آر نيوز وير — في حين شهد الربع الثالث من العام الحالي تباطؤا مستمرا في صفقات ومعاملات البيع، سمحت نتائج الربعين السابقين عليه والتصحيحات المناسبة في نوعيتها “للمستثمرين الدوليين في مجال الممتلكات بإعادة استكشاف-الاستثمارات في القطاع العقاري في دبي بعد أن أظهر السوق علامات التعافي. ونال التباطؤ ترحيبا من قبل هؤلاء المستثمرين والمستخدمين النهائيين (المشترين والبائعين)، بعد رؤيتهم للمزيد من الصلابة والوضوح في سوق العقارات بشكل عام. وشهدت خدمات مينا بروبرتيز MENA Properties (MPS)، وهي شركة عقارية مقرها دبي، اهتماما متزايدا في مجال العقارات في دبي من – المستخدمين النهائيين في شبه القارة الهندية، وتلتهم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ظلت أسعار المبيعات الإجمالية ثابتة مع ظهور حالات ل”مبيعات ناتجة عن القلق”. وتعتقد مينا بروبرتيز أن ذلك يرجع إلى المستثمرين الأكثر عرضة للخطر الذين يرغبون في إعادة هيكلة استثماراتهم وأعمالهم المالية. وأكدت مينا بروبرتيز أنه لن يكون هناك أي “إنهيار” ولكن سيكون هناك تصحيح مستمر على مدى الربع الرابع ليؤدي الى سوق عقارات أكثر استدامة في دبي.

وتواصل مينا بروبرتيز الاعتراف بفائدة الاستثمار في الشقق بين 600 ألف درهم إلى مليون ونصف المليون درهم وبين 5ر3 مليون درهم و 5 ملايين درهم ، في مجتمعات الفيلات، وتمتد في كل من دبي و مجتمعات الضواحي. أيضا، كان هناك اهتمام كبير في الاستثمارات التجارية والفائدة في المساحات المكتبية في المقام الأول في منطقة أبراج بحيرات الجميرا وشهدت خدمات مينا بروبرتيز زيادة بنسبة 10% في الاستفسارات عن فرص الاستثمار مع المستثمرين يتطلعون إلى تحقيق نسبة 8% على الأقل كصافي ربح.

كل من المستخدمين النهائيين والمستثمرين أول مرة حريصون على صعود سلم الممتلكات وتقليل شهيتهم الأولية إلى المزيد من الاستثمارات الناجحة مع وجود خطط للاستفادة من رأس المال على مدى 12 إلى 24 شهرا وترقيتها وفقا لذلك. ومع ذلك، فإن مبلغ وديعة الرهن العقاري والذي يبلغ 25% لا يزال تحديا ، وتعتقد خدمات مينا بروبرتيز أن مخططات ” استأجر لتمتلك” وكذلك خطط السداد الممتدة يجب أخذهم بعين الاعتبار.

واستمر الاهتمام في سوق الإيجارات على قوتها بعد تسجيله لمعاملات بنسبة أكبر في مواقع الضواحي بأسعار معقولة.وتتوقع خدمات مينا بروبرتيز زيادة في معدلات الشواغر في المواقع الابتدائية بنهاية الربع الرابع وبالتالي خلق التحول إلى هذه المناطق في النصف الأول من عام 2015، وستصبح الأسعار أكثر يسرا من جديد نظرا لزيادة عدد الشواغر.

وبدأ انخفاض حجم المشاريع المؤجلة في الربع الثاني من السنة الميلادية واستمر في الربع الثالث وهو شئ رحبت به خدمات مينا بروبرتيز. وركز معظم المطورين خلال معرض سيتي سكيب Cityscape على ما يبدو على مبيعات المشاريع القائمة، وكذلك الإعلان عن مشاريع جديدة ولكن دون بيعها. مع ذلك، صنف المعرض بأنه ناجح وكبير في تقديمه الثقة للمستهلك بناء على التقدم مع المشاريع القائمة وإعلانات طويلة المدى للتطورات المستقبلية.

وتعتقد مينا بروبرتيز أن الحركات الشاملة في الربع الثالث استردت عافيتها مرة أخرى في سوق العقارات كما أنها تخلق التوازن في التسعير في كل أنحاء دبي. خلال هذا العام، ووفقا لمؤسسة التنظيم العقاري، تم تعيين 570 شركة وساطة جديدة حتى يصل عدد الوكلاء إلى حوالي 5021 وكيلا. وبناء عليه، تقترح خدمات مينا بروبرتيز عقد دورات تنشيطية إلزامية للوسطاء القائمين لتحسين نوعية الوكلاء باستمرار في السوق، وإما تجميد الوكلاء الجدد الذين يدخلون هذه الصناعة، أو تطبيق أعلى متطلبات الجودة لدخول وكلاء جدد محتملين في مجال العقارات لتجنب إشباع السوق بـ ” السماسرة الوسطيين”.

وبشكل عام، يتم استعادة النظام، ويشهد السوق بشكل مؤكد إعادة هيكلة مع الرهون العقارية المغطاة وزيادة رسوم النقل وتقليل عمليات الاطلاق. وأفادت الحركة المناطق الأقل رسوخا، ولكن مع انخفاض الأسعار على الامتداد الرئيسي، سيكون هناك تحول جزئي في هذا المجال تاركا كل من المجتمعات الراسخة وغير الراسخة بإمدادات صحية وأسعار معقولة. وسيتم موازنة الخوف من تضخم الأسعار بشكل زائد في الضواحي مع توازن التسعير، وبالتالي الاسهام في التناسق للشكل العام للسوق.

مينا بروبرتيز MENA Properties هي شركة مبيعات وسمسرة مستقلة تعمل فى مجال العقارات السكنية والتجارية في الأسواق الرئيسية والثانوية في الإمارات العربية المتحدة، تأسست بموجب القانون الإماراتي، وينظمها تشريع حكومة دبي.

إذا كان لديك أي تعليقات / أسئلة أو بحاجة إلى أي مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا على البريد الالكتروني info@mena-properties.com أو على هاتف رقم + 971-43889963 .

مايكل مايكل (الشريك الإداري، خدمات مينا بروبرتيز(

المصدر: مينا بروبرتيز للاستشارات العقارية

Leave a Reply

Top