مؤسس عملية الأمل جون هوب برايانت كان متحدثا رئيسيا في منتدى جدة الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية

– المنتدى يركز على المشاركة المتزايدة للشباب والتنويع الاقتصادي، ويعتبر “دافوس الشرق الأوسط”

جدة، المملكة العربية السعودية، 21 آذار / مارس، 2014 / بي آر نيوزواير / — شارك جون هوب برايانت، مؤسس ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة “أوبريشن هوب” Operation HOPE، في حلقة نقاش بمنتدى جدة الاقتصادي Jeddah Economic Forum,، الذي يعتبر “منتدى دافوس الشرق الأوسط”.  وقد شارك السيد برايانت في حلقة النقاش الرئيسية حول “تقوية الروابط بين المستثمرين والأعمال.”

Operation%20HOPE%20Logo. مؤسس عملية الأمل جون هوب برايانت كان متحدثا رئيسيا في منتدى جدة الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية

Operation HOPE Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130524/DC20526LOGO

المنتدى الذى يستمر ثلاثة أيام انعقد في فندق هيلتون جدة في الفترة بين 18-20 آذار / مارس تحت شعار “النمو من خلال الشباب.” والهدف منه كان إيجاد سبل لتمكين النمو الاقتصادي وخفض مستويات البطالة بين الشباب من خلال المناقشات التي تركزت على الفرص الاقتصادية للشباب، رأس المال البشري والتغييرات في مناهج التعليم، والاستدامة، والنمو على المدى الطويل في خلق فرص العمل، والفرص المتاحة في السياحة وصناعات النقل .

وتزامنا مع أسبوع المال العالمي، وهو احتفال في جميع أنحاء العالم لتمكين الشباب، انتهز السيد برايانت الفرصة في مشاركته لتسليط الضوء على أهمية تشجيع الشباب على المبادرة وعلى أخذ مكانهم في المشاركة الكاملة في الاقتصاد العالمي.

وقال السيد برايانت: “أعتقد أنه من المهم أن تكون لدينا منتديات ومناقشات عالمية ذات مغزى مثل هذا، إن لم يكن لأي سبب سوى لجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار لبحث سبل تمكين شبابنا. الشباب هم فعلا مستقبل السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. لا ينبغي أن ينظر إلى الشباب كمشكلة في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – بل يمكن أن ينظر إليهم من خلال عدسة الفرص. ويمكن للمملكة العربية السعودية أن تقرر ببساطة أن تحدد أولويات الشباب من سكانها الذين يمثلون 60 ٪ من مجموع سكان البلاد، بطريقة مختلفة. وبذلك، فإنها يمكن أن تشكل بمرور الوقت نموذجا للمنطقة. لقد حان الوقت لتحرك إيجابي في المنطقة، وعبر ذلك خلق جيل جديد كليا من رجال الأعمال والوظائف خارج الحكومة.”

وركز السيد برايانت ملاحظاته على عمله لمواصلة إرث الدكتور مارتن لوثر كينغ حول القضاء على الفقر والتمكين في الولايات المتحدة، الذي يسمى المشروع 5117 . وهذا يشمل عمل مشروع مؤسسة هوب الرائد المسمى HOPE Business In A Box Academies و HOPE Inside و   HOPE Inside Plus وكلها تستقبل بشكل جيد من قبل الجمهور.

وضمت حلقة النقاش المتحدثين التالية أسماؤهم:
•  السيد عمر أحمد  بهلاوا Mr. Omar Ahmed Bahlaiwa 
الأمين العام – لجنة التجارة الدولية – مجلس إدارة الغرفة العربية السعودية
•  معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة H.E Dr. Tawfiq bin Fawzan Al Rabiah 
وزير التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية

•  السيد مارك أوتي Mr. Mark Otty 
رئيس إي آي، أوروبا، الشرق الأوسط، أفريقيا
•  الدكتور سعيد الشيخ Dr. Said Al Shaikh 
رئيس مجموعة الاقتصاديين، البنك الأهلي التجاري
•  الدكتور بطرس كلينك Dr. Boutros Klink 
• الرئيس التنفيذي لستاندرد تشارترد، المملكة العربية السعودية
•  السيد كلود سماديا Mr. Claude Smadja
مؤسس ورئيس سماديا وسماديا للاستثمارات الاستراتيجية
•  السيدة جوانا ريس Ms. Joanna Rees 
عضو مجلس الإدارة – انديفور العالمية
•  السيد إدوارد بيرتون Mr. Edward Burton 
الرئيس التنفيذي والرئيس، مجلس الأعمال السعودي الأميركي

في وقت سابق هذا الاسبوع كان السيد برايانت المتحدث الرئيسي في مؤتمر القمة السنوي الأول للكرامة المالية للشباب، “المال والآمال ” في غرفة جدة للتجارة والصناعة في المملكة العربية السعودية. وقد أبرزت القمة الشباب الفائزين ببرنامج جائزة ريالي، لسيدكو القابضة Riyali, SEDCO Holdings’ للتثقيف المالي للشباب واللذين هم من أعمار طلبة الجامعة، وهو برنامج شريك لمؤسسة هوب.

وكان قد تم تكريس عملية هوب للكرامة المالية غير الربحية لتمكين الشباب منذ 22 عاما، بما في ذلك برنامج “المراهنة على مستقبلنا” Banking on Our Future  ومؤخرا من خلال  HOPE Business In A Box Academies، وهو منهاج يشجع روح المبادرة والطاقة الاقتصادية المنظمة لشبابنا. ويتم تعقب البرنامج عن طريق مؤشر غالوب هوب، وهي شراكة بين عملية هوب  ومعهد غالوب، وهي شركة استشارات بيانات / تحليلات مقرها الولايات المتحدة. ومؤشر غالوب هوب هو المؤشر الوطني الأول على الصعيد القومي الذي يقيس الطاقة الاقتصادية للشباب.

نبذة حول جون هوب برايانت
بدأت الحياة العملية للشاب جون هوب، وهو رجل أعمال بطبيعته، بصورة متواضعة ولكن الحياة تغيرت حين وضعت أمه أول استثمار بقيمة 40 مليون دولار في فكرة عمله الأولى حين كان في سن ال 10 في كومبتون، كاليفورنيا. ويوم 26 شباط / فبراير 2014، تم تعيينه من قبل الرئيس أوباما للعمل في المجلس الاستشاري الجديد للرئيس الأميركي المتخصص في القدرة المالية للشباب الأميركيين.

جون هوب الذي كان من بين القادة الـ 50 الذين تصدروا عدد مجلة تايم  50 ( قائدا) للمستقبل وكان قصة الغلاف (للمجلة للعام 1994) والحائز على جائزة شبكة ملائكة أوبرا، هو رجل أعمال ريادية ورجل أعمال “الحقوق الفضية”، وأحد المؤلفين الأكثر مبيعا، وقائد فكري، ومحسن ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعملية هوب.  وكان برايانت مستشارا لآخر ثلاثة رؤساء أميركيين، واعترف بعمله من قبل آخر خمسة رؤساء أميركيين.  لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.johnhopebryant.com، أو تابعوه على تويتر على @johnhopebryant.

حول مؤسسة هوب إنك
إذ تأسست في العام 1992 ومقرها في لوس انجلوس، عملية هوب تعزز الكرامة المالية من خلال تقديم الاشتمال المالي وأدوات التعليم للمجتمعات المحرومة. ومن خلال أقسامها الأساسية الثلاثة ومنتدى هوب للكرامة المالية، وفرت المنظمة التثقيف المالي للشباب والكبار والتأهب الاقتصادي، والتمكين الرقمي، وروجت ملكية المنازل، وساعدت في منع استيلاء المؤسسات العقارية على العقارات المرهونة لأكثر من 2 مليون شخص وأسرة وصاحب أعمال صغيرة. وسوف تتركز المرحلة المقبلة من عمل هوب على المشروع 5117، وهي مبادرة متعددة السنوات تتبع وتزيد من عدد قدوات أصحاب رجال الأعمال للشباب، وتعزيز أرقام الائتمان للبالغين، وتمكين المجتمعات المحرومة. لمعرفة المزيد عن مشروع 5117، يرجى زيارة www.operationhope.org .

حول منتدى جدة الاقتصادي
تم عقد منتدى جدة الاقتصادي سنويا منذ العام 1999 وأصبح في ذلك الوقت أصبح المنتدى الاستراتيجي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، عبر التركيز على القضايا الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية والدولية. وعبر عمره الماضي، استضاف منتدى جدة الاقتصادي بعض أبرز الشخصيات وكبار المفكرين بمن في ذلك قادة الحكومة ورجال الأعمال والناشطون الاجتماعيون والبيئيون، والمنظمون المدنيون والمجتمعيون.

وتكمن خلف العديد من المواضيع للمنتدى فكرة أن اقتصادا سليما يتطلب اقتصادا اجتماعيا صحيا ومجتمعا مدنيا. وفي كل دورة من دوراته، طبق المنتدى منهجية توسع النهج الاقتصادي الأساسي للنمو لشمل أبعاد أخرى بما في ذلك التركيز على بناء القدرات، وتوسيع رأس المال الاجتماعي، ودور مؤسسات التعليم، والحاجة إلى استمرار البحث والتفكير لضمان أن التطورات العالمية والإقليمية والمحلية لا تزال تتماشى مع بعضها البعض.

وعلى هذا النحو، ومنذ تأسيسه، أصبح منتدى جدة الاقتصادي مساحة فريدة من نوعها يتمكن فيها المشاركون من قطاع الأعمال والحكومة والمجتمع المدني من التفكير بشكل جماعي للوصول إلى حلول عالمية للمشاكل المحلية.

Leave a Reply

Top