المر يؤكد أهمية إيجاد رؤية استراتيجية لتعزيز عمل الدبلوماسية البرلمانية مع مجموعة أصدقاء الإمارات

المجلس الوطني الاتحادي / بروكسل / زيارة.

بروكسل في 28 يناير/ وام / أكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي..أهمية وجود رؤية استراتيجية تعزز عمل الدبلوماسية البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي و” مجموعة أصدقاء الإمارات من البرلمانيين الأوروبيين” .. كإطار مواز وداعم للدبلوماسية الحكومية لدعم التعاون البرلماني وعلاقات الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بما يحقق المصالح المشتركة و يسهم في تطوير العلاقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

جاء ذلك خلال لقاء معالي المر مع ” مجموعة أصدقاء الإمارات ” أثناء زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي الرسمية إلى بروكسل..حيث يضم الوفد سعادة كل من الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وأحمد علي الزعابي و فيصل عبدالله الطنيجي و محمد سعيد الرقباني ورشاد محمد بوخش والدكتور يعقوب على النقبي ومحمد بطي القبيسي أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية..وسعادة الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس.

حضر اللقاء سعادة سليمان حامد سالم المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية.

وأكد المر أهمية استمرار التواصل مع مجموعة أصدقاء الإمارات في البرلمان الأوروبي سواء من خلال الاتصال المباشر أو الزيارات المتبادلة لإعداد الاستراتيجية البرلمانية المشتركة للاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات والتي تتمثل في ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام الدولي بجانب تعزيز التعاون مع دول منطقة الشرق الأوسط وعلاقات الصداقة بما يحقق المصالح والغايات المشتركة.

وأقيمت مأدبة غداء على شرف زيارة وفد المجلس الوطني الاتحادي تم خلالها تبادل الأحاديث الودية واستعراض علاقات التعاون بين البرلمان الأوروبي ودولة الإمارات.

ياس/ زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ياس/ز ا

Leave a Reply

Top