مبادلة للبترول و” شل” توقعان اتفاقية لتبادل أسهم مناطق التنقيب في ماليزيا

مبادلة للبترول / شل / اتفاقية تبادل الأسهم.

أبوظبي في 19 يناير/ وام / وقعت ” شركة مبادلة للبترول ” و ” شركة شل ” اتفاقية لتبادل الأسهم في اثنتين من مناطق التنقيب البحرية في ولاية ” ساراواك “في ماليزيا.

وتحصل ” مبادلة للبترول ” بموجب الاتفاقية اعتبارا من الأول من يناير 2014 على حصة نسبتها / 20 / في المائة في الحقل البحري ” بي 2 ” ..فيما تحصل ” شل ” على حصة / 20 / في المائة في الحقل ” إس كيه 320 “.

وتقوم شركة شل بعمليات التشغيل في ” بي 2 ” .. بينما تدير شركة مبادلة للبترول عمليات التشغيل في ” إس كيه 320 ” .. فيما تشارك شركة ” بتروناس كاريجالي ” في كلا الحقلين.

وقال موريتزيو لانوتشي الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للبترول المملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية وتنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز في تصريح له بهذه المناسبة إن..الاتفاقية التي تم توقيعها في ماليزيا تعتبر خطوة هامة في استراتيجية توسيع حضور مبادلة للبترول في ماليزيا..مشيرا إلى أنها الشراكة الأولى لشركته في جنوب شرق آسيا مع شركة شل التي تعد لاعبا أساسيا في قطاع التنقيب في المياه العميقة.

وأضاف أن الاتفاقية منحت ” مبادلة للبترول ” فرصة واعدة وخبرات جديدة في المياه العميقة وتسهم في الحد من المخاطر في محفظتها الاستثمارية .

يذكر أنه تم منح حقوق التشغيل في حقل ” إس كيه 320 ” لشركتي مبادلة للبترول و”بتروناس كاريجالي” في عام 2010 وشمل استكشاف حقل ” إم 5 ” ..

بينما تم منح حق التشغيل في حقل ” بي 2 ” المجاور لحقل ” إس كيه 320 ” لشركتي شل و” بتروناس كاريجالي” في عام 2012.

وتتضمن أعمال ” مبادلة للبترول ” في ماليزبا حفر البئر ” سينتوك ” التابع لحقل ” إس كيه 320 ” بعمق ألفين و/ 775/ مترا داخل الخزان الرئيسي المستهدف واخترق خزان للكربونات المحملة بالغاز على عمق/ 290 / مترا..فيما سيتم إغلاق البئر وتركه حسب الخطة ومن ثم سيتم حفر بئر ثالث هو “سيريه” المتاخم لبئر “سينتوك”.

وسيتم إجراء تقييم أكثر شمولية لطبيعة ومدى كل من الحقلين المكتشفين حيث تم التخطيط بالفعل لعمليات حفر إضافية.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/دن/ز ا

Leave a Reply

Top