حاكم رأس الخيمة يشهد برنامج تطوير القيادات العليا والإشرافية في حكومة رأس الخيمة

حاكم رأس الخيمة / برنامج تطوير القيادات العليا .

رأس الخيمة في 15 يناير / وام/ أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة أن دولة الإمارات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تضع تنمية الكوادر الوطنية وتأهيل القيادات الواعدة ضمن أولوياتها على سلم خطط التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة والتي مكنتها من تبوؤ مكانة دولية مرموقة في مجال التنمية البشرية .. موضحا سموه أن الامارات تراهن على كوادرها الوطنية الشابة في تعزيز مكتسبات التنمية الشاملة التي تحققت في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وجهود صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” .

جاء ذلك خلال حضور سموه برنامج تطوير القيادات العليا والقيادات الاشرافية في القطاع الحكومي في رأس الخيمة والتي تأتي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لدعم القطاع الحكومي في إمارة رأس الخيمة بمشاركة رؤساء ومدراء وموظفي الدوائر المحلية بالتعاون بين برنامج صقر للتميز الحكومي وكلية ثندربيرد للأعمال العالمية في جنيف بهدف تطوير الكفاءة القيادية في الادارة الاستراتيجية بفندق والدورف آستوريا براس الخيمة .

وحضر البرنامج الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ محمد بن حميد بن عبد الله القاسمي عضو مجلس إدارة هيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة والشيخ سلطان بن جمال بن صقر القاسمي .

وأشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى أهمية تفعيل دور القطاع الحكومي في الإمارة في تحفيز ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية بكوادر وطنية مؤهلة لتولي المناصب القيادية لمواصلة عجلة التقدم والتطور التي تنتجها الحكومة في استراتيجيتها العامة .. مشيرا سموه إلى أن التغير والتطوير يأتي من خلال قيادات مدركة ومؤهلة ومتسلحة بأحدث المهارات الادارية للتعامل مع متطلبات سياسات التنمية الشاملة .

وأضاف سموه أن تطلعات حكومة رأس الخيمة تأتي تماشيا مع خطط الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات في تأهيل جيل من القيادات الوطنية الشابة التي تلبي التطلعات والتحديات المستقبلية وتساهم في زيادة وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية نحو آفاق أرحب من الإنجازات الحضارية .

وحضر سموه جانبا من برنامج تطوير القيادات العليا .. مشيرا سموه إلى ضرورة الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال الإدارة الحكومية وإعداد الخطط التطويرية التي من شأنها دعم العمل الحكومي في الإمارة والاستفادة من النماذج العالمية في تحقيق متطلبات التنمية .. مؤكدا أن تنمية روح الإبداع والتحفيز الوظيفي وتفعيل العمل بروح الفريق الواحد يعتبر من أهم مقومات النجاح في الإدارة الحكومية .

وقد قام صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بحضور جانب آخر من برنامج تطوير القيادات الإشرافية في حكومة رأس الخيمة .. موجها سموه المشاركين إلى ضرورة الاستفادة من البرنامج في تنمية مهاراتهم الإدارية لمواكبة التحديات المتجددة وتجاوز العقبات نحو إعداد جيل قيادي قادر على مواصلة النهج التطويري للدولة وفق أفضل الممارسات العالمية .

وقد أشار الدكتور محمد عبد اللطيف مدير عام برنامج الشيخ صقر للتميز الحكومي أن البرنامج يأتي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لدعم القطاع الحكومي بالإمارة من خلال برنامجين متكاملين لتطوير القيادات الحكومية بمستوياتها المختلفة صمما لتطوير الكفاءات القيادية العليا والقيادات الواعدة في حكومة رأس الخيمة .

وقال أن البرنامج الأول يستمر لمدة أسبوعين في جنيف والامارات ويهتم بتطوير الكفاءة القيادية في الإدارة الاستراتيجية والفاعلية القيادية ويركز على بناء الشركات والعلاقات الإدارية بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والإبداع في القطاع الحكومي .

وأضاف أن البرنامج الثاني صمم للقيادات الإشرافية في الدوائر المحلية ويهتم بتدريب 100 مشرف ورئيس قسم للارتقاء بمستوى الإدارة الإشرافية في الحكومة المحلية ويستمر ثلاثة أسابيع .

وأوضح ان البرنامج الذي يشرف عليه برنامج صقر للتميز الحكومي صمم خصيصا للتعامل مع التحديات والتطلعات التي تواجها الحكومة المحلية حيث يلبي الاحتياجات المستقبلية ويساهم في تأهيل القيادات العليا وقيادات الصف الثاني في دوائر صنع القرار في حكومة رأس الخيمة وذلك وفقا لاستراتيجية التطوير المؤسسي وتحقيق ريادة الحكومة وتميزها من خلال الإبداع والابتكار وبناء قادة المستقبل .

وأكد عبداللطيف أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من البرنامج والتي كانت في جنيف وحاليا يتم تنفيذ المرحلة الثانية في رأس الخيمة بمشاركة 25 من القيادات العليا والقيادات الواعدة بالتعاون مع كلية ثندربيرد للأعمال العالمية التي تعد من الكليات العالمية المصنفة في القمة في مجال البرامج التنفيذية التي تعنى بتطوير الكفاءة القيادية في العمل الاداري ولديها فرع في جينف يقدم برامجه لأوروبا وأفريقيا والشرق الاوسط بالإضافة الى الفرع الرئيسي من الولايات المتحدة الأمريكية .

وام / ا م ه / لب .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ا م ه/لب/ز م ن

Leave a Reply

Top