مكتوم بن محمد يكرم الفائزين بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الأولى

مكتوم بن محمد / تكريم

دبي في 15 يناير / وام / كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا في دبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الفائزين بجائزة الإمارات التقديرية للبيئة في دورتها الأولى والتي تتكون من خمس فئات على صلة بحماية بيئتنا المحلية والحفاظ عليها نظيفة خالية من أي تلوث.

وفي بداية الحفل الذي افتتح بالسلام الوطني شاهد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم والحضور فيلما وثائقيا حول أهمية وأهداف الجائزة واهتمام القيادة الرشيدة والجهات الوطنية ببيئتنا الوطنية وترسيخ ثقافة النظافة وحماية البيئة في أوساط المجتمع من خلال أنشطة وممارسات عملية تسهم في توعية أفراد المجتمع ومبادرات فردية وجماعية وطنية من شانها الإسهام في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية والطاقة النظيفة وتحفيز الأفراد والمؤسسات على التميز في البحث والإبتكار الذي يوفر حلولا لقضايا البيئة المحلية.

وحصل معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي على جائزة الشخصية البيئية الوطنية والتواصل مع شرائح المجتمع ونشر ثقافة الاهتمام بالبيئة وحمايتها وتنميتها.

وقد سلم سمو نائب حاكم دبي الجائزة الى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بحضور معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه وسعادة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي رئيس اللجنة العليا لمؤسسة زايد الدولية للبيئة التي تنظم جائزة الإمارات التقديرية للبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه في الدولة.

كما قام سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم بتوزيع الجوائز على مستحقيها حيث فازت مبادرة المدارس المستدامة في مجلس أبوظبي للتعليم بجائزة المؤسسة التعليمية “مبادرة المدارس المستدامة”.

فيما فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة الإبتكار أو الإختراع أو البحوث البيئية نتيجة تطوير تقنية رطوبة الهواء لزيادة كفاءة انتاج الكهرباء من مولدات الطاقة الكهربائية ونتج عنها انخفاض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون وخفض استهلاك الوقود.

وذهبت جائزة الاعلام والتوعية البيئية الى كل من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة ومبادرة برنامج شركة أبوظبي للعمليات البحرية “أدما العاملة” بجائزة المؤسسة الصناعية التي تهتم بحماية البيئة ونظافتها والعمل على تحقيق الأهداف الوطنية للجائزة.

وقد هنأ سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم الأفراد والجهات الوطنية الفائزة في الجائزة متمنيا لكل مكونات مجتمع الإمارات التوفيق في خدمة البيئة المحلية والحفاظ عليها معتبرا سموه ان خدمة بيئتنا والحفاظ عليها انما يؤكد حرص قيادتنا الرشيدة على هذا الهدف الوطني السامي وعلى الجميع العمل والمساعدة على تنظيف البيئة حرصا على الصحة العامة وتنمية مواردنا الطبيعية وتحقيق الرخاء والاستقرار لكل أبناء وبنات الوطن والمجتمع.

حضر الحفل حشد من الشيوخ والوزراء وأعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر والشركات الوطنية في الدولة.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ز م ن

Leave a Reply

Top