حاكم عجمان يفتتح مراكز الأبحاث والمرافق التدريبية ومختبرات الأبحاث الحيوية في جامعة الخليج الطبية

حاكم عجمان / جامعة الخليج الطبية بعجمان .

عجمان في 13 يناير / وام / أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان حرص القيادة الرشيدة في الدولة على تأهيل الطلبة أكاديميا وفق أرقى المستويات العالمية .. منوها بأن هذا ما حرصت عليه الدولة منذ تأسيس الاتحاد برؤى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الاتحاد “طيب الله ثراه” بشأن التعليم وحثه المرأة للمبادرة بتأهيل نفسها والإقبال على التعليم .

وأشار سموه إلى ما حققته المرأة الإماراتية من منجزات وطنية مختلفة في مجالات العلم والعمل مثل الرجل في كل المجالات خاصة في مجال التعليم على المهن المختلفة ومنها مهنة الطب والرعاية الصحية .. مؤكدا أن القطاع الطبي الخاص يعمل على تحقيق إستراتيجيات الحكومة في توفير الرعاية الطبية المثلى لسكان الإمارات وهو يعمل مع القطاع الحكومي لتحقيق نفس الأهداف .. لافتا إلى أهمية ذلك في تعزيز طلبة الطب وتأهيلهم ودور الجامعات الخاصة في هذا المجال .

جاء هذا خلال افتتاح سموه لمراكز الأبحاث الحيوية المتقدمة والابتكار و مركز المحاكاة المتقدمة في مجال الرعاية الصحية والمرافق التدريبية ومختبرات الأبحاث الحيوية التابعة لها صباح اليوم في مقر جامعة الخليج الطبية بمنطقة الجرف بعجمان بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع والشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان ومحيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس للجامعة والرئيس التنفيذي لمجموعة ثومبي الطبية والدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص وعدد من كبار المسئولين في الإمارة وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الخليج الطبية بعجمان .

وقدم محيي الدين ثومبي الرئيس المؤسس للجامعة رئيس مجلس إدارة مجموعة ثومبي الطبية الشكر إلى صاحب السمو حاكم عجمان لتشريفه الجامعة بافتتاحه المباني الجديدة .. مشيرا إلي أن افتتاحها جاء ترجمة لتطلعات الجامعة وخططها الإستراتيجية وطموحاتها في تطوير مرافقها الطبية التدريبية للطلبة لتواكب التطورات العالمية ولتأهيلهم وفق أرقى المستويات الحديثة للرعاية الطبية وكذلك ضمن جهودها في نشر وتشجيع البحث العلمي والتعليم الأكاديمي والطبي المستمر وتقديم أفضل الخدمات في الرعاية الطبية مع التركيز على التعليم الطبي المستمر وطرق تقديم الرعاية الصحية الطبية المتميزة وتدريب الطلبة المنتسبين لها من المواطنين ومختلف الجنسيات بالدولة .

واستعرض ثومبي ما تضمه المرافق التي تم افتتاحها لافتا إلى أنها تأتي كقيمة مضافة لمراكزها الطبية الحديثة التي تقدم الرعاية للمرضى وفق المواصفات العالمية لتكون رافدا علميا لها لتعزيزها للطلبة وحثهم على أهمية ممارسة البحث العلمي وتطبيقها عمليا من خلال توفير المراكز المختصة بالبحوث الطبية لخدمة المتخصصين في الطب بالدولة .

وبعد أن قص صاحب السمو حاكم عجمان الشريط الاحتفالي بافتتاح المركز قام سموه يرافقه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان والضيوف بجولة في مرافق المركز الطبية والبحثية والتي تشمل مختبرات وأجنحة لمستشفى تدريبي مصغر ومراكز طبية للفحص السريري .

وأشاد سموه بما اطلع عليه من مرافق متقدمة وحديثة وبتوفير هذه المرافق للطلبة والتقى سموه أثناء جولته عددا من الطلبة والطالبات المواطنين المتخصصين في الرعاية الطبية واستمع لتطلعاتهم حول تخصصاتهم وأهدافهم من دراسة الطب .

وثمن سموه جهود إدارة الجامعة من تطوير مرافقها الطبية وتوفير المرافق العلمية الطبية الحديثة لطلبتها سعيا منها لترجمة استراتجيات ورؤية القيادة في الإمارات لتوفير المرافق التعليمية الطبية المتقدمة لأبناء الإمارات من طلبة الطب .. مؤكدا أنها سوف ترفد القطاع الطبي بكوادر طبية مؤهلة ومدربة على أعلى المستويات الطبية التي تضاهي المراكز العالمية والمنفردة في المنطقة العربية .

وتفقد صاحب السمو حاكم عجمان مرافق المركز والمختبرات البحثية والمرافق الحديثة المتطورة علميا في مراكز البحوث الطبية وأعرب عن فخره بما تبذله إدارة الجامعة من تطوير دائم لمرافقها يواكب التطورات الطبية الحديثة في هذا المجال .

كما افتتح سموه مركز المحاكاة المتقدمة في الرعاية الصحية في الجامعة لتضاف إلى مرافقها الطبية الحديثة والمرافق الجديدة للرعاية الصحية المتطورة وفق احتياجات الجامعة وتطوراتها الطبية وتطلعاتها العالمية .

وشملت جولة سموه أيضا مراكز التدريب للطلبة ومرافق المستشفى التدريبي المصغرة واطلع على التطبيق العملي للفحوصات الطبية والمخبرية بأنواعها والخاصة والرعاية الصحية الذي أنشأته الجامعة ترجمة لرؤيتها في التوسع بمجالات عملها الطبية .

وأعرب سموه عن شكره لمحيي الدين ثومبي الرئيس التنفيذي لمجموعة ثومبي الطبية رئيس مجلس إدارة الجامعة لجهودهم في تأسيس هذا الصرح العلمي الأكاديمي في إمارة عجمان مثمنا ما يبذله من جهد في توفير المرافق الطبية الحديثة ومراكز البحوث الطبية ومحتوياتها باعتبار أن الهدف من تأسيسها مساعدة الطلبة المنتسبين للجامعة والكوادر الطبية في الدولة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجامعة لتكون مركزا طبيا عالميا تنافسيا في المنطقة على المدى الطويل وتمكينها من الانتقال من مؤسسة أكاديمية بحتة إلى جامعة بحثية طبية متقدمه مقرها بعجمان بالإمارات .

وقالت البروفيسورة غيتا اشوك راج رئيس المجلس في جامعة الخليج الطبية في تصريح صحفي على هامش الافتتاح..إن افتتاح مركزي الأبحاث جاءا لينضويان تحت مظلة التخطيط الإستراتيجي للجامعة وتطلعاتها في تطوير مرافقها وفقا للدراسات العلمية من قبلها التي تم بذلها خلال العامين الماضيين لإنشاء هذه المراكز من قبل الرئيس المؤسس للجامعة سعادة محيي الدين ثومبي الذي يؤيد بقوة أهمية العمل بتنفيذ هذه المبادرة التي تخدم الطلبة الدارسين لمختلف المساقات الطبية في الجامعة .

وأضافت أنه بتشجيعه ومتابعته تم تحقيق مثل هذا المركز المتقدم للجامعة الذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز بالنسبة للجامعة عبر عمرها الممتد عبر خمسة عشر عاما وأنها في طريقنا لتحقيق مهمتها لتصبح مؤسسة بحثية مقرها الإمارات .. مشيرة إلى أن لدى الجامعة فريقا مؤهلا ومتخصصا من ذوي الخبرة لقيادة المركز .

ونوهت بأن الجامعة تتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات والطموحات في السنوات القادمة ترجمة لرؤية المؤسس الرئيس ورئيس مجلس إدارة الجامعة في كل المجالات الأساسية لدى الجامعة التي تتمثل في التعليم الطبي المستمر والرعاية الصحية والبحوث لافتة إلى أن الجامعة تبذل كل جهد ممكن لتحقيق تطلعات طلابها من خلال توفير فرص تعليم عالي الجودة ونشر البحوث المعرفية والتدريب السريري .

وسيركز مركز الأبحاث الحيوية والابتكار على توفير أبحاث طبية متقدمة في مركز الابحاث الطبية الحيوية والبحوث والابتكار في نشر البحوث والدراسات والتشخيص المتقدمة بين الطلبة في المجالات الصحية الهامة على الصعيد الوطني مثل مرض السكري و أمراض القلب والأوعية الدموية والاضطرابات الوراثية و الحساسية و الثلاسيميا .

وفي ختام جولة صاحب السمو حاكم عجمان قدمت طالبات الطب المواطنات درع الجامعة تكريما لسموه على تشريفه وافتتاحه مراكزها العلمية البحثية الجديدة .. مشيدا بكل الجهود المبذولة ومعربا عن تطلعات حكومة عجمان أن تكون الجامعة صرحا حضاريا طبيا يضاهي أكبر المراكز الطبية العالمية كما قام صاحب السمو حاكم عجمان بأخذ الصور التذكارية مع طلاب و طالبات الجامعة .

ي ع / لب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/لب/ز ا

Leave a Reply

Top