رئيس الصليب الاحمر يصل سوريا لتقييم الوضع الانساني على الارض

رئيس الصليب الاحمر يصل سوريا لتقييم الوضع الانساني على الارض
2014-01-10 17:19:30

الصليب الأحمر / سوريا .

جنيف في 10 يناير / وام / أعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر في جنيف ان بيتر مورير رئيس الصليب الاحمر وصل اليوم الى العاصمة السورية دمشق في زيارة مدتها ثلاثة ايام يلتقي فيها مسؤولين حكوميين سوريين كبارا لمزيد من الضغط وبحث الحصول على تسهيلات ميدانية اكبر لفرق المنظمة الدولية العاملة مساعدة واغاثة المحتاجين فى مناطق سوريا المختلفة.

كما يقوم مورير بتقييم للوضع الانساني في سوريا على الارض وعقد لقاءات بمتطوعي الهلال الاحمر العربي السوري الذي يعتبر الشريك الرئيسي للجنة الدولية في البلاد.

وأعرب مورير ـ الذي سيتوجه في زيارته الى سوريا لمتابعة واقع ما يواجهه من يعانون من اثار الصراع المستمر في سوريا ـ عن بالغ قلقه ازاء تصاعد العنف في سوريا وتأثيره على المدنيين ..وقال ان نشاطات اللجنة الدولية للصليب الاحمر في سوريا قد توسعت على الارض في سوريا في العام الماضي بشكل كبير ولكن الصليب الاحمر مازال بحاجة الى ان يسمح له بالقيام بأكثر من ذلك بكثير .

واشار الى عزمه خلال زيارته لسوريا الضغط للحصول على مزيد من التسهيلات لتحسين تقديم المساعدات الطبية خاصة الى المناطق المحاصرة وكذلك دعم أولوية وصول فرق الصليب الاحمر الى اماكن الاحتجاز السورية لتقييم الاوضاع وتقديم العلاج.

/جف/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جف/ر ع/مص

Leave a Reply

Top