حاكم عجمان يستقبل منتسبى برنامج الشيخ عبدالعزيز لاعداد القادة

حاكم عجمان /اعداد القادة / مقابلة.

عجمان فى 9 يناير / وام / أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالأداء المهني الراقي وجودته والانضباط الرائع الذى يشهده برنامج الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمى لاعداد القادة.

وأعرب سموه خلال استقباله لمنتسبى البرنامج فى مكتبه بالديوان الأميرى صباح اليوم بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمى رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان الرئيس الاعلى للبرنامج عن سعادته بلقاء هذه النخبة من القيادات الشبابية الاماراتية من الجنسين والتعرف على آرائهم ونظرتهم لواقع المجتمع في الإمارات و دورهم المستقبلى فى خدمة بلادهم وأبناء شعبهم الذين يحظون بالرعاية والتكريم من قبل القيادة الرشيدة التى تؤكد دائما على حقوق أبناء الوطن في العمل والعلم والمشاركة الفاعلة في بناء مجتمع مدني حديث محصن بالتكافل الاجتماعي وتكافؤ الفرص وبقيم وعادات عربية أصيلة ومبادئ إسلامية سمحاء.

وتمنى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى لمنتسبي البرنامج والبالغ عددهم 16 منتسبا ومنتسبة من مختلف مؤسسات الدولة التوفيق في الرؤى والأهداف وصولاً إلى تحقيق الغايات المثلى التي تخدم هذا الوطن الغالى .

وأشاد سموه بجهود الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمى ومتابعته الدؤوبة لكافة الأنشطة والفعاليات التي يقوم بها البرنامج من أجل خدمة بلادنا وإعلاء مكانتها إقليمياً ودوليا مباركا سموه جهود الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمى وكافة المشرفين فى البرنامج ومحاضريه وكل من يعمل من أجل خدمة الوطن وترسيخ مكانة أبناء الامارات في بلادنا.

وخاطب سموه منتسبى البرنامج وقال إن الإنسان يتميز بعطائه للوطن وإبداعاته الفكرية والعلمية موجها لهم الدعوة الى الاستمرار في هذا التميز ليكونوا قدوة لإخوانهم وأخواتهم من الاجيال اللاحقة .

وقال سموه” أنتم تستفيدون من هذه الورش والتجارب والفرص المتاحة لكم وتفيدون غيركم في المستقبل وهذا ما نعتبره كقيادة ثروة للوطن لا يجب التفريط بها ” .

وأثنى سموه على فريق عمل برنامج الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمى وحثهم على المثابرة وتكثيف الندوات وورش العمل ليستفيد أكبر عدد ممكن من أبناء الوطن من خدمات البرنامج.

من جانبه تقدم الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان الرئيس الأعلى للبرنامج بالشكر الجزيل الى صاحب السمو حاكم عجمان على تفضله و لقائه بأبنائه منتسبى البرنامج .. مشيرا الى أن توجيهات سموه للمنتسبين ستظل النبراس المنير الذى ستهتدى به فعاليات البرنامج فى دوراته كافة.

وتقدم بالتهنئة الى منتسبى الدفعة الأولى للبرنامج على اختتامهم للبرامج والذى مضى عليه سبعة أشهر.. مشيرا الى أن أثره سيكون إيجابيا ملموسا في رفد وتزويد مختلف مجالات العمل بقيادات مواطنة شابة قادرة على التميز والعطاء ومواجهة الصعاب والتحديات وبناء القدرات واكتساب المهارات والتمتع بروح الابتكار بما يقدمه من العلوم الحديثة وأفضل الممارسات العالمية.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمى ” سنظل ندعم ونرعى شباب الوطن ونقدم المزيد من المبادرات التي تهدف للتحفيز على التميز والحث على الإجادة تأكيدا لإيماننا المطلق بالدور الكبير الذي تقوم به القيادات الشابة في نهضة وتقدم دولة الإمارات وحفظ المكانة السامية التي وصلت إليها والإنجازات التي عرفت بها “.

وأضاف ان حلم القيادة مشوار يبدأ بخطوة أساسية هي أن يكون الفرد مؤهلا ولديه إمكانات وقدرات ذاتية لتحقيق هذا الحلم..مشيرا إلى أن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة بدأ مشواره للبحث عن قادة محتملين ربما تواجدوا في بعض أماكن العمل دون أن يجدوا الفرصة للكشف عن قدراتهم الكامنة.. وأوضح أن الهدف هو إعداد قاعدة من القيادات المواطنة الشابة المؤهلة والقادرة على دفع مسيرة التنمية بالدولة عبر دعم وتطوير المهارات القيادية لديهم.

وأكد أن البرنامج الذي قدمه مجموعة من المختصين في علوم الإدارة والقيادة لم ينجح فقط في استقطاب مجموعة مميزة من شباب مواطني الدولة من الجنسين ممن لديهم خبرة عملية بتخصصات مختلفة في عدد من المؤسسات المرموقة بالدولة سواء في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي أو الخاص بل حصل على اهتمام من العديد من دول مجلس التعاون الخليجى حيث يتيح للمنتسبين فرصة خوض تجربة فريدة عبر التواجد في بيئة مشجعة على التفاعل وتبادل الخبرات والدمج بين المعرفة النظرية والتطبيقية خاصة مع استخدام وسائل تدريب متطورة تحفز على التعلم والتفاعل.

وأعرب المنتسبون للبرنامج عن بالغ سعاتهم بلقاء صاحب السمو حاكم عجمان فى ختام برنامجهم موجهين له الشكر والتقدير على رعايته لهم و مجددين العهد والولاء لقيادة هذا الوطن الرشيدة بأن يبقوا الجنود الأوفياء لخدمة اماراتنا الغالية وأن يبذلوا كل ما يملكون فى سبيل رفعتها و تطورها.

حضر اللقاء سعادة عبد الله أمين الشرفا مستشار صاحب السمو حاكم عجمان و سعادة حمد بن غليطة السكرتير الخاص لسمو حاكم عجمان وأحمد حبيب آل غريب مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية و سعادة فيصل النعيمى مدير دائرة التنمية السياحية بعجمان وأعضاء اللجنة الفنية للبرنامج.

وشملت قائمة المنتسبين/ 16/ من شباب المواطنين من جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة وزارات الداخلية والصحة والعمل والأشغال العامة والمصرف المركزي والمجلس التنفيذي لإمارة عجمان وجهاز عجمان للرقابة المالية ودائرة التنمية السياحية في عجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان والمركز التجاري العالمي في دبي ومدينة دبي الصناعية ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف عجمان وشركة طيران الإمارات / دناتا /.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة تضمن ستة محاور هي تنمية الموارد البشرية وعلاقات المتعاملين والسلوك المؤسي وإدارة الاستراتيجية وإدارة التغيير وإدارة الأداء ومعايير الصحة والسلامة وقواعد المراسم والبروتوكول.

وام / ي ع .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/اس/ع ا و

Leave a Reply

Top