هزاع و طحنون و منصور بن زايد يشهدون سباق كأس الاتحاد للقدرة للاسطبلات الخاصة

هزاع و طحنون و منصور بن زايد / قدرة / سباق .

أبوظبي في 4 يناير/وام/ شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كأس الاتحاد للقدرة للاسطبلات الخاصة للمواطنين لمسافة 100 كم والذى إنطلق صباح اليوم بقرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة بمشاركة 84 فارسا وفارسة ووصلت قيمة جوائز السباق 500 ألف درهم وسيارة.

وتوج الفارس حمد عبيد الكعبي من إسطبلات الخييلي بالمركز الأول مسجلا زمنا قدره ثلاث ساعات و 34 دقيقة و 40 ثانية وحل الفارس جون تانا ريفيرا من اسطبلات العين وصيفا وجاء الفارس يوسف محمد الحمادي من اسطبلات العين فى المركز الثالث.

وقام عدنان سلطان النعيمى مدير عام نادى ابوظبى للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة وسيف العوانى من الشركات الراعية للسباق بتوزيع الجوائز على الفائزين.

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن الإهتمام برياضة الفروسية في مختلف مجالاتها يمثل إرثا لأبناء الدولة أرسى قواعده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومن هذا المنطلق كان الحرص على تنظيم العديد من السباقات بمختلف مجالات الفروسية ومنها سباق الإتحاد للقدرة لملاك الاسطبلات الخاصة وذلك لإتاحة الفرصة للمواطنين وملاك تلك الإسطبلات للمشاركة في السباقات و تحفيزهم على الاهتمام بتربية الخيول وتشجيعهم على إمتلاك هذه السلالات الأصيلة كما ينطبق الحال في سباقات السرعة التي شهدت طفرة كبيرة و مستويات جيدة من الخيول و يشارك فيها العديد من الاسطبلات الخاصة.

وعن مهرجان سموه العالمي أكد سمو الشيخ منصور بن زايد أن المهرجان لعب دورا بارزا بالتعريف بدولة الامارات العربية المتحدة وأسهم في عودة الاهتمام بالخيل العربي على المستوى العالمي.

ونوه إلى أن توجيه سموه الدعوة ل15 فارسة إماراتية للمشاركة في مهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل القادم وينظمه مهرجان سموه يأتي في إطار الإهتمام بالمراة الإماراتية في شتى المجالات لإتاحة الفرصة للفارسات للإحتكاك بمستويات عالية من الفارسات العالميات لإكتساب خبرات جديدة تسهم في الإرتقاء بمستوياتهن وتساعدهن في السباقات العالمية خاصة بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لتحقيق نتائج مشرفة تليق بالسمعة العالمية التي إكتسبتها رياضة الفروسية الإماراتية على المستوى العالمي.

وأكد عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية أن مشاركة 84 فارسا وفارسة في السباق يؤكد نجاح سباقات ملاك الإسطبلات الخاصة وقال إن من العوامل التي ساعدت على نجاح السباق التزام المشاركين بالنظم واللوائح وأيضا معدل السرعة المناسب إضافة إلى ملائمة الطقس لهذه السباقات فترتب على ذلك وجود منافسة قوية بين الفرسان المشاركين .. وهنأ الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى.

من جهتها أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لخيول العربية الأصيلة أن تشريف سمو الشيخ منصور بن زايد للسباق كان حافزا للفرسان ومشجعا لهم مما ترتب على ذلك نجاح السباق وخروجه بصورة رائعة .. وقالت إن سباق كأس الاتحاد للقدرة كان سريعا وشارك فيه عدد من فرسان الإسطبلات الخاصة للمواطنين وكانت المنافسة قوية على مدار المراحل الأربع وكان ترويجا لسباق البرتغال الذي يقام في أبريل المقبل.

وقالت إنه سيتم الإعلان عن اقامة سباق للقدرة على المستوى العالمي نهاية هذا العام بالتنسيق مع الاتحاد الدولى ووجهت الشكر للشركات والمؤسسات التي ساهمت في دعم ورعاية السباق.

من ناحيته قال الفارس البطل الفائز بالمركز الأول بسباق كأس الاتحاد حمد عبيد راشد الكعبى من اسطبلات الخيلى إن السباق كان صعبا فى المرحلة الأولى والتى بلغت مسافتها 40 كم .. وكان الحصان فى سرعة عالية وكنت أخشى أن لايمر من الفحص البيطرى والخاص بضربات القلب لكن الله وفقنا وتجاوز الحصان الكشف البيطرى بنجاح .

وأضاف إنه تعامل مع الخطة التى وضعت تماما وأكد ان سباقات القدرة الخاصة بالمواطنين دعم للاسطبلات الخاصة وللفرسان وتمنى تواصل ظهور فرسان مواطنين جدد.

وقد إنطلق السباق بالمرحلة الأولى الإفتتاحية الصفراء لمسافة 40 كم وشارك فيها 84 فارسا وفارسة ولم يمض وقت طويل وسرعان ما ظهرت المنافسة والتحدى للبحث عن المراكز المتقدمة والتى كانت من نصيب الفارس عزام عارف عون الكثيرى من اسطبلات العين والذى حل فى المركز الاول بزمن 01:24:17 ساعة وكانت المطاردة من الفارس الهندى دالبات سينج من اسطبلات العين والذى جاء ثانيا بزمن 01:24:36 ساعة يلية الفارس الاماراتى مشعل محمد على الحمادى من اسطبلات العين بزمن 01:24:43 ساعة ورابعا الفارس عبدالله مبارك راشد الخيلى من اسطبلات العين وجاء بالمركز الخامس الفارس حمد عبيد راشد الكعبى من اسطبلات منذر أحمد البلوشى وحل بالمركز السادس الفارس حسن على محمد من اسطبلات صلاح محمد بن نصرا وكانت معدلات السرعة 28:47 واكمل الجولة 66 فارسا.

وتقدم الفارس مشعل محمد على الحمادى للمركز الأول قادما من الثالث فى المرحلة الثانية الحمراء لمسافة 26 كم بعدما قطع المسافة فى زمن 02:21:01 ساعة يليه الفارس عبدالله مبارك راشد الخيلى فى المركز الثانى قادما من الرابع بزمن 02:21:20 ساعة .. أما المركز الثالث فكان من نصيب الفارس حمد عبيد راشد الكعبى قادما من المركز الخامس مسجلا زمنا قدره 02:21:30 ساعة .. أما المركز الرابع فكان من نصيب الفارس حمد ابراهيم عبد الله المرزوقى القادم من المركز الثامن ومن إسطبلات العين .. أما المركز الخامس فوصل إليه الفارس يوسف محمد حسن الحمادى قادما من المركز السابع ومن اسطبلات العين وحل الفارس مكتوم سعيد منانه غدير من اسطبلات الكمدة فى المركز السادس قادما من المركز 15 لتظهر المنافسة وتبادل المراكز مبكرا مع لعبة الكراسى الموسيقية للفرسان وكانت معدلات السرعة فى هذه المرحلة 28:08 ووصل للنهاية 44 فارسا .

وكانت الجولة الثالثة الحمراء لمسافة 18 كم هى التحدى وبداية المنافسة الحقيقية عندما بدأ الفرسان فى ترتيب أوراق خطة العمل وتكتيك وتكنيك السرعة وفيها استطاع الفارس حمد عبيد راشد الكعبى من اسطبلات الخيلى من الوصول للمركز الأول بزمن 03:03:53 ساعة قادما من المركز الثالث وكانت المطاردة من الفارس يوسف محمد الحمادى والذى حل ثانيا قادما من المركز الخامس بزمن 03:05:02 ساعة وكان الفارس مشعل محمد الحمادى من اسطبلات العين قد تأخر من المركز الاول إلى المركز الثالث بزمن 03:05:14 ساعة وكان المركز الرابع للفارس عبدالله مبارك راشد الخيلى والذى تراجع من المركز الثانى.. أما المركز الخامس فكان من نصيب الفارس مكتوم سعيد منانه غدير قادما من المركز السادس الذى وصل إليه الفارس الأرجنتينى جونتان ريفيرا من اسطبلات العين وكانت معدلات الجولة 27:40″ العشر الاوائل ” وترك الفرسان العنان للخيول مع المرحلة الرابعة البيضاء لمسافة 16كم مع الحرص والحذر على سلامة الخيل وأملا فى الوصول الى منصة التتويج.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/ع ا و

Leave a Reply

Top