شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر تلتزم باستثمار 130 مليون دولار في قطاع الطاقة في نيجيريا

أنابوليس، ولاية ماريلاند، 7 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر” American Capital Energy & Infrastructure (“ACEI”)   اليوم أنها التزمت باستثمار ما يصل إلى 130 مليون دولار في شركة “آزورا القابضة للطاقة المحدودة” Azura Power Holdings Ltd.، وهي الشركة المسؤولة عن تطوير مشروع طاقة آزورا – إيدو في ولاية إيدو بنيجيريا. وإذ تهدف إلى أن تصبح شركة تطوير الطاقة الرئيسية في غرب أفريقيا، فإن شركة آزورا ستستغل الأموال التي ستستثمرها شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر لتمويل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع طاقة آزورا – إيدو، ومتابعة تطوير خط أنابيب غرينفيلد وغير ذلك من الاستحواذات المستقبلية، وتوسيع فريقها وتنمية قدراتها في ميادين البناء والتشغيل.

ومشروع آزورا – إيدو للطاقة المقترح هو محطة توليد للطاقة بقدرة 450 ميغاواط تعمل بطوربينات الغاز المفتوحة الدورة يجري تطويرها قرب مدينة بنين في ولاية ايدو وهي المرحلة الأولى من منشأة محطة توليد الكهرباء البالغة قدرتها الإنتاجية 1,000 ميغاواط. وقد وقعت شركة آزورا اتفاق شراء جديدا للطاقة مع شركة بالك للتجارة في الكهرباء النيجيرية بي أل سي  يوم 22 نيسان / أبريل 2013، يتم استخدامه كنموذج لمنتجي الطاقة الآخرين المستقبلين الذين يعملون حسب تمويل كل مشروع على حدة في البلاد. وقد نوه بهذه الصفقة الرئيس غودلاك جوناثان واصفا إياها بأنها عامل حاسم لعملية إصلاح صناعة الطاقة النيجيرية. وتستهدف المرحلة الأولى من المحطة، التي يستهدف التوصل إلى التوقيع على أوراق تمويلها في أوائل العام وتبدأ في الإنتاج في العام 2016 / 2017 استحداث أكثر من 1,000 فرصة عمل مباشرة خلال بنائها وتشغيلها. ومن المتوقع أن يكون لها تأثير إيجابي على الصناعة والرفاه الاجتماعي للمنطقة، مما يؤدي إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل.

وقال السيد بول هانراهان، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر، “نحن سعداء للغاية للإعلان عن استثمارنا في  شركة آزورا، فهي مثال جيد على نوع الاستثمار في منصات النمو العالي في فضاء البنية التحتية للطاقة الذي نستهدفه. إن استثمارنا هو اعتراف بالتقدم الكبير الذي أحرزه المؤسسان المشاركان لشركة آزورا في المرحلة الأولى من مشروع آزورا – إيدو للطاقة، وفرص النمو في سوق نيجيريا وغرب أفريقيا، وثقتنا في برنامج إصلاح قطاع الطاقة للحكومة الاتحادية في نيجيريا.”

وفي شهر حزيران / يونيو العام 2013، انضمت شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر  إلى مبادرة “باور أفريكا”، Power Africa وهي مبادرة لحكومة الولايات المتحدة أطلقها الرئيس أوباما تركز على دعم النمو الاقتصادي والتنمية في أفريقيا من خلال زيادة فرص الحصول على الطاقة الكهربائية النظيفة والموثوق بها. وقد نسقت حكومة الولايات المتحدة بالتعاون مع حكومات إثيوبيا وغانا وكينيا وليبيريا ونيجيريا وتنزانيا، وشركاء من القطاع الخاص، لتسريع وتحفيز الاستثمارات في القارة. وكشريك في المبادرة الرئاسية، فإن شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر  تسعى بنشاط للاستثمار في شركات الطاقة الأفريقية من أجل إنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل أرصدة البنية التحتية للطاقة الإقليمية في غرب أفريقيا وشرق أفريقيا وجنوب القارة الأفريقية، وهي استثمارات يمكن أن تصل على مدى السنوات الأربع المقبلة إلى 800 مليون دولار من الاستثمار بشكل عام.

وقالت ليسا بنسلي، مديرة قسم الاستثمار في أفريقيا لشركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر إنه “تماشيا مع جهودنا الخاصة بمبادرة باور أفريكا، فإن شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر تستثمر في الشركة الرائدة المستقلة لإنتاج الطاقة في هذا السوق الأفريقي الرئيسي. إن نيجيريا هي أكبر الدول سكانا في القارة الأفريقية وتتمتع بواحد من أعلى نسب النمو في العالم. وعلى ضوء عدد السكان الحالي لنيجيريا الذي يبلغ 170 مليون نسمة، وهي الدولة السابعة الأكثر سكانا في العالم، فإن اقتصاد نيجيريا المتوسع يعاني من نقص في البنية التحتية للطاقة. وتقدر الأمم المتحدة أن عدد سكان نيجيريا سوف يصل إلى 230 مليونا في غضون السنوات الـ 20 المقبلة، ويجب أن ترتفع قدرات توليد الطاقة الكلية القائمة على الشبكة عشرة أضعاف ما هي عليه حاليا، وصولا إلى 40,000 ميغاواط لتلبية الطلب. إن آزورا الآن، وستظل، المحرك الرئيسي في نمو هذه القدرات.”

وقال السيد سنديب  باهاندا، المؤسس المشارك لشركة “أمايا كابيتال بارتنرز” Amaya Capital Partners، وهي الشركة الراعية الرئيسية لآزورا، والدكتور ديفيد لاديبو، المدير الإداري لشركة آزورا في بيان مشترك: “سوف يؤدي استثمار شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر إلى إحداث تأثير تحولي على أعمالنا وتسريع اندفاعة شركة آزورا لإنشاء شركة توليد للطاقة رئيسية ومتعددة الأصول. إن تطوير صناعة إمدادات الكهرباء في نيجيريا هي مهمة هائلة تتطلب التزاما طويل الأمد من جميع الأطراف. وجنبا إلى جنب مع شركة أميركان كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر، وحكومة نيجيريا الاتحادية، والحكومات الولائية وشركائنا ومستشارينا، فإننا ملتزمون بإنشاء مؤسسة أعمال تجارية أصلية على مستوى عالمي من شأنها أن توفر الكهرباء لشعب نيجيريا، وبعملها ذاك، تعزز نمو هذه الصناعة في البلاد وتخلق فرص العمل والرفاه الاجتماعي فيها.”

نبذة عن شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر

شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر تستثمر في أصول البنية التحتية للطاقة العالمية، بما في ذلك مرافق توليد الطاقة، وشبكات توزيع الطاقة ونقلها، وأصول نقل الطاقة، وفرص إنتاج الوقود وشركات المنتجات والخدمات التي تركز على قطاعي الطاقة الكهربائية والطاقة. شركة كابيتال إنيرجي أند إنفراستركتشر هي جزء من شركة “أميركان إنيرجي المحدودة” American Capital, Ltd. (رمزها على مؤشر سوق نازداك هو: ACAS) وشركة إدارة للأرصدة تابعة لشركة “أميركان كابيتال آسيت منجمنت أل أل سي” American Capital Asset Management, LLC. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة التالي على الإنترنت: www.ACEI.com.

نبذة عن شركة أميركان كابيتال
شركة أميركان كابيتال  American Capital  هي شركة مساهمة خاصة مطروحة للتداول العام وإدارة الأصول العالمية. شركة أميركان كابيتال، سواء بصورة مباشرة أو من خلال شركتها المتخصصة في إدارة الأصول، تقوم بإطلاق وتمويل وإدارة الاستثمارات في الأسهم الخاصة في الأسواق الوسيطة، والتمويل المعتمد على الأصول، وقطاع العقارات والمنتجات المهيكلة. شركة أميركان كابيتال تدير 20 مليار دولار من الأصول، بما في ذلك الأصول في  ميزانيتها العمومية والأصول ذات العائدات الحرة المدارة من قبل المديرين التابعين لها، إذ تبلغ قيمة إجمالي الأصول التي تديرها 117 مليار دولار (بما في ذلك الأصول المعتمدة.) ومن خلال إحدى الشركات التابعة لها، تقوم شركة أميركان كابيتال بالتداول العام لشركة “أميركان كابيتال آيجنسي كورب” American Capital Agency Corp و(رمزها على مؤشر نازداك هو  AGNC) وتبلغ قيمة رسملتها السوقية ما يقرب من 10 مليار دولار، وشركة “أميركان كابيتال مورتغيج إنفستمنت كورب” American Capital Mortgage Investment Corp.  (رمزها على مؤشر نازداك هو: MTGE) وتبلغ قيمة رسملتها السوقية ما يقرب من مليار دولار. ومن مكاتبها الثمانية في الولايات المتحدة وأوروبا، ستقوم شركة أميركان كابيتال، ونظيرتها الأوروبية، “يوروبيان كابيتال” بالنظر في فرص استثمارية تتراوح قيمتها بين 10 ملايين دولار إلى 750 مليون دولار. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.AmericanCapital.com.

نبذة عن شركة آزورا للطاقة القابضة المحدودة
شركة آزورا، التي أسستها شركة “أمايا كابيتال بارتنرز”، هي شركة تطوير للطاقة على مستوى عالمي تم إنشاؤها للتركيز على التطوير والبناء واقتناء وتشغيل مرافق توليد الطاقة في نيجيريا، وبمرور الوقت في غرب أفريقيا. وتستخدم شركة آزورا مهاراتها في تطوير المشاريع والتمويل، بالإضافة إلى رأس مال وخبرة شركة أمايا وشركائها، لتطوير والاستحواذ على محطات توليد الطاقة المستقلة الواسعة النطاق التي تعمل بالغاز في نيجيريا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت www.azurawa.com.

نبذة عن شركة أمايا كابيتال بارتنرز

شركة أمايا، التي أنشئت في العام 2009، هي شركة استثمارية رائدة تركز على المشاريع المتعلقة بالطاقة في غرب أفريقيا. وعلى عكس الشركات التي تعمل كصندوق أسهم خاصة، فإن شركة أمايا لا تدير أموال طرف ثالث بل تستثمر كمستثمر رئيسي في مرحلة التطور المبكرة بصورة نشطة مستخدمة رأس المال، والقدرات، والموارد العائدة لمؤسسيها وشركائهم. لدى شركة أمايا مصالح في صناعة الغاز والطاقة في نيجيريا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.amayacap.com

الاتصال: هاتف رقم: 443-214-7070
بول هانراهان، الرئيس التنفيذي
ريتشارد سانتوروسكي، المدير الإداري
راجيف غاراسيد، نائب الرئيس
ليسا بنسلي، مديرة الاستثمارات في أفريقيا

Leave a Reply

Top