بومباردييه توقع طلبًا مع Luxair لتزويدها بطائرات إضافية Q400 NextGen

تورنتو، أونتاريو–(Marketwired – 7 كتوبر 2013) – أعلنت بومباردييه أيروسبيس اليوم أن Luxair، الخطوط الجوية الوطنية لـ Grand Duchy of Luxembourg، قد تقدمت بطلب شراء مؤكد للحصول على طائرة Q400 NextGen ذات المحرك التوربيني كما أنها تقدمت بطلبات اختيارية للحصول على طائرة Q400 NextGen إضافية. وتقوم الخطوط الجوية بتشغيل أسطول من ست طائرات من طراز Q400 وQ400 NextGen.

ووفقًا لسعر بيع طائرة Q400 NextGen، فإن قيمة طلب الشراء المؤكد تبلغ نحو 32.2 مليون دولار أمريكي. وقد تزداد القيمة لتصل إلى 65.78 مليون دولار أمريكي في حال قامت Luxair بتأكيد طلب الشراء الاختياري.

ويقول أدريان ني، الرئيس والمدير التنفيذي، Luxair “كجزء من خطتنا المستمرة لتعزيز قوة أعمالنا وزيادة وجودنا الإقليمي، فإننا نستخدم طائرة Q400 لأكثر من سبع سنوات، واليوم فإننا سعداء بأن نعلن عن استمرار تحديث أسطولنا من خلال إضافة أ×رى من هذا النوع من الطائرات عالية الأداء ذات المحرك التوربيني.” “إن طائرة Q400 NextGen توفر لنا مرونة تشغيل وأداء، مع تحسين راحة المسافر فضلاً عن توفير الراحة بصورة عامة.”

ويضيف السيد/ مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه أيروسبيس “إن Luxair، تحظى بخبرة تربو عن 50 عامًأ في قطاع الطيران، وقد أصبحت اليوم واحدة من أكثر خطوط الطيران حداثة من خلال أحدث أسطول طائرات في أوروبا. ونظرًا للخصائص الفريدة التي تتميز بها طائرة Q400 NextGen – من حيث الحجم، والسرعة، والراحة، والاقتصاديات، والأثر البيئي – فإن كل هذا قد ساعد Luxair في أن تكون رائدة في قطاع شرائح السوق في عدد من الفئات بدءً من الرحلات القصيرة، مرورًا بالرحلات المتوسطة، وصولاً إلى الرحلات طويلة المدى.” ويضيف السيد/ آركامون “وبصورة عامة، فإن طائرة Q400 NextGen تستمر في تقديم أداء غير مسبوق واقتصاديات تشغيل متميزة وإننا سعداء بأن Luxair قد حققت نجاح من خلال أسطولها.”

ون ناحية أخرى فإن الطلب الذي تم الإعلان عنه اليوم يُزيد من الطلبات المؤكدة على طائرات Q400 وQ400 NextGen ذات المحرك التوربيني إلى 476 طائرة.

نبذة عن طائرة Q400 NextGen

تعتبر طائرة Q400 NextGen أحدث التطورات التي تم إدخالها على طائرة Q400 ومن ثم فهي تعتبر الوريث الشرعي المتطور لعائلة طائرات Dash 8/Q-Series. وقد تم تحسين هذا النوع من الطائرات لكي يناسب عمليات التشغيل القصيرة، حيث إن طائرة Q400 NextGen ضمن فئة 70 إلى 80 مقعد التي توفر مساحة أرحب داخل الطائرة، ويعطيها مزيدًا من السرعة، والهدوء، والفاعلية في استهلاك الوقود. كما أنها تحقق توازنًا مثاليًا لراحة المسافرين والمزيد من التوفير مع أثر محدود على البيئة.

وقد ساهمت طائرات Q400 وQ400 NextGen في نقل ما يزيد عن 243 مليون مسافر وحققت 4.2 مليون ساعة طيران وأكثر من 4.5 مليون دورة إقلاع وهبوط. ويشتمل برنامج طائرات Q400 وQ400 NextGen على بعض من 50 مشغل وعميل في أكثر من 30 دولة في خمس قارات.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع الطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن شركة بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى أن الموظفين لدينا يضطلعون بدور كبير في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

و يقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال Bombardier@.

ملاحظة إلى المحررين

يمكن الاطلاع على صور طائرة Q400 NextGen الخاصة بشركة airBaltic الواردة مع هذا البيان الصحفي من خلال الرابط www.bombardier.com .

توجد معلومات إضافية عن طائرة Q400 NextGenمن خلال www.q400nextgen.com .

تابعونا من خلال @Bombardier_Aero على تويتر للحصول على آخر الأخبار والتحديثات عن بومباردييه أيروسبيس.

Bombardier، وNextGen، وQ400، وThe Evolution of Mobility هي علامات تجارية خاصة بمؤسسة بومباردييه والشركات التابعة لها.

الاتصال:
Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
3030-375-416-1+
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

 

Leave a Reply

Top