القيام بأول رحلة جوية لطائرة CSeries بومباردييه في الأسابيع القادمة

– طائرة CSeries المزودة بمحركات شبه مروحية تعمل بطريقة سلسلة وتزود الأنظمة الرئيسية للطائرة بالطاقة
– الحاجة إلى المزيد من الموقت لضمان تكامل الأنظمة الوافية من أجل برنامج اختبار رحلة إيجابي

مونتريال، الكويبك — ( Marketwired – 26 يوليو 2013) – أعلنت اليوم بومبادرييه أيروسبيس عن أن تكامل وحدة الطاقة المساعدة لطائرة CSeries ومحركات Pratt & Whitney PurePower Geared Turbofan™ PW1500G في أول اختبار طيران (FTV1) يسير بطريقة سلسلة، مما يتيح اختبار الأنظمة الرئيسية للطائرة. كما تم التأكيد كذلك على أنه يتم حاليًا إجراء أحدث ترقيات برمجيات الطائرة بنجاح. بالإضافة إلى التكامل الشامل للطائرة CSeries تسير بصورة جيدة؛ ومع ذلك، فإن الخطوات الفنية المعقدة الأخيرة بحاجة إلى مزيد من عما كان متوقعًا وذلك للتحقق من الأنظمة بصورة عامة وعملية التكامل المستمرة للبرمجيات. ومن المتوقع القيام بأول رحلة طيران خلال الأسابيع القادمة.

ويقول مايك آركامون، الرئيس، طائرات بومباردييه التجارية “إن مشاهدة أول طائرة CSeries يتم تجهيزها على المدرج كان حدثًا رائعًا. ولقد دخلنا الآن في المرحلة النهائية من تكامل الأنظمة ومطابقتها في أول اختبار لرحلة طيران حيث نقدم تكنولوجيا جديدة من نوعها في الاختبارات الشاملة.”

ويضيف السيد/ آركامون “وعلى الرغم من أن العملية قد استغرقت المزيد من الوقت عما كان متوقعًا، إلا أننا سعداء بالنتائج ومطمئنون في استغراق المزيد من الوقت لضمان إنهاء التكامل المطلوب وأن يتم تجهيز طائرة CSeries للقيام بأول رحلة طيران لها.”

وعلى الرغم من أن مرحلة الاختبار النهائي جاري الاستعداد لها للقيام بأول رحلة طيران، إلا أن اختبار FTV1 يخضع لاختبارات هامة ومعقدة قبل الطيران، تشتمل على اختبار إطاري (ACIL). وأثناء إجراء اختبارات ACIL، فإن FTV1 يتم إجراؤه من خلال “الطيران” على الأرض في بيئة طيران مماثلة لضمان أداء أول طيران على غرار ما تم القيام به في Complete Integrated Aircraft Systems Test Area (CIASTA) على الأرض، والمعروف كذلك بـ “Aircraft 0″. وسوف يتبع ذلك عمليات سير على المدرج بسرعات منخفضة وعالية.

فضلاً عن وجود أنشطة مع Transport Canada للحصول على Flight Test Permit (تصريح اختبار الطيران) لـ FTV1 ومن المتوقع الحصول على التصريح في الأسابيع القادمة.

نبذة عن طائرة CSeries

تم تصميم هذه الطائرات لكي تناسب احتياجات السوق حيث تتراوح سعتها من 100 إلى 149 مقعد، ومن ثم فإن طائرات عائلة CSeries الجديدة بالكامل تجمع بين المواد المتطورة، والتكنولوجيا الرائدة، والأساليب المجربة لكي تفي بمتطلبات الطيران التجاري. وهي تعمل بمحركات Pratt & Whitney PurePower PW1500G، ومن ثم فإن طائرة عائلة CSeries سوف تقدم 15(1) في المائة من ميزة تكلفة التشغيل النقدي و20(1) في المائة كميزة في احتراق الوقود. ومن خلال خيار إضافي لسعة المقاعد، فإن إنتاجية طائرة CS300 تقدم تحسينات إضافية، وتتيح لخطوط الطيران متوسط أربعة (1) في المائة ميزة إضافية في توفير نفقات التشغيل لكل مقعد.

فضلا عن أن التصميم الجديد لطائرة CSeries يؤكد على أنها سوف تكون ذات جدوى في تقليل الضوضاء والانبعاثات، بالإضافة إلى مرونة فائقة في التشغيل، وأداء متميز في المجال الجوي، بمدى يصل إلى 2,950 ميل بحري (5,463 كم)(1).

وسوف يصل وزن طائرة CSeries إلى 12,000 رطلا. (5,443 كجم)(1) أخف وزنًا من الطائرات الأخرى في نفس فئتها من المقاعد وسوف تتيح للمسافرين الحصول على ميزة هي الأفضل من نوعها، من خلال رحابة مقصورتها واحتوائها على ممر واحد. وكما تم الإعلان عنه اليوم، فإن بومباردييه لديها طلبيات حجز والتزامات لعدد 388 طائرة CSeries، والتي تشتمل على طلبات مؤكدة لعدد 177 طائرة CSeries.

نبذة عن بومباردييه

بومباردييه هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تصنيع االطائرات والقطارات. وعلى مستوى عمليات التشغيل وتسليم الطلبات حاليًا، فإن شركة بومباردييه تتميز بأنها شركة تقدم خدمات عالية في جميع أنحاء العالم من خلال تلبية كافة المتطلبات الخاصة بتقديم خدمات نقل أكثر فعالية ومصداقية وراحة في جميع المناطق. ومن أهم ما يميزنا هو تقديم مركبات وخدمات بالإضافة إلى لعب الموظفين لدينا دورًا كبيرًا في تصدر قائمة الشركات على مستوى العالم في مجال خدمات النقل.

ويقع مقر شركة بومباردييه في مونتريال، كندا. ويجري تداول أسهمها في بورصة تورونتو تحت الرمز (BBD) كما أن أسهم الشركة مدرجة ضمن مؤشر ‘داو جونز العالمي للاستدامة’ (Dow Jones Sustainability World) ومؤشرات أمريكا الشمالية. وقد بلغت عائدة السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2012، إيرادات وصلت قدرها 16.8 مليار دولار أمريكي للمزيد من المعلومات والأخبار يرجى زيارة bombardier.com أو متابعتنا على تويتر من خلال @Bombardier.

ملاحظة إلى المحررين

صور طائرة CSeries الموجودة مع هذا البيان الصحفي منشورة على الموقع الإلكتروني: www.bombardier.com.

توجد معلومات إضافية عن طائرة CSeries من خلال www.cseries.com.

تابعونا من خلال @Bombardier_Aero على تويتر للحصول على آخر الأخبار والتحديثات عن بومباردييه أيروسبيس.

(1) طائرة CSeries في مرحلة التطوير. ومن ثم فإن كافة البيانات والمواصفات تقديرية، وتخضع للتغير ات في استراتيجية عائلة هذه الطائرات، وعلامتها التجارية، وسعتها، وأدائها أثناء عمليات التصميم، والتصنيع، والاعتماد. كافة مراجع الأداء تقديرية استنادًا على بيئة تشغيل ومقارنات في أمريكا الشمالية 500 ميل بحري للطائرة في مرحلة الإنتاج.

Bombardier، وCS300، وCSeries، وThe Evolution of Mobility هي علامات تجارية خاصة بمؤسسة بومباردييه والشركات التابعة لها.

®PurePower هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة United Technologies Corp – Pratt & Whitney.

معلومات الاتصال

الاتصال:

Marc Duchesne
Bombardier Commercial Aircraft
+1-416-375-3030
marc.duchesne@aero.bombardier.com
www.bombardier.com

Leave a Reply

Top