سعود بن صقر القاسمي يصدر مرسوما اميريا بإنشاء نادي راس الخيمة الرياضي الثقافي..

سعود بن صقر القاسمي / مرسوم وقرار.

راس الخيمة في 29 يونيو / وام / اصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة مرسوما اميريا رقم 11 لسنة 2013 بإنشاء نادي راس الخيمة الرياضي الثقافي وذلك انطلاقا من حرص سموه على تنشيط وتعزيز الحركة الرياضية والثقافية في امارة راس الخيمة وايماننا بضرورة توفير الاندية لاستيعاب الطاقات الشبابية.

وجاء في المادة الاولى من المرسوم .. ينشا بموجب هذا المرسوم ناديا رياضيا ثقافيا تحت مسمى ” نادي راس الخيمة الرياضي الثقافي ” ويكون مقره في منطقة سيح العريبي ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي وله الحق في ابرام التصرفات التي تحقق اهدافه بما في ذلك التعاقد مع الغير ومباشرة حق التقاضي وينشر نظامه الاساسي في الجريدة الرسمية.

وتنص المادة الثانية .. يهدف النادي الى ممارسة النشاطات الرياضية والمشاركة في المسابقات الرياضية مع الفرق الاخرى في داخل الدولة وخارجها وللنادي ان يمارس كافة النشاطات التي تمارسها الأندية الرياضية الاخرى في الدولة.

وجاء في المادة الثالثة من المرسوم.. يكون للنادي رئيسا اعلى يعينه صاحب السمو الحاكم ويتولى الاشراف على مجلس الادارة ويتمتع بصلاحية ملء الشواغر التي تطرأ على مجلس الادارة وكذلك ترشيح اعضاء جدد للمجلس عند الاقتضاء.

والمادة الرابعة.. يتولى ادارة النادي وتسيير اعماله والاشراف عليه مجلس ادارة يشكل بموجب قرار يصدره صاحب السمو الحاكم او من ينوب عنه ويتكون من رئيس وعدد من الاعضاء لا يقل عن سبعة اشخاص وتحدد مدته بسنتين قابله للتجديد.

وجاء في المادة الخامسة من المرسوم.. يتمتع مجلس الادارة بكافة الصلاحيات والسلطات اللازمة لإصدار الانظمة واللوائح الخاصة بالنادي على ان تقترن بموافقة رئيس النادي والا تتعارض مع القوانين والانظمة المرعية في هذا الشأن.. كما يتمتع المجلس بحق تشكيل اللجان التنفيذية لإدارة شؤون النادي وفقا لاختصاصات التي يقررها.. وتنص المادة السادسة على ان يتولى النادي من خلال مجلس الادارة او لجنة فرعية منبثقة عنه اتخاذ كافة الاجراءات والتوقيع على الطلبات والنماذج والمستندات اللازمة لإشهار النادي لدى الجهات المعنية وخاصة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة والانتساب للاتحادات الرياضية، وتنص المادة السابعة على ان يعمل بهذا المرسوم اعتبارا من تاريخه وينشر في الجريدة الرسمية.

كما اصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة القرار رقم 16 لسنة 2013 بتعيين الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي رئيسا اعلى لنادي راس الخيمة الرياضي الثقافي براس الخيمة وتشكيل مجلس ادارة النادي من / علي احمد الحرمي رئيسا وعبدالله احمد المناعي نائبا للرئيس والدكتور عتيق عبدالعزيز جكة عضوا وسعيد ثاني بدر عضوا والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين عضوا وصالح احمد النعيمي عضوا وحميد جاسم الشامسي عضوا وابراهيم محمد مطر عضوا وخالد شعبان الشحي عضوا ومحمد علي الحيلي عضوا واسماعيل سالم الحرمي عضوا/.

ونص القرار على ان يختار مجلس الادارة من بين اعضائه من يشغل المناصب الادارية والفنية اللازمة وعلى ان يعقد مجلس الادارة اجتماعه بناء على طلب الرئيس الاعلى للنادي او رئيس مجلس الادارة كلما راي ذلك مناسبا ..

وتصدر قرارات مجلس الادارة بأغلبية الاعضاء وفي حال تساوي الاصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس الاعلى للنادي او رئيس مجلس الادارة حسب الاحوال.. ويتولى مجلس الادارة الاشراف على ادارة النادي ونشاطاته ويتولى الرئيس الاعلى المصادقة على ميزانية النادي السنوية كما يرفع المجلس عبر الرئيس الاعلى تقاريره الى سمو الحاكم اومن ينوب عنه.

وجاء في القرار انه يجوز للرئيس الاعلى ملء الشواغر في مجلس الادارة كما يجوز له استبدال اي عضو في المجلس ويكون المجلس لمدة سنتين اعتبارا من تاريخه ومع ذلك يستمر المجلس بعد ذلك في ادارة النادي واتخاذ القرارات التي يرتئيها مناسبة لحين تشكيل مجلس جديد ويعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه وينشر في الجريدة الرسمية.

وثمن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم راس الخيمة دور القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في دعم خطط وبرامج تنمية القطاع الرياضي في الدولة واقامة بنية تحتية اساسية تضم منشأت ومراكز واندية رياضية واجتماعية وفقا للمواصفات العالمية تضمن استضافة احداث رياضية على المستويين الاقليمي والعالمي وذلك تماشيا مع رؤية القيادة الرامية لجعل الامارات مقصدا عالميا رياضيا واجتماعيا واقتصاديا وسياحيا.

واكد سموه ان الرياضة الاماراتية تتبوأ اليوم مكانة رفيعة على مستوى المشاركات الخارجية وتنظيم البطولة المحلية والعالمية وما كانت لتصل لهذه المكانة لولا الاهتمام والرعاية التي يحظى به شباب الدولة من قبل حكومة دولة الامارات ايمانا من صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات ان الشباب هم عماد هذه الدولة ورهانها لمستقبل تتواصل فيها مسيرة التنمية الشاملة نحو افاق اوسع.

وقال سموه ان على الاندية الرياضية دور تربوي واجتماعي الى جانب دورها في المشاركة الرياضية كونها مركز لصقل المواهب الاماراتية وتنمية المهارات الرياضية دون اغفال عن واجباتها الاجتماعية في بناء الشخصية الاماراتية والحفاظ على الهوية الوطنية وخلق جيل من ابناء الدولة متمسك بعاداته وتقاليده ومعتز بانتمائه الوطني ومتحلي بالاخلاق الحميدة والصفات الطيبة التي طالما عرف بها ابناء الامارات.

واضاف سموه ان اندية امارة راس الخيمة تحظى بالاهتمام والرعاية ذاتها دون تمييز بينها وبما يخدم اهدافها وواجباتها تجاه ابناء الامارة حيث تمتلك هذه الاندية من التاريخ الرياضي والتي ساهمت من خلال مسيرتها الحافلة في دعم المنتخبات الوطنية في شتى الالعاب الرياضية كما كان لأبناء امارة راس الخيمة شرف تمثيل دولة الامارات في العديد من المحافل.

وحث صاحب السمو حاكم راس الخيمة رؤساء واعضاء مجالس ادارة اندية راس الخيمة بالعمل بروح الفريق الواحد و النهوض بأندية الامارة رياضيا واجتماعيا وثقافيا .. كما دعا ابناء الاندية المشهود لهم بالكفاءة من من خدموا سنوات في المجال الرياضي واقطاب الاندية لدعم التوجهات المشتركة مع ادارة الاندية والعمل جنبا الى جنب مع اخوانهم في جو رياضي تنافسي لما فيه مصلحة الشباب وخدمة الوطن وأن تتخذ إدارات الأندية أنسب الطرق الادارية في ادارة الاندية الرياضية وتسخير الموارد البشرية والمالية لخدمة الارتقاء وتطوير العمل الرياضي بحكم ما يمتلكه اقطاب الاندية من خبرة ادارية وفنية متراكمة تمكنهم في خدمة انديتهم.

ودعا سموه الى توطيد العلاقات والتعاون والتنسيق المشترك بين اندية الامارة فالاهداف موحدة لا تختلف من نادي الى نادي وتسير في اتجاه واحد وهو هدف سامي يتمثل في خدمة ابناء الامارة ودعم شباب مناطق راس الخيمة واستغلال اوقات الفراغ لصقل المواهب الرياضية الشابه .. مؤكدا سموه ان الدعم المادي والمعنوي للأندية سيظل قائما طالما ان هناك فئة من ابناء الدولة تستفيد من خدماتها الرياضية والاجتماعية دون النظر الى ما تحققه من انجازات ومراكز على سلم البطولات المحلية.

واشار صاحب السمو حاكم راس الخيمة الى ان عودة نادي راس الخيمة يأتي انطلاقا من الحرص على احتواء ابناء المناطق القريبة من النادي في بيئة رياضية ملائمة تساهم في تنمية مهاراتهم وهواياتهم الرياضية وكذلك تحافظ على التنشئة الصالحة للنشء من المنتسبين للنادي .. وقال سموه ” يجب على الجميع من اقطاب وجماهير تقديم الدعم المعنوي لنادي راس الخيمة ومضاعفة الجهود لعودة النادي سريعا للمشاركة في المسابقات المحلية في مختلف الالعاب والقيام بدوره الاساسي في خدمة ابناء الامارة اسوة بباقي اندية الامارة ” .. كما وجه سموه الادارة التي ستتولى ادارة نادي راس الخيمة الى العمل الجماعي واختيار فريق العمل الاقدر على العمل في هذه المرحلة التي تتطلب بذل جهود كبيرة وفق رؤية شاملة ومتكاملة تحظى بدعم الجميع لوضع النادي على المسار الصحيح.

/ مش /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/سر

Leave a Reply

Top