‫5G تقود الخطى

بانكوك، 26 أكتوبر 2022 / PRNewswire / — انطلقت اليوم الدورة الثالثة عشرة من المنتدى العالمي الثالث عشر للنطاق العريض المتنقل ( MBBF ) في بانكوك بكلمة رئيسية من الرئيس الدوري للشركة، كين هو.

“نمت 5G بشكل أسرع من أي جيل سابق من تكنولوجيا الهاتف المحمول”، بدأ هو. “في غضون ثلاث سنوات فقط، شهدنا تقدمًا قويًا في نشر الشبكة وخدمات المستهلكين والتطبيقات الصناعية.”

وتابع: “ 5G في المسار السريع، ويجب أن نكون جميعًا فخورين بالتقدم الذي أحرزناه. ولكن هناك المزيد الذي يمكننا القيام به لزيادة قيمته إلى أقصى حد. نحن بحاجة إلى العمل معًا لإطلاق العنان الكامل لقوة شبكات 5G والتوسع في خدمات مثل تكامل السحابة والنظام. معًا، يمكننا دفع قفزة تطوير في شبكات 5G والتطبيقات والصناعة ككل “.

Ken Hu speaking at MBBF 2022

اعتبارًا من أكتوبر 2022، أطلقت أكثر من 230 شركة طيران حول العالم خدمات 5G التجارية. في المجموع، أنشأت الصناعة أكثر من ثلاثة ملايين محطة قاعدة 5G ، تخدم أكثر من 700 مليون مشترك.

وفي مجال الاتصالات، لا تزال الخدمات الاستهلاكية تمثل الجزء الأكبر من إيرادات شركات الاتصالات. نظرًا لأن 5G أصبحت أكثر انتشارا، فإن تجربتها المتفوقة إلى حد كبير تقود تحولات جديدة في سلوك المستهلك، بما في ذلك الارتفاع الحاد في حركة مرور الفيديو عالية الوضوح. وقد ضاعفت تطبيقات الهاتف المحمول الجديدة التي تستفيد من سرعات 5G الأكبر وزمن الوصول المنخفض متوسط استهلاك بيانات المستخدم ( DOU ) وتزيد من متوسط الإيرادات لكل مستخدم ( ARPU ) بنسبة 20% -40%، مما يساهم في النمو المطرد في إيرادات شركات الاتصالات من الاتصال.

في الوقت نفسه، أصبحت تطبيقات B2B 5G أيضًا محركًا جديدًا لنمو إيرادات شركات النقل، مما ينتج قيمة كبيرة في صناعات مثل النفط والغاز والتصنيع والنقل.

هذه التطبيقات ليست مبتكرة فحسب، بل إنها تولد قيمة تجارية حقيقية لشركات النقل. في عام 2021، على سبيل المثال، جلبت شركات الطيران الصينية أكثر من 3.4 مليار يوان صيني (حوالي 500 مليون دولار أمريكي) من الإيرادات الجديدة من أكثر من 3000 مشروع صناعي 5G . والأكثر من ذلك، أن هذه المشاريع ولدت أيضًا 10 أضعاف هذا المبلغ من البيانات ذات الصلة وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة.

تستعد تطبيقات B2B 5G لتصبح تدفق الإيرادات الأسرع نموًا لشركات الاتصالات. تعمل 5G على تمكين سيناريوهات الخدمة والتطبيقات ونماذج الأعمال الجديدة، مما يمهد الطريق لفرص نمو غير مسبوقة في هذه الصناعة.

وقال هو: “لاغتنام هذه الفرص، هناك بعض الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها”.

بناء شبكات لتجربة مستخدم أفضل

وإلى جانب توسيع نطاق التغطية، ينبغي بناء الشبكات بطريقة تعمل على تحسين أنواع مختلفة من تجربة المستخدم. على سبيل المثال ، قامت شركات الاتصالات الصينية بتحسين شبكاتها ل TikTok وخدمات الفيديو الشائعة الأخرى، مما قلل من تأخير الإدخال الأول بنسبة 50% وتجميد الإطار بنسبة 90%. وقد ضاعفت تجربة الفيديو الأكثر سلاسة استهلاك البيانات وتجذب مستخدمين جدد إلى خدمات 5G .

قيادة تطوير 5.5G

لدفع 5G إلى المستوى التالي، عملت Huawei مع شركات الاتصالات وشركاء الصناعة لاقتراح أربع ميزات ل 5.5G ، التطور التالي لتقنية 5G : وصلت سرعة التنزيل 10 جيجابت في الثانية، ووصلت سرعة الرفع 1 جيجابت في الثانية، ودعم اتصالات بقيمة 100 مليار اتصال، وذكاء أصلي.

وقال هو: “تحتاج الصناعة إلى العمل معًا لتحديد المعايير وإعداد الطيف وبناء النظام البيئي”.

دفع الابتكار في الخدمات لتحقيق أقصى قدر من قيمة 5G

مع عرض النطاق الترددي الكبير وزمن الوصول المنخفض، يمكن دمج 5G مع السحابة الذكاء الاصطناعي لتوفير خدمات جديدة تمامًا للمستهلكين والشركات على حد سواء. يمكن لشركات الاتصالات تقديم تجارب جديدة مثل الواقع الموسع ( XR ) والألعاب السحابية وخدمات الاتصال الغنية للمستهلكين الأفراد وتزويد المؤسسات بحلول تحويل رقمي أكثر شمولًا. وتفتح هذه العوامل مصادر دخل جديدة، مما يوفر فرصة لشركات الاتصالات لتجاوز الاتصال والانتقال إلى الخدمات السحابية وتكامل الأنظمة.

رقمنة الصناعة هي الموجة التالية من التنمية الاقتصادية العالمية. كعامل تمكين رئيسي للتحول الرقمي، تفتح 5G عالمًا من الفرص الجديدة. ولكن النظام الإيكولوجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات يحتاج إلى العمل معًا لتحقيق أقصى استفادة منها. “إذا عملنا معًا، فيمكننا دفع عجلة التنمية في شبكات 5G والتطبيقات والصناعة ككل”، هذا ما لخصه هو.

تستضيف هواوي المنتدى العالمي للنطاق العريض المتنقل 2022، بالتعاون مع شركائها في الصناعة GSMA و GTI . يجمع هذا المنتدى السنوي شركات شبكات الهاتف المحمول وقادة الصناعة الرأسية وشركاء النظام البيئي من جميع أنحاء العالم لمناقشة كيفية جعل 5G نجاحًا تجاريًا، بالإضافة إلى مواضيع الصناعة الأخرى ذات الأولوية العالية مثل التنمية الخضراء والذكاء وتطور 5G . لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة:

https://www.huawei.com/en/events/mbbf2022 .

الصورة  –  https://mma.prnewswire.com/media/1928828/Ken_Hu_speaking_MBBF_2022.jpg

Top