‫100 معلم في جميع أنحاء العالم يبرزون متحدين لزيادة الوعي بإنهاء أمراض المناطق المدارية المنسية في اليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة 2022

Expo 2020 Dubai Al Wasl Plaza - Credit_Chris Pike

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 يناير 2022 /PRNewswire/ — تصدر 100 معلم في 32 دولة الاحتفال الثالث باليوم العالمي لأمراض المناطق المدارية المنسية في 30 يناير 2022 بما في ذلك برج الجرس في بيرث (The Bell Tower in Perth)، وبرج طوكيو (Tokyo Tower)، وسور الصين العظيم (Great Wall of China)، محطة قطار نيودلهي (New Delhi Railway Station)، جسر الشيخ زايد (Sheikh Zayed Bridge) في أبوظبي، إكسبو 2020 دبي، مركز كينياتا الدولي للمؤتمرات (Kenyatta International Convention Centre)، كولوسيوم روما (The Rome Colosseum)، نافورة جنيف (Jet d’ Eau)، شلالات نياجارا (Niagara Falls)، برج سي إن (CN Tower)، ﻣﻜﺘﺒﺔ ﺟﻴﻤﻲﻛﺎرﺗﺮ اﻟﺮﺋﺎﺳﻴﺔ (Jimmy Carter Presidential Library)، وتمثال المسيح الفادي (Christ the Redeemer).

Rome Colosseum - Credit_Alessio Rubicondi

وقد تم التركيز بشكل خاص على المعالم البارزة في البلدان الموبوءة بما في ذلك بنغلاديش والبرازيل وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا وغانا والهند وكينيا وليبيريا والمكسيك والنيجر ونيجيريا والفلبين ورواندا وجنوب السودان والسودان. تم الإعلان في الأصل في أبو ظبي في عام 2019، تهدف الـ 100 “إضاءة” إلى تسليط الضوء على أمراض المناطق المدارية المنسية، حيث يدعم اليوم العالمي للأمراض المدارية المنسية هدف منظمة الصحة العالمية (WHO) للقضاء على أمراض المناطق المدارية المنسية واحدة على الأقل من 100 البلدان الموبوءة بحلول عام 2030.

Great Wall of China, Simatai - Credit_WTown

اليوم العالمي للأمراض المدارية المنسية هي حراك عالمي يهدف إلى تحفيز مجتمع الصحة العالمي ومشاركة الجمهور في الجهود العاجلة لإنهاء الأمراض المدارية المنسية. استخدم الاتحاد هذا العام لمكافحة الأمراض المدارية المنسية اليوم لإطلاق الحركة الملتزمة بنسبة 100%، والموجودة لبدء تأمين الالتزامات السياسية والمالية لدعم إعلان كيغالي (Kigali Declaration) بشأن المناطق المدارية المنسية.

صرحت ثوكو بولي، المديرة التنفيذية لمنظمة متحدون لمكافحة الأمراض المدارية المنسية (Uniting to Combat NTDs): “اليوم، وبناءً على نجاح إعلان لندن بشأن الأمراض المدارية المنسية، وإدراكًا للمشهد العالمي المتغير، نستغل اليوم العالمي للأمراض المدارية المنسية 2022 كمحفز للعمل. كما إننا نطلق حملة الالتزام بنسبة 100%، وهي حركة عالمية لتأمين موارد متزايدة للأمراض المدارية المنسية، وبشكل حاسم لتسهيل القيادة السياسية وملكية برامج الأمراض المدارية المنسية من البلدان المتضررة، من خلال المصادقات والموقعين وراء إعلان كيغالي الجديد بشأن الأمراض المدارية المنسية”.

Canada CN Tower - Credit_Jonathan Gazze

من خلال الجهود الدبلوماسية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول لتحقيق اعتراف رسمي بهذا اليوم مع العديد من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، تم الاعتراف باليوم العالمي للأمراض المنسية من قبل منظمة الصحة العالمية في مايو 2021. يواصل ديوان ولي عهد أبوظبي لعب دور قيادي في بناء الشراكات ودعم اليوم العالمي للأمراض المدارية المنسية من خلال مبادرة الميل الأخير أولًا (RLM)، وهي مجموعة من البرامج الصحية العالمية التي تركز على تسريع التقدم نحو القضاء على الأمراض التي يقودها الالتزام الشخصي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

صرح نصار المبارك، مدير أول بديوان ولي عهد أبوظبي: “يمثل اليوم العالمي لأمراض المناطق المدارية المنسية حافزًا مهمًا لترجمة الوعي إلى أفعال؛ ليس من الضروري فقط أن يعرف الجمهور المزيد عن هذه الأمراض، ولكن أيضًا للمانحين والبلدان الموبوءة وأصحاب المصلحة الآخرين للتعاون من أجل وضع حد لأمراض المناطق المدارية المنسية في البلدان المتضررة. وعلى مدى العقود القليلة الماضية، تم إحراز تقدم مذهل نحو إنهاء الأمراض المدارية المنسية؛ ومع ذلك، لا يزال واحد من كل خمسة أشخاص في المجتمعات الأكثر ضعفًا في جميع أنحاء العالم متأثرًا بهذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها وعلاجها. يسعدنا أن نرى اليوم يوفر منصة لزيادة الوعي من خلال الحملة الجديدة الملتزمة 100% والجهود مثل تفعيل الإضاءة. كما نأمل في الاستمرار في هذه الحركة في اكتساب الزخم وإطلاق شراكات والتزامات جديدة ضرورية للتغلب على أمراض المناطق المدارية المنسية إلى الأبد”.

Leaning Tower of Pisa - Credit_Vanessa Salvati

الأمراض المدارية المنسية هي مجموعة من الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها وعلاجها، لكنها لا تزال تؤثر على أكثر من 1.7 مليار شخص في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1 مليار طفل. يوجد 20 مرضًا تسبب معاناة لا حصر لها، وهي أمراض منهكة وتسبب التشوه ويمكن أن تكون قاتلة. تسبب الأمراض المدارية المنسية دورات من الفقر وتكلف الدول النامية مليارات الدولارات كل عام.

https://worldntdday.org/

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736850/Expo_2020_Dubai_Al_Wasl_Plaza___Credit_Chris_Pike.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736843/Rome_Colosseum___Credit_Alessio_Rubicondi.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736837/Canada_Niagara_Falls___Credit_Lucas_Claxton___GiantShoeCreative.jpg

Kenya Kenyatta International Convention Centre - Credit_Lameck Ododo

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736848/Philippines_SM_MALL_OF_ASIA_GLOBE_Credit___Erwin_Barleta.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736849/Great_Wall_of_China__Simatai___Credit_WTown.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736840/UAE_Emirates_Palace___Credit_Jonathan_Gibbons.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736841/The_Helmsley_Building_in_New_York.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/

media/1736844/Rwanda_Kigali_Convention_Centre___Credit_Andre___Rugema.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736839/UNESCO_World_Heritage_Kinderdijk_Mills___Credit_Sylvia.jpg

Rwanda Kigali Convention Centre - Credit_Andre Rugema

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736845/Kenya_Kenyatta_International_Convention_Centre___Credit_Lameck_Ododo.jpg

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736838/Canada_CN_Tower___Credit_Jonathan_Gazze.jpg 
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736855/Christ_the_

UNESCO World Heritage Kinderdijk Mills - Credit_Sylvia

Redeemer_in_Brazil__Credit_Roberto_Antunes.jpg

الصورة –https://mma.prnewswire.com/media/1736846/Leaning_Tower_of_Pisa___Credit_Vanessa_Salvati.jpg
الصورة  –https://mma.prnewswire.com/media/1736847/New_Delhi_Railway_Station_in_India.jpg
الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1736842/Tokyo_Tower___Credit_Yoshiaki_Miura.jpg  

New Delhi Railway Station in India
Tokyo Tower - Credit_Yoshiaki Miura
Leaning Tower of Pisa - Credit_Vanessa Salvati
Christ the Redeemer in Brazil - Credit_Roberto Antunes
The Helmsley Building in New York
Canada Niagara Falls - Credit_Lucas Claxton - GiantShoeCreative
Philippines SM MALL OF ASIA GLOBE_Credit - Erwin Barleta
UAE Emirates Palace - Credit_Jonathan Gibbons
Top