‫هواوي تطلق الحل الأول لشبكة القيادة المستقلة من المستوى 3.5 لمراكز البيانات

شنجن، الصين, 28/سبتمبر/2021 /PRNewswire/– خلال هواوي كونكت 2021، أطلقت هواوي حل شبكة القيادة المستقلة من المستوى  3.5  لمراكز البيانات، وقدمت هياكلها، والميزات الرئيسية، والتقنيات الأساسية، وحالات الاستخدام.

مع اكتساب الرقمنة للزخم، تنتشر التطبيقات الجديدة، وتنمو أجهزة الشبكات من حيث الكمية والفئة، ويضيف هذا النمو المتسارع ضغطًا كبيرًا على شبكات مراكز البيانات، مما يؤدي إلى المزيد من التغيير ات المتكررة في الشبكة، وقدعقدت أحد التداعيات بشكل متزايد عمليات تشغيل الشبكة والصيانة، وللمواصلة، تزايدت الحاجة للمزيد والمزيد من مهندسي الشبكات. بالرغم من ذلك، لا تعتبر مجرد زيادة القوى العاملة عملية مستدامة أو عملية، وللتعامل مع هذا الوضع، بحثت هواوي بشكل متواصل عن وسائل جديدة للتعامل مع تعقيد الشبكة من خلال الابتكارات التكنولوجية. وفي النهاية، اقترحت  رؤية لشبكة القيادة الذاتية- تمكن الشبكات من الاستقلال بشكل كبير، فيما يشبه المركبات المستقلة.

Eric Xu, Huawei's Rotating Chairman, introducing Huawei's vision for ADN in the 'Diving into Digital' keynote at HUAWEI CONNECT 2021

حددت هواوي 6 مستويات (من المستوى صفر حتى المستوى 5) من الأتمتة والذكاء لحلول شبكات القيادة الذاتية لمراكز البيانات، فضلَا عن القدرات والسمات الأساسية على كل مستوى. تغطي المستويات الستة دورة حياة الشبكة بالكامل بدءً من التخطيط، والإنشاء، والتشغيل والصيانة، وصولًا إلى التحسين، مما يمهد الطريق نحو شبكات الاكتفاء الذاتي، والعلاج الذاتي، والتحسن الذاتي، وشبكات مراكز البيانات المستقلة. تخضع شبكة القيادة الذاتية حاليًا للتطور طويل المدى من المستوى 0، وحتى المستوى 5. بالإضافة إلى البحث عن معايير وتقنيات شبكة القيادة المستقلة، تلتزم هواوي بالتعاون الجاد مع شركاء الصناعة لبناء نظام تقييم شبكة قيادة ذاتية يمكن اعتباره مرجعًا أساسيًا لدفع الشبكات نحو خطة أفضل من الأتمتة والذكاء.

في سبتمبر 2020، أطلقت هواوي حل شبكة القيادة الذاتية من المستوى الثالث لمراكز البيانات، والذي طبق أتمتة عالية المستوى على الشبكة المفردة. بعد الإطلاق، تغيرت بيئة الصناعة جذريا خلال عام واحد فقط، وتطور الاقتصاد الرقمي تطورًا هائلًا وأصبح قوة الدفع الرئيسية للاقتصاد العالمي. وللحفاظ على مواكبة حل شبكة القيادة الذاتية الذي نقدمه مع التوجهات الصناعية، تعاونت هواوي مع ممثلي الشركات في العديد من القطاعات لتوسيع استكشاف وممارسات شبكة القيادة الذاتية. ومنذ التجمع معًا، أثبتوا أن شبكات مراكز البيانات المتباينة متعددة السحابة، ومتعددة الموردين أصبحت بالفعل المعيار الجديد، مما أدى إلى إدارة شبكة منعزلة، ومستويات مختلفة من أتمتة الشبكة. وللتعامل مع الأمر، اتفقوا على أن أتمتة الشبكات المعقدة المتباينة  المعتمدة على مبدأ بين الطرفين ينبغي أن يكون الأولوية الأعلى للحد من نقاط التوقف اليدوية طوال دورة حياة شبكات مراكز البيانات.

ردًا على ذلك، أصدرت هواوي حل شبكة القيادة المستقل من المستوى 3.5 لمراكز البيانات في سبتمبر 2021، يعتمد الحل على مجموعة من التقنيات المتطورة مثل مصممي الخدمة الفريدين في الصناعة، وإطار عمل مفتوح وقابل للبرمجة، وقاعدة بيانات موحدة. وبفضل هذه النقاط الإيجابية، يوفر الحل إمكانيات أتمتة شبكة عالية المستوى بين طرفين، بما في ذلك إدارة وضبط غير متمايز للشبكات متعدة السحابة، ومتعددة مراكز البيانات، ومتعددة المورد. ليس ذلك فقط، يُعد الحل قادرًا أيضا على تنسيق شبكة تعاونية ومرنة، ومحاكاة على نطاق الشبكة. تمكن هذه السمات التوفير السريع للشبكات متعددة السحابة خلال ثواني معدودة.

حاليًا، تعتبر شبكات مراكز البيانات حجر الزاوية للابتكار السريع، وتشر خدمات المؤسسات، ويمكن تحقيق ذلك بشكل جيد من خلال نفيذ الشبكة كخدمة  لشبكات  مراكز البيانات وبالرغم من ذلك، يتعطل التطبيق بسبب العديد من التحديات. على سبيل المثال، تؤدي الشبكات متعددة السحابة، ومتعددة المورد إلى هياكل شبكية منعزلة، ورؤى تشغيل وصيانة منفصلة. يزداد الضغط على مهندسي الشبكات من خلال أوامر العمل الضخمة، ولا يصبح لديهم وقت لتحسين جودة الشبكة. وهذا ما يوفره حل شبكة القيادة المستقلة من المستوى 3.5 لمراكز البيانات، حيث يتولي زمام المبادرة في تحقيق إدارة وضبط موحد ومتمايز، إلى جانب تنسيق تعاوني ومرن للشبكات غير المتجانسة متعددة السحابة، ومتعددة المورد. ويمكن لهذا الحل أيضًا أن يعمل بسلاسة مع أنظمة إدارة  تكنولوجيا المعلومات للشركات، إلا جانب تنفيذ الشبكة مخدمة، وتسريع الابتكار المرن لخدمات الشركات.

قال ليون وانج، رئيس قطاع شبكة مراكز البيانات التابعة لهواوي “هي عملية طويل المدى لشبكات القيادة المستقلة للتطور من المستوى 0 إلى المستوى 5. وقد مر بالفعل حل شبكة القيادة المستقلة من هواوي لمراكز البيانات من خلال تطور مستقبلي  من المستوى 3 حتى 3.5 ، بما يظهر إمكانية تحقيق أتمتة الشبكات  ليس فقط على مستوى شبكات مراكز البيانات أحادية المورد، ولكن ايضا على مستوى الشبكات متعددة السحابة والمورد” “يظهر هذا أيض1ا اهتمام هواوي المستمر بتسوية المشكلات بناءً على سيناريوهات خدمة العميل، ونقاط الضعف. وبالتطلع إلى المستقبل، ستواصل هواوي التعاون مع عملاءنا وشركاء الصناعة لدعم تطبيقات متميزة لتقنيات الذكاء الاصطناعي للشبكات على نطاق واسع، وتوسيع وتيرة شبكات مراكز البيانات نحو حقبة قيادة مستقلة تتسم بمرونة الأعمال، وتجربة عملاء مميزة، وتشغيل وصيانة على أعلى مستوى”

تستضيف Huawei مؤتمر HUAWEI CONNECT 2021 عبر الإنترنت من 23 سبتمبر إلى 31 أكتوبر. موضوع حدث هذا العام هو “التعمق في الرقمية”. وسنتعمق في التطبيق العملي لتقنيات مثل السحابة والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس في جميع الصناعات، وكيف يمكنهم جعل المؤسسات من جميع الأشكال والأحجام أكثر كفاءة وأكثر تنوعًا وأكثر مرونة في النهاية ونتحرك نحو انعاش الاقتصاد.

لمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع فريقنا المحلي أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني:https://www.huawei.com/en/events/huaweiconnect

Photo –  https://mma.prnewswire.com/media/1635794/Eric_Xu_Huawei_s_Rotating_Chairman_introducing_Huawei_s_vision_ADN__Diving.jpg

Top