‫صناعات الغانم تضع حجر الأساس لمصنع “كيربي للمباني الحديثة” الثالث في جمهورية الهند

لتلبية الطلب المتنامي للمنشآت الحديثة في الهند

مدينة الكويت – الكويت: أعلنت شركة صناعات الغانم عن وضع حجر الأساس لمصنع “كيربي للمباني الحديثة” في ولاية غوجارات، خامس أكبر ولاية في جمهورية الهند، على أن يتم تشغيله بكامل طاقته في أواخر 2022. يعد مصنع شركة كيربي الجديد (وهي شركة مملوكة بالكامل لـ “صناعات الغانم” الكويتية) ثالث مصنع لها في الهند، مما سيزيد من طاقتها الإنتاجية في مجال تصنيع المباني الحديثة الفولاذية مسبقة التصميم، لتتمكن من إنتاج أكثر من 300،000 طن متري سنويًا، والذي سيسارع من وتيرة تلبية الطلب المتنامي في جمهورية الهند الصديقة. كما يعتبر المصنع الجديد في غوجارات المصنع السادس تحت مظلة “كيربي” العالمية، التي تخدم أكثر من 70 دولة حول العالم.

Kutayba Y. Alghanim, Executive Chairman of Alghanim Industries

يجدر بالذكر أن دخول “كيربي” لجمهورية الهند في أواخر التسعينات لعب دورًا أساسيًا في تطوير البنى التحتية لمختلف المدن والولايات الهندية، حيث كانت أول شركة لتصنيع المباني الفولاذية مسبقة التصميم في السوق الهندي آنذاك، وارتبط اسمها بتشييد المنشآت صناعية، والمراكز التجارية، والمجمعات السكنية إضافة إلى بنائها عدة محطات مترو مما ساهم بتحسين شبكة الطرق بين مختلف الأقاليم والمدن الهندية، لتخدم بذلك آلاف الركاب بشكل يومي. كما شيدت “كيربي” مصنع رينو-نيسان في مدينة تشيناي في عام 2011، والذي يعد أكبر مبنى من نوعه، بمساحة 300 ألف متر مربع وطاقة إنتاجية قصوى تبلغ 400 ألف مركبة سنويًا.

ولا زالت “كيربي” اليوم تلعب دورًا هامًا في التطور الاقتصادي والعمراني في جمهورية الهند، من خلال تنفيذها لعدة مشاريع للمنشآت الصناعية لصالح شركات عالمية مثل توشيبا، والمخازن والمستودعات الضخمة الحديثة والمطورة، والتي تعد أحد الأساسيات لخدمة سوق التجارة الإلكترونية، ومن ضمنها شركة أمازون العالمية.

وبالإضافة إلى مصانعها في الهند، تضم شبكة مصانع “كيربي للمباني الحديثة” منشآت في الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وجمهورية فيتنام، بطاقة إنتاجية مشتركة لجميع مصانعها تزيد عن 400،000 طن متري سنويًا. كما أن الشركة في طور تشغيل مصانع في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك لمواكبة خطط التنمية الطموحة في السوق السعودي.

بدأت قصة شركة “كيربي للمباني الحديثة” في عام 1976، عندما استحوذ عليها السيد قتيبة يوسف أحمد الغانم، أحد رواد قطاع الأعمال في الكويت ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة صناعات الغانم. وارتبط اسم الشركة بالنمو العمراني والمدني الذي شهدته الكويت آنذاك على مدى عقود من الزمان، وتركت بصمة لدى الكويتيين، بحيث نجد ان كلمة “كيربي” دارجة لفظيا في اللهجة الكويتية لوصف المباني مسبقة التصميم.  وبفضل نجاحاتها المستمرة وسمعتها في المنطقة، وسعت نطاق عملياتها خارج حدود الكويت وساهمت في النمو العمراني للعدد من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة.

Kirby Factory in Hayderabad

وفي تعليق له حول افتتاح مصنع كيربي الثالث في جمهورية الهند، يقول السيد قتيبة يوسف أحمد الغانم، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة صناعات الغانم: “أود أن أعبر بداية عن فخري بنجاح زملائي القائمين على إدارة مصانعنا في جمهورية الهند الصديقة، حيث أثبتوا على مدار العقود الماضية ومنذ دخول كيربي السوق الهندي نجاحهم في كسب ثقة العملاء، واستطعنا أن نضع معايير جديدة للتميز والكفاءة والجودة، حتى ارتبطت علامة كيربي التجارية بالجودة.”

وفي تعليق له عن خطط الشركة المستقبلية، أضاف: “منذ سبعينيات القرن الماضي عندما قمنا بتشغيل أول مصنع كيربي، وتحديدًا في الكويت، كانت خطتنا الطموحة هي مساندة التطور العمراني والطلب المتنامي للمباني الحديثة آنذاك. اليوم، وبعد مرور أكثر من 40 عامًا من التطوير المستمر للتكنولوجيا في تصنيع المباني الفولاذية مسبقة التصميم، نفخر بأن يكون لنا دور داعم لخطط التطور الطموحة التي نشهدها سواء في الكويت من خلال رؤية كويت جديدة 2035، أو في دول الجوار بما في ذلك المملكة العربية السعودية الشقيقة، التي تشهد ازدهارًا اقتصاديًا وتقدمًا في كافة مجالات التنمية من خلال رؤية المملكة 2030 الطموحة.”

Alghanim_Industries_Logo

وفي ختام حديثه، أضاف السيد قتيبة الغانم: “لا شك أن المنطقة اليوم تشهد تحولًا ديناميكيًا ملحوظًا في مختلف القطاعات، خاصة مع بدء أصحاب القرار في المنطقة بتنفيذ خطط التنمية الهادفة لتحقيق التطور المستدام، لا سيما في المجال الاقتصادي. ونحن في شركة صناعات الغانم، كإحدى أكبر شركات القطاع الخاص في المنطقة، نتطلع للمشاركة الفاعلة مع الجهات المعنية، فالوصول إلى هذه التطلعات الطموحة سيكون حتمًا مدفوعا بروح الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي.”

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/1674551/Kirby_Factory_in_Hayderabad.jpg
Photo – https://mma.prnewswire.com/media/1674552/Kutayba_Y__Alghanim.jpg
Logo –  https://mma.prnewswire.com/media/1674553/Alghanim_Industries_Logo.jpg

Top