‫شركة سنيورة للصناعات الغذائيةم.ع.م تحقق صافي أرباح بقيمة 7.1 مليون دينار أردني (10 مليون دولار أمريكي) في العام 2020 بإرتفاع نسبته 16% عن العام 2019

عمّان، الأردن, 17 فبراير / شباط 2021 /PRNewswire/ —

أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية عن نتائجها المالية الأولية الموحدة والمودعة لدى هيئة الاوراق المالية الأردنية للسنة المنتهية في 31 كانون أول 2020. وأظهرت البيانات المالية عن تحقيق مجموعةشركات سنيورة صافي أرباح بعد الضريبة بقيمة 7.1 مليون دينار أردني (10 مليون دولار أمريكي) بارتفاع نسبته 16% عن العام 2019. كما نمت الايرادات الكلية بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق حيث بلغت مجموع الايرادات 71 مليون دينار أردني (100 مليون دولار أمريكي). وبلغ مجموع الموجودات 68.8 مليون دينار أردني (97 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2020 بزيادة نسبتها 3% عن العام السابق، أما صافي حقوق ملكية مساهمي سنيورة فقد بلغت 41 مليون دينار أردني (57.7 مليون دولار أمريكي( كما في 31/12/2020 بزيادة نسبتها 12% عن العام 2019.

وصرح رئيس مجلس إدارة سنيورةالسيد طارق عمر العقاد أنه بالرغم من ان العام 2020 كان مليئاً بالتحديات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، الا ان مجموعة شركات سنيورة حققت نتائج مالية غير مسبوقة، تزامنا باحتفال الشركة بمرور 100 عام على تأسيسها وانتاج العلامة التجارية “سنيورة “، مشيراً في الوقت ذاته الى كفاءة إدارة الشركة ونجاح خطتها الاستراتيجية والتوسعية من خلال استهداف أسواق جديدة، وزيادة خطوط الانتاج، وتنويع وتعزيز سلة منتجات الشركة، وبالتالي زيادة حصتها السوقية على المستويين المحلي والاقليمي وصولاً بتحقيق هذه النتائج المميزة، حيث تحتل شركة سنيورة اليوم الحصة السوقية الأكبر في السوقين الأردني والفلسطيني، وتسعى لتحقيق الموقع الريادي في الاسواق الاقليمية خاصة أسواق الخليج.

وأضاف العقاد الى الدور الريادي الذي لعبته مجموعة سنيورة على صعيد المسؤولية الإجتماعية في ظل جائحة كورونا، حيث حافظت الشركة على دورها الفاعل في المجتمعات التي تعمل بها من خلال دعم ومساندة المؤسسات الاجتماعية والخيرية والإنسانية والصناديق الوطنية وقد بلغ مجمل الاستثمار في المسؤولية الاجتماعية في العام 2020 ما يقارب 460 الف دينار اردني (650 الف دولار امريكي).

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة السيد مجدي الشريف أنه تم تحقيق نمو في المبيعات الاقليمية للشركة في العام 2020 بنسبة بلغت 11% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، وحققت الشركة نمواً في المبيعات في السوق الاردني بنسبة 8%، وكذلك  في السوق الفلسطيني بنسبة 16% خاصة بعد اطلاق خط الانتاج الجديد للحوم المجمدة والذي حقق مبيعات قياسية  بعد طرح اكثر من 20 صنف والتي لاقت قبولاً واسعاً من قبل المستهلك الفلسطيني.

 وأكد الشريف على نجاح الخطط الموضوعة وجهود كافة الافراد في ظل وباء كورونا، حيث تم تحقيق نمو نسبته 11% في كافة اسواق الخليج، وخاصة في السوق السعودي والذي حقق نموا  نسبته 28% مما أثر ايجاباً على النتائج المالية والأرباح الموحدة للشركة. وأوضح الشريف بان الشركة سوف تستمر بالتحسين المتواصل لمستوى الأداء وكفاءة العمل بهدف زيادة القدرة الإنتاجية في مصانع الشركة في الأردن وفلسطين لتلبية الطلب المتنامي على منتجاتها، بالاضافة للاستثمار في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية بالتركيز على الجوانب الفنية والادارية من خلال التطوير المستمر في المعدات التشغيلية والتكنولوجية والاجراءات المستخدمة في العمل، فضلاً عن تطوير القدرات البشرية عبر البرامج التدريبية المختلفة.

وتابع الشريف: “نتطلع للعام 2021 بالاستمرار بتحقيق المزيد من الانجازات الطموحة والدخول الى اسواق استراتيجية جديدة وخاصة السوق التركي وذلك من خلال اتمام عملية الاستحواذ على شركة تراكيا للحوم والالبان مالكة العلامة التجارية Polonez في الجمهورية التركية والتي والذي ستعزز من مكانة الشركة وايراداتها وارباحها في المرحلة القادمة.

حول سنيورة

تملك شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، علامة سنيورة القدس وعلامة يونيوم المشهورتين في مجال اللحوم المبردة واللانشون. بدأت عملها في القدس، فلسطين منذ عام 1920، ومن ثم افتتحت مصانعها في الأردن في عام 1992,  قامت أيبك بالإستحواذ على سنيورة فلسطين والأردن في العام 1996. وقامت شركة سنيورة بالاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم في دبي في عام 2016. تعتبر شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة حيث تقوم بالانتاج من خلال ثلاثة مصانع مجهزة بأفضل التقنيات، الأول يقع في القدس الشرقية بفلسطين، والثاني يقع في المنطقة الصناعية للملك عبد الله الثاني في الأردن والثالث في دبي في الإمارات العربية المتحدة. كما تقوم الشركة بانتاج العديد من أصناف اللحوم المجمدة من مصنعها في الأردن وفلسطين. مصانع سنيورة في الأردن وفلسطين حاصلة على شهادة سلامة الغذاء الدولية بإصدارها المحدث   FSSC- 22000:2005 والتي تمثل أعلى معايير أنظمة سلامة الغذاء المعتمدة في العالم، ومعترف بها من المبادرة العالمية لسلامة الأغذية وبدعم من جمعية الأغذية والمشروبات الأوروبية، ورابطة التصنيع الأمريكية. كما حصلت مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادتي ISO 45001:2018 لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية إضافة الى ISO14001:2015 لنظام الإدارة البيئية بالإصدار المحدث لكل منهما. شركة سنيورة أيضاً حاصلة على شهادة ISO9001:2015 لنظام إدارة الجودة، إضافة الى شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وشهادة وشعار الحلال الاردني الصادرة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية. كما وحصل مصنع سنيورة في دبي بالإمارات العربية المتحدة على شهادتي  ISO22000:2005 لنظام إدارة سلامة الغذاء وISO9001:2015 لنظام إدارة الجودة  بإصداراتهما المحدثة  وشعار الحلال الاماراتي  من هيئة الإمارات للمعايير والمقاييس.تسوّق الشركة منتجاتها من خلال شبكة تجار واسعة، ومتاجر كبيرة ومراكز تسوّق في فلسطين والأردن والسعودية والامارات وعدد من الدول في الشرق الأوسط. كما يوجد للشركة فرع للتوزيع في المملكة العربية السعودية وآخر في الإمارات العربية المتحدة، وقسم خاص بالتصدير لأسواق الخليج ومختلف دول المشرق العربي. سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة عمان (ASE: SNRA). للمزيد: www.siniorafood.com

Logo – https://mma.prnewswire.com/media/492392/Siniora_Food_Industries_Logo.jpg

Top