‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) تبث “سهرة عيد الربيع 2022” بعدّة لغات لمشاهديها في جميع أنحاء العالم

بيجين, 1 فبراير 2022 /PRNewswire/ — بثّت شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN) سهرة خاصّة احتفالًا بعيد الربيع 2022، وذلك عشية العام القمري الجديد (عام النمر). وقد بدأت السهرة التي شارك فيها العديد من النجوم في تمام الساعة 7:30 من مساء يوم 31 يناير (بتوقيت بيجين)، واستمرّت لأكثر من خمس ساعات متواصلة قدّمت الشبكة خلالها برامج رائعة للمشاهدين في جميع أنحاء العالم.https://mma.prnewswire.com/media/1737782/CGTNs_multilingual.jpg

وقد بُثّت برامج سهرة عيد الربيع بخمس لغات عبر قنوات الشبكة الناطقة بالإنجليزية والإسبانية والفرنسية والعربية والروسية، وأعرب مقدّمو البرامج عن تهانيهم للمشاهدين بحلول عيد الربيع.

وقدّم سفراء عدة دول لدى الصين من بينهم سفراء روسيا وقيرغيزستان والإمارات العربية المتحدة وبيرو والإكوادور والأرجنتين تهانيهم للشعب الصيني بالعام القمري الجديد عبر الفيديو، كما أرسل العديد من المراسلين والشخصيات المؤثرة من سنغافورة ونيويورك ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصّة والعديد من الأماكن الأخرى في جميع أنحاء العالم تهانيهم للشعب الصيني بهذه المناسبة السعيدة.

وقد احتفلت مدن بيجين، وتشونغتشينغ، وووهان، وتشينغداو بالعام القمري الجديد بإقامة عروض ليلية ضوئية رائعة، كما زيّنت هذه المدن الصينية الأربع بعض معالمها الشهيرة بشعار شبكة تلفزيون الصين الدولية والشعار الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 “معًا من أجل مستقبل مشترك”.

وقد بثّت الشبكة هذه السهرة الرائعة التي امتدت لخمس ساعات باستخدام تقنيات بث متقدّمة فائقة الوضوح، مثل تقنية الواقع الممتد (XR) التي منحت المشاهدين تجربة مشاهدة تفاعلية تحاكي المشاهدة بالعين المجردة وساعدتهم على تجاوز حدود الزمان والمكان. كما استعرضت الفقرة المخصّصة للفضاء في هذه السهرة الخاصّة إنجازات الصين في مجال استكشاف الفضاء؛ حيث استعرضت بعض اللحظات التاريخية في مسيرة الصين في هذا المجال، مثل التجربة الأولى التي استخدم فيها رواد فضاء صينيون أجهزة تحكم عن بُعد لدفع مركبة فضائية للالتحام بمحطة فضائية.

كما تضمّنت هذه السهرة الرائعة فقرات عن العادات والتقاليد الصينية، منها فقرات عن أوبرا بيجين، والزي الصيني التقليدي “هانفو”، والمأكولات الصينية، وأنواع الرقص الصيني المختلفة. وقد بُثت هذه السهرة الرائعة على الموقع الرسمي لشبكة تلفزيون الصين الدولية، وعبر العديد من منصّات التواصل الاجتماعي، بما فيها فيسبوك ويوتيوب وتويتر.

يُعدّ عيد الربيع -المعروف أيضًا باسم العام القمري الجديد- العيد الأكثر أهمية وشهرة في الصين وغيرها من دول شرق آسيا، كما يُعدّ فرصة للتجمّعات الأسرية وتبادل الزيارات بين الأقارب والأصدقاء وتبادل عبارات التهاني والأمنيات الطيبة بمناسبة العام الجديد. ووفقًا للثقافة الصينية، تتألف دورة التقويم الصيني من 12 عامًا قمريًا؛ يُسمّى كل عام منها باسم أحد الأبراج الصينية التي تحمل أسماء 12 حيوانًا، والعام القمري القادم هو عام النمر.

يمكن الاطّلاع على التغطية الخاصّة لشبكة تلفزيون الصين الدولية لسهرة عيد الربيع لعام 2022 من خلال الرابط التالي:

https://news.cgtn.com/news/2022-01-31/CGTN-s-Super-Night-is-on-air–17h3f5OO0QU/index.html

رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=Hpoe031PG2c 

رابط الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/1737782/CGTNs_multilingual.jpg

Top