‫التلفزيون الصيني المركزي: شي يدعو إلى تعاون عالمي في مجال الإبداع العلمي التقني في افتتاح منتدى جونغوانكون 2021

بكين، 27 أيلول/سبتمبر، 2021 / PRNewswire / — دعا الرئيس الصيني شي جينبنغ إلى تعاون دولي في الإبداع العلمي التقني، وذلك في افتتاح منتدى جونغوانكون 2021 في بكين يوم الجمعة.

وفي كلمته في حفل افتتاح المنتدى عبر رابط الفيديو، قال شي إنه يتعين على دول العالم تكثيف الانفتاح والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، واستكشاف الأساليب والوسائل لمعالجة القضايا العالمية المحورية من خلال الجهود المنسقة في الابتكار العلمي التكنولوجي.

“لقد أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى بالنسبة لجميع البلدان تكثيف الانفتاح والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، واستكشاف الأساليب والوسائل لمعالجة القضايا العالمية المحورية من خلال الجهود المتضافرة في الابتكار العلمي التقني.”   وأضاف: “يجب على جميع الدول أن تقف متضامنة لمواجهة تحديات العصر المشتركة وأن تدفع بالقضية السامية للسلام والتنمية البشرية بشكل مشترك.”

“تولي الصين أهمية كبيرة للابتكار العلمي والتكنولوجي، وقد التزمت بالتعاون العالمي في هذا الصدد.   وبالنظر إلى المستقبل، سوف نعزز التبادلات العلمية والتكنولوجية الدولية بموقف أكثر انفتاحًا، ونشارك بنشاط في شبكة الابتكار العالمية، ونتعاون مع البلدان الأخرى لتعزيز البحث الأساسي.   وأضاف شي: “سنعمل على الترويج لتسويق نتائج البحوث، وتوفير زخم جديد في مجال التنمية الاقتصادية، وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية، وإنشاء نظام عام للابتكار من الدرجة الأولى، وتعزيز مفهوم “العلم والتكنولوجيا من أجل الخير”، وذلك من أجل خدمة الأغراض النهائية لتحسين حوكمة العلوم والتكنولوجيا العالمية وتحسين رخاء البشرية”.

“جونغوانكون هي أول منطقة تجريبية وطنية في الصين للابتكار المستقل.   منتدى جونغوانكون هو منصة وطنية للتبادلات العلمية والتعاون الدولي.   الصين تدعم جونغوانكون لاستهلال جولة جديدة من الإصلاحات، وتسريع بناء حديقة علوم وتقنية عالمية المستوى وتقديم مساهمات جديدة في الابتكار والتعاون العلمي التكنولوجي العالمي.   آمل أن يكون للمشاركين في المنتدى تبادلات متعمقة وتجميع للأفكار لتقديم رؤى حول كيفية تعزيز الابتكار والتعاون العلمي التكنولوجي العالمي وكيفية بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية”، كما قال شي.

ومن المقرر عقد منتدى هذا العام في الفترة من 24 إلى 28 أيلول/سبتمبر.   ويهدف المنتدى الذي يعقد تحت شعار “الذكاء والصحة وحياد الكربون” إلى إظهار عزم الصين على تعزيز التنمية من خلال العلوم والتكنولوجيا وبناء حضارة بيئية وتعزيز التعاون الدولي في مجال تغير المناخ.

Link:  https://www.youtube.com/watch?v=ftSujLjG0sc

الفيديو-  https://www.youtube.com/watch?v=ftSujLjG0sc

Leave a Reply

Top