‫أصبح برج المكاتب التاريخي يحمل اسم المهندس المعماري الأسطوري Arthur Erickson

يمكن العثور على تصميمات Erickson في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط

مدينة فانكوفر، بولاية كولومبيا البريطانية، بتاريخ 26 سبتمبر 2021 (شركة GLOBE NEWSWIRE)؛ شهد مبنى شركة MacMillan Bloedel التاريخي في مدينة فانكوفر، وهو أحد أبراج المكاتب الأكثر شهرة وحصدًا للجوائز في كندا، تغييرًا رسميًا في اسمه ليصبح Arthur Erickson Place وهو شرف يُعد استثنائيًا لأحد المهندسين المعماريين. في ستينيات القرن العشرين، صمَّم المهندس المعماري الذي يُحتفى به عالميًا Arthur Erickson البرج المذهل المواكب للحداثة لشركة MacMillan Bloedel العملاقة الناشطة في مجال الغابات. يرتفع الهيكل، المصنوع من الخرسانة المسلَّحة المكشوفة، فوق ساحة عامة واسعة تحتوي على برك عاكسة تمتد بطول المبنى.

قال Christopher Erickson، وهو ابن أخ Erickson، إنه “من النادر تكريم أحد المهندسين المعماريين بهذه الطريقة، وأنا أعلم أنَّ Arthur كان سيشعر بفخر كبير لأنَّ المبنى يحمل اسمه، ولأنَّ ذلك يجسِّد كل ما سعى إلى تحقيقه معماريًا. “إنَّ الجمال الكلاسيكي للمبنى ووضوح هيكله يعبِّران عن صلابة أرضنا وعظمة غاباتنا، في ظل إيقاع قوي يتناقص تدريجيًا إلى ما لا نهاية كلما ارتفع من جذوره”.

أصبح المبنى المكوَّن من 27 طابقًا، وكان أطول مبنى في مدينة فانكوفر عند الانتهاء من تشييده في عام 1968، معلمًا تراثيًا وطنيًا حصد العديد من الجوائز نظرًا إلى أنَّ التقنية المستخدمة في تشييده كانت من الخرسانة المسلَّحة المصبوبة داخل الموقع مع اللمسات الجمالية المذهلة من الجدران المستدقة والنوافذ المثبَّتة بعمق في التجاويف، إلى جانب ارتباط Erickson بشركة MacBlo، التي كانت في ذلك الوقت أكبر شركة ناشطة في مجال الغابات في كندا.

وعند حديثه عن عمه، الذي كان معروفًا بأنه سيد الخرسانة المسلَّحة، قال Geoffrey Erickson: “كان Arthur يشعر بفخر كبير بهذا المبنى، وكان واحدًا من المباني التي يفضِّلها”. “يتسم تصميم هذا المبنى بشيء من الجرأة والمغامرة، وقد فتح آفاقًا جديدة في مجالات الهندسة وتخطيط المكاتب واستخدام الخرسانة المسلَّحة”.

سلَّطت مجلة Time الضوء على Erickson وتصميمه الجريء في ستينيات القرن العشرين، وحصد المبنى وسام ماسي المرموق للهندسة المعمارية في عام 1970، إلى جانب العديد من الجوائز الأخرى.

وقد ظل هذا المبنى الخرساني المتميِّز، الذي مر على تشييده الآن 53 عامًا، يحمل اسم MacBlo على الرغم من أنَّ الشركة لا وجود لها منذ 22 عامًا. منذ عامين، اشتركت شركات KingSett Capital وCrestpoint Real Estate Investments وReliance Properties في شراء المبنى مع وضع خطة لإعادة تشغيله كموقع لمقر الشركة الرئيس في وسط مدينة فانكوفر.

قال Jon Stovell، رئيس شركة Reliance Properties ومديرها التنفيذي: “حان الوقت لمنح مبنى المكاتب القوي المترابط هذا مكانته المستحقة في أفق مدينة فانكوفر من خلال تغيير اسمه إلى Arthur Erickson تكريمًا لتميُّزه”. “بفضل تميُّزه التراثي وموقعه المركزي في وسط المدينة وهويته المرئية القوية، سيظل مبنى “Arthur Erickson Place” هو العنوان المميَّز”.

التصميمات في الشرق الأوسط

وُلِد Erickson في فانكوفر، وأصبح مهندسًا معماريًا ومخطِّطًا بارعًا يُحتفى به عالميًا. يمكن العثور على ما يقارب الـ 40 تصميمًا له في جميع أنحاء الشرق الأوسط، والعديد منها عبارة عن مشروعات عامة على نطاق واسع، بما في ذلك مخططات رئيسة وجامعات ومتاحف.

لم يصمِّم Erickson سوى تسعة مبان مكتبية في قائمة مشروعاته العالمية الضخمة التي تتألف من 700 تصميم. يقع اثنان من تلك المباني المكتبية في وسط مدينة فانكوفر، وهما Evergreen Building وArthur Erickson Place، وكل منهما مدرج في سجل التراث الكندي.

قال Christopher Erickson: “إنَّ Arthur Erickson Place له طابع مبدع في قلب مدينة فانكوفر، يُعبَّر عنه بالتناغمات والتأثيرات التي لا تتغيَّر والبراعة”. “كان Arthur يقول دومًا: إنَّ العقل في خدمة القلب. ويتجلى هذا بوضوح في البراعة الفنية الراقية التي يتميَّز بها مبنى Arthur Erickson Place”.

توفي Erickson في عام 2009 عن عمر يناهز الـ 84 عامًا.

**استفسارات وسائل الإعلام: Renu Bakshi‏ على الرقم الآتي: ‎604 787 1873 أو على renu@renubakshi.com

ملفات تعريف الملكية

شركة KingSett Capital هي شركة استثمار عقاري رائدة في كندا قائمة على الأسهم الخاصة.  تأسست الشركة في عام 2002، وجمعت 12,5 مليار دولار من الأسهم لتحقيق إستراتيجيتها المتعلقة بالنمو والدخل والأماكن الحضرية والرهن العقاري والإسكان ميسور التكلفة، بالإضافة إلى أنها نفَّذت أكثر من 50 مليار دولار من المعاملات من بدايتها إلى نهايتها حتى الآن. في الوقت الحالي، تمتلك شركة KingSett ‏16,2 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة في محفظة استثمارية بقيمة 19 مليار دولار. لا تزال الشركة تسعى إلى مزيد من الفرص للاستثمار في مجموعة واسعة من العقارات وعمليات التطوير والمشروعات المشتركة والإقراض القائم على الرهن العقاري. www.kingsettcapital.com

Crestpoint Real Estate Investments Ltd. هي شركة تعمل في إدارة الاستثمارات العقارية التجارية، مع ما يقارب الـ 6,3 مليارات دولار من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة، وهي تعمل على تزويد المستثمرين بإمكانية الوصول المباشر إلى الأصول العقارية التجارية. تُعد Crestpoint جزءًا من شركة Connor, Clark & Lunn Financial Group، وهي شركة لإدارة الأصول ذات متاجر عديدة تزوِّد شركات الاستثمار المؤسسية والشركات ذات القيمة الصافية العالية بالمنتجات والخدمات اللازمة لإدارة الاستثمار. مع وجود مقرات في كندا وشيكاغو ونيويورك ولندن، تُعد شركة Connor, Clark & Lunn Financial Group والشركات التابعة لها مسؤولة بشكل جماعي عن إدارة أكثر من 100 مليار دولار من الأصول. www.crestpoint.ca

Reliance Properties هي شركة تملكها إحدى العائلات، وتأسست في عام 1955، وهي واحدة من الشركات التي تُقدِّم الخدمات في ولاية كولومبيا البريطانية لفترة طويلة في مجال امتلاك العقارات والتطوير وإدارة الممتلكات المتمثِّلة في المناطق السكنية والمكاتب والممتلكات التي تجمع بين أماكن العمل وأماكن المعيشة، والممتلكات التي تباع بالتجزئة. تمتلك الشركة أكبر قائمة خاصة بالمباني التراثية في غرب كندا؛ وقد حصدت العديد من الجوائز الإقليمية والوطنية في مجال التصميم والابتكار وتجديد التراث المعماري. يشتمل العمل المكثَّف الذي تؤديه شركة Reliance على إعادة إحياء التراث الحائز على جوائز، فضلاً عن الإضافات العصرية إلى الحيز التجاري. www.relianceproperties.ca

تتوافر الصور المرافقة لهذا الإعلان على الموقع الآتي:

https://prdesk.globenewswire.com/api/ResourceLibraryFile/DownloadFile?source=pnr&Id=91b62668-cf57-47cd-bed3-bda70fc3542b

https://prdesk.globenewswire.com/api/ResourceLibraryFile/DownloadFile?source=pnr&Id=477f1246-f9af-41f9-a7c8-31a28597062a

Top