‫ياسمين الدباغ تحتفظ بلقب “أسرع امرأة في السعودية”

جدة، المملكة العربية السعودية, 7 نوفمبر / تشرين ثاني 2022 /PRNewswire/ —

حافظت ياسمين الدباغ على لقبها “أسرع امرأة في السعودية” بعد حصولها على الميدالية الذهبية في سباق الـ١٠٠ متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب السعودية ٢٠٢٢.

Yasmeen Al-Dabbagh, Saudi Arabia’s Fastest Female Sprinter

يأتي هذا الإنجاز بعد أن شاركت الدباغ في أولمبياد طوكيو حيث شاركت ضمن منتخب المملكة العربية السعودية في سباق الـ١٠٠ متر وكذلك بطولة العالم لألعاب القوى الثامنة عشر التي أقيمت في أوريغون ودورة ألعاب التضامن الإسلامي في قونية والبطولة العربية لألعاب القوى في تونس.  وكانت الدباغ قد حصلت على لقب “أسرع امرأة في السعودية” بعد أن كسرت الرقم القياسي المحلي في سباقات الـ١٠٠ متر للسيدات في جدة.

معلقة على هذا الإنجاز، صرحت الدباغ: “هذه المشاركة تعني لي الكثير، ليس فقط كوني حصلت على الميدالية الذهبية، ولكن أيضا كونها كانت ضمن هذا الحدث الرياضي الوطني على أرض المملكة الحبيبة” وتابعت “أتمنى أن تكون مشاركتي ومشاركة زميلاتي بمثابة إلهام لفتيات جيلنا لتشجعهم على الحلم والالتزام لتحقيق أحلامهن مهما بدت كبيرة ومهما بدت مستحيلة خاصة مع الدعم الغير مسبوق الذي تحظى به الرياضة النسائية السعودية مع مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ التي تحظى بدعم سيدي سمو ولي العهد ، الملهم الأول للجيل الصاعد. والشكر موصول لسمو وزير الرياضة عبدالعزيز بن تركي الفيصل وسمو الأمير فهد بن جلوي على دعمهم المستمر لي ولكل الرياضيين المشاركين”.

وكانت أقيمت يوم أمس منافسات ألعاب القوى في العاصمة الرياض ضمن دورة الألعاب السعودية ٢٠٢٢ لأول مرة حيث تنافست العداءات للحصول على المراتب الثلاثة الأولى في هذا الحدث الرياضي الذي يضم أكثر من ٦٠٠٠ رياضي يمثلون أكثر من ٢٠٠ ناد و يتنافسون في ٤٥ رياضة مختلفة فردية وجماعية منها ٥ ألعاب بارالمبية.

بالإضافة للعدو، فالدباغ تعمل كمستشار مشارك في شركة الاستشارات العالمية بين وشركائهم ( Bain & Co ) بعد تخرجها من جامعة كولومبيا العريقة في نيويورك حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد المالي.

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/1940452/SA_Fastest_Female_Sprinter.jpg

 

Top