هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية تقدم مساعدات مالية الى نحو 700 أسرة فلسطينية ترعى الأيتام في الضفة الغربية

هيئة الأعمال الخيرية / فلسطين / مساعدات .

القدس المحتلة في 7 يونيو / وام / قدم وفد من هيئة الأعمال الخيرية الاماراتية مبلغ مائتي الف دولار لصالح 700 أسرة فلسطينية محتاجة تكفل أيتاما في منطقة قلقيلية بالضفة الغربية .

وقال ابراهيم راشد مدير مكتب هيئة الاعمال في الضفة الغربية ان مشروع الايتام لدى الهيئة يوفر شبكة امان لعشرين الف اسرة فلسطينية بتكلفة اجمالية تبلغ عشرة ملايين دولار سنويا .

وأضاف ان الهيئة تقدم ايضا مساهمات عديدة في القطاعات الصحية والتعليمية في الاراضي الفلسطينية حيث تساهم في بناء المدارس والمراكز الصحية وتركز في برامجها الانسانية على فئتين من المجتمع الفلسطيني هما “الاسر الاشد فقرا ” و “المعاقين” في حين تولي الايتام اهتماما خاصا وتكفل منهم عشرين الف يتيم .

وعبر مسؤولون فلسطينيون حضروا تقديم المساعدات المالية الى الاسر الفلسطينية المكفولة عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبا ومؤسسات عمل انساني وقالوا انها في طليعة المؤسسات الخيرية التي ترعى أسرا فلسطينية ومحتاجة وتقدم لها العون في مختلف المجالات الصحية والتعليمية والمعيشية .

من جانبه قال ربيح خندقي محافظ قلقيلية ان الامارات وقيادتها الحكيمة وشعبها الطيب الكريم اصحاب أيادي بيضاء سيبقون منارة في وجدان كل فلسطيني .

وأكد في حفل استلام منحة الايتام ان هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية في صدارة الداعمين للفئات الضعيفة وافعالها مشهودة في كل القطاعات الصحية والتعليمية والتنموية والاغاثية ولها بصمات في كافة المحافظات الفلسطينية ولاسيما في محافظة قلقيلية .

وفي جانب آخر من المساعدات التي تقدمها هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية قام وفد من الهيئة الاماراتية بحضور مندوبين عن وزارة الاوقاف الفلسطينية وجمعية بيت المقدس بتكريم حفظة القرآن الكريم في المدرسة الشرعية في قلقيلية وتسليم جلابيب شرعية لعدد من الفتيات .. كما تساهم الهيئة بصيانة احدى المدارس وأحد المساجد في القرى القريبة من المدينة .

يذكر ان مؤسسات العمل الخيري والانساني الاماراتي تقدم مساعدات متعددة للشعب الفلسطيني في مقدمتها هيئة الهلال الاحمر التي لها تاريخ طويل من العمل الانساني في الاراضي الفلسطينية ..فقد اعادت الهيئة اعمار مخيم جنين بتكلفة وصلت الى نحو 100 مليون درهم كما بنت مساجد ومدارس ووحدات سكنية في عدد من المدن والقرى الفلسطينية ولها برنامج اغاثي موسمي بالاضافة الى كفالة نحو ستة الاف يتيم في الاراضي الفلسطينية .

/ح/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ع ع/مص

Leave a Reply

Top