هواوي تُطلِق حل المدفوعات عبر الهاتف المحمول والتمويل متناهي الصغر، مما يُسهِّل الشمول المالي

شينزين، الصين، 28 سبتمبر 2021 — /PRNewswire/ أطلقت هواوي حلاً للشمول المالي يتميز بالمدفوعات عبر الهاتف المحمول والتمويل متناهي الصغر في مؤتمر هواوي كونكت 2021 (HUAWEI CONNECT 2021). يساعد الحل المؤسسات المالية على تقديم خدمات سريعة وبأسعار معقولة، مما يجعل العالم يقترب خطوة من الشمول المالي.  وستواصل هواوي العمل مع شركاء النظام الإيكولوجي واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة من أجل التقدم بالمدفوعات للأمام عبر الهاتف المحمول وبناء نظام إيكولوجي مزدهر للأعمال.

تَستخدِم البنوك حلول المدفوعات عبر الهاتف المحمول والتمويل متناهي الصغر، بما في ذلك التكنولوجيا السحابية والبرمجيات كخدمة (SaaS)، من أجل بناء نماذج أعمال مخصصة ونظام إيكولوجي مزدهر قائم على التطبيقات الفائقة.  كما يغطي حل الشمول المالي من هواوي محفظة الهاتف المحمول ومنصة المدفوعات عبر الهاتف المحمول وإطار العمل المفتوح للتطبيقات الفائقة ومنصات المنتجات المالية.  ومع هذه المميزات، يمكن للبنوك تقديم خدمات مالية متنوعة بسرعة.

في هواوي كونكت 2021، تناولت هواوي مستقبل التحول الرقمي عبر الصناعات من ثلاث وجهات نظر: السيناريوهات، والنماذج، والأنظمة الإيكولوجية. وقد أطلقت هواوي 11 حلاً صناعيًا جديدًا، أحدها هو حل المدفوعات عبر الهاتف المحمول والتمويل متناهي الصغر.  ويَستخدِم الحل الأخير تقنيات جديدة لمساعدة المؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم على التقدم للأمام بالمدفوعات عبر الهاتف المحمول؛ وربط المستخدمين والتجار وشركاء القنوات والمطورين؛ وبناء نظام إيكولوجي مزدهر.

1. تطبيق فائق يربط المستخدمين والتجار.  تُوفِّر هواوي تقنيات متعددة القنوات (التطبيقات الفائقة “SuperAPP“، ولغة ترميز النص التشعبي5 “HTML5“، وناقل بيانات الخدمة التكميلية الغير منظَّمة “USSD“، والوكيل، وواجهة برمجة التطبيقات المفتوحة “API“) من أجل مساعدة البنوك في الوصول إلى عملائها بشكل أسرع وبتكلفة أقل.  كما تدعم هواوي أيضًا التجار الصغار في ترقية عملياتهم الرقمية من خلال تطبيقات مخصصة؛ وتساعد هذه أيضًا البنوك خارج الصين على تطوير شبكات الوكلاء من أجل الوصول إلى العملاء عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع.  مع حلول هواوي، يمكن للمؤسسات المالية تصميم رحلة عميل كاملة عبر الإنترنت وتقديم تجربة أفضل للعملاء.

2. منصة للمنتجات المالية تربط المستخدمين والممولين.  تمتلك شركات النقل خارج الصين عددًا هائلاً من المستخدمين، لذلك فلديهم القوة الدافعة لنمو الأعمال والشرط المسبق لتحقيق الدخل.  ومع ذلك، فإنهم يفتقرون إلى منصة للتواصل مع البنوك.  وتساعد منصة المنتجات المالية شركات النقل على التوصية بالمستخدمين للبنوك، والتي يمكن بدورها توفير منتجات مالية مضمنة للمستخدمين مباشرة.

3. منصة للمطورين تساعد في بناء نظام إيكولوجي.  هناك عدة أنواع من المطورين، بما في ذلك مطوري أنظمة الخدمة العالمية الرائدة، والخدمات المحلية، والخدمات الوسيطة مثل البرامج المساعدة الصغيرة.  وتُوفِّر هواوي حل SaaS سحابي أصلي، والذي يدعم الابتكار التكراري وواجهات API المفتوحة.  ويتيح ذلك لشركاء SaaS الآخرين واللاعبين المختلفين في النظام الإيكولوجي التواصل على منصة سحابة هواوي (.(HUAWEI CLOUD ويمكن للبنوك والشركاء استكشاف خدمات جديدة بسهولة وتجميع أنظمة إيكولوجية متنوعة بسرعة من أجل إطلاق مشاريع مشتركة بنجاح.

لقد تم بالفعل تنفيذ حلول الشمول المالي من هواوي بنجاح في العديد من البلدان.

على سبيل المثال، عملت هواوي مع كانباوزا بنك (KBZ Bank) في ميانمار — أكبر بنك محلي — من أجل إنشاء محفظة رقمية جديدة تسمى KBZPay قائمة على السحابة العامة.  وتدمج KBZPay العديد من أدوات التسويق من أجل تقديم تجربة رقمية كاملة للمستخدمين ومساعدة التجار على جذب العملاء.  وفي خلال عامين ونصف فقط، انضم إلى KBZPay أكثر من 8 ملايين مستخدم مسجل، مما يجعلها العلامة التجارية الرائدة في مجال المدفوعات في الحياة الرقمية في البلاد.

وفي كينيا، تعاونت هواوي مع سفاري كوم(Safaricom)— أكبر مشغل اتصالات محلي — من أجل بناء علامة تجارية للمدفوعات تسمى إم-بيزا (M-Pesa).  لا تدعم المنصة التحويلات المصرفية فحسب، بل تُقدِّم أيضًا العديد من الخدمات للحياة اليومية.  وفي الوقت نفسه، تساعد بنك كينيا التجاري  (KCB)، وبنك NCBA، و سفاري كوم على تقديم قروض متناهية الصغرة وصغيرة للأفراد والتجار.  ومع وجودها في السوق منذ 14 عامًا، ساهمت إم-بيزا بشكل كبير في زيادة الشمول المالي في كينيا، والذي قفز من 23٪ إلى 85٪.

تلتزم هواوي بتعزيز الشمول المالي.  وقد خدمت حتى الآن أكثر من 30 موقعًا عبر أكثر من 20 دولة، مما يجعلها تغطي 300 مليون مستخدم في مناطق مثل جنوب أفريقيا وشمال أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.  وتهدف هواوي إلى تقديم خدمات مالية مريحة ومتنوعة للجميع.  ومن خلال الاتصال والمنصات المتقدمة الخاصة بها، تساعد هواوي المؤسسات المالية على بناء عمليات الأعمال الرقمية، وتنفيذ خدمات الشمول المالي الرقمي، وتحقيق التنمية المالية المستدامة.

Top