منصور بن زايد يكرم 44 من القضاة ووكلاء نيابة إمارة أبوظبي..

منصور بن زايد / قضاء أبوظبي / تكريم .

أبوظبي في 23 مارس / وام / كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي اليوم بقصر الرئاسة 44 من أعضاء السلطة القضائية منهم 35 تمت ترقيتهم مؤخرا و9 ممن حصلوا على شهادة الماجستير وكان 11 من المكرمين ضمن الفئتين.

حضر التكريم سعادة المستشار سلطان سعيد البادي وكيل دائرة القضاء في أبوظبي وسعادة المستشار يوسف سعيد العبري النائب العام لإمارة أبوظبي.

كما قام سموه بتكريم المستشار منذر اسعد ذبيان لتميز موضوع رسالة الماجستير التي حصل عليها من جامعة السوربون وتناولت الخصائص المميزة للنظام القضائي في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى تكريم المركز الإعلامي بدائرة القضاء بأبوظبي الحاصل على المركز الأول والجائزة الذهبية لأفضل فيلم توعوي قصير في مونديال الإذاعة والتلفزيون العربي 2012.

وأشاد سموه بتميز النظام القضائي في إمارة أبوظبي في تحقيق العدالة وترسيخها كأساس للاستقرار الأمني والاقتصادي والاجتماعي الذي كانت ولا تزال تنعم به إمارة أبوظبي في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة الحثيثة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأكد سموه في حديثه على ضرورة أن يتمسك أعضاء السلطة القضائية بسيادة القانون ومبدأ تساوي جميع أفراد المجتمع أمام القضاء ..كما وجه سموه بأهمية احترام مبادئ حقوق الإنسان في التعامل مع المتهمين .

ووجه سموه المكرمين بأن يبذلوا قصارى جهدهم للمحافظة على المكانة المتميزة التي وصل إليها النظام القضائي في إمارة أبوظبي والعمل على تطوير الأداء في إطار تحقيق رؤية القيادة الحكيمة في الوصول بالإمارة لتكون واحدة من أفضل خمس عواصم في العالم.

وهنأ سمو رئيس دائرة القضاء اعضاء السلطة القضائية على ترقياتهم وتحصيلهم العلمي المتميز ..وحثهم على مواصلة مسيرتهم في التميز العلمي ومضاعفة الجهد لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق أكاديميا وعمليا.

وكان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي قد اصدر قراراً بترقية 21 قاضياً في محاكم الاستئناف والمحاكم الابتدائية في أبوظبي بالإضافة إلى 21 من أعضاء النيابة العامة في الإمارة .

/مل/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/مص

Top