مسؤولون بريطانيون يؤكدون أهمية زيارة رئيس الدولة في تعزيز علاقات البلدين

ساسة بريطانيون / زيارة رئيس الدولة

لندن في 29 أبريل / وام / رحب ساسة بريطانيون بالزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” إلى المملكة المتحدة يوم غد ” الثلاثاء “..مؤكدين ثقتهم بمتانة العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبريطانيا.

فقد أكد اللورد مايكل هوارد وزير الداخلية البريطاني الأسبق رئيس المجموعة الإماراتية_البريطانية البرلمانية لجميع الأحزاب الزعيم السابق لحزب المحافظين البريطاني..نمو وتميز العلاقات بين الإمارات والمملكة المتحدة.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام “..” يسرني أن أرى هذا النمو في العلاقات الإماراتية – البريطانية وأتطلع للقاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أثناء زيارته للمملكة المتحدة..مشيرا إلى المصالح والقيم المشتركة بين البلدين وهذا ما لمسه عند زيارته للدولة.

وأضاف اللورد هوارد الذي زار الإمارات على رأس وفد المجموعة الإماراتية_البريطانية البرلمانية لجميع الأحزاب قبل عدة أشهر..”ما أذهلني في تلك الزيارة هو التقدم الذي حققته الإمارات في تنويع اقتصادها خارج إطار قطاع النفط والخطوات التي تقدمت بها على صعيد تمكين المرأة..فقد لاحظنا أثناء زيارتنا لإحدى المنشآت الصناعية أن نحو/ 80 / في المائة من العاملين الإماراتيين فيها كانوا من النساء..هذا يجعل الإمارات على أهبة الاستعداد لخوض المنافسة العالمية وضمان مستقبل لا يعتمد فيه الاقتصاد على النفط ولعب دور مهم على الساحة العالمية “.

من جهته قال عمدة لندن بوريس جونسون الذي زار الإمارات مؤخرا ” استمتعت بزيارتي إلى دولة الإمارات ولمست كرم ضيافة أهلها..مرحبا بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في لندن آملا أن يستمتع بزيارته “.

كما أعرب جونسون عن ثقته في توطيد و تعزيز علاقات البلدين وفتح آفاق أوسع للتعاون خلال المرحلة المقبلة.

هد / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ز ا

Leave a Reply

Top