محمد بن راشد يشهد سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة للقدرة لمسافة 160 كلم – 3 نجوم – للفردي والفرق بالوثبة..

محمد بن راشد /سباق كأس رئيس الدولة للقدرة للقدرة لمسافة 160 كلم.

الوثبة في 15 فبراير / وام / شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة للقدرة لمسافة 160 كلم – 3 نجوم – للفردي والفرق الذي أقيم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الهجن ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وتوج الفارس الناشئ خليفة علي خلفان الجهوري بطلا للسباق على صهوة الفرس القوية ” نياك أرمور” من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 6:03:39 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 26.39 كلم/ ساعة .. وجاء في المركز الثاني الفارس سلطان البلوشي على صهوة الجواد ” الفاين سلفرنايت ” من إسطبلات الاتحاد بزمن قدره 6:05:06 ساعات.. وجاء في المركز الثالث الفارس محمد مطر المزروعي على صهوة الجواد ” بيردبرج ” من إسطبلات سيح السلم بزمن قدره 6:06:19 ساعات.. وحل في المركز الرابع منصور سعيد محمد الفارسي على صهوة ” نورويست ” من إسطبلات ” ام ار ام ” بزمن قدره 6:09:52 ساعات.. فيما حلت في المركز الخامس الفارسة آية عبدالرضا على صهوة الفرس ” إكسكلوسيفا ” من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 6:09:57 ساعات.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية بتتويج الفائزين الثلاثة الأوائل حيث نال الأول كاسا و300 ألف درهم إلى جانب سيارة وساعة رولكس مقدمة من المهرجان فيما حصل صاحب المركز الثاني على كأس و200 ألف درهم وسيارة ونال صاحب المركز الثالث كأس و100 ألف درهم وسيارة.

وتصدرت خيول إسطبلات الوثبة المرحلة الأولى من السباق التي تبلغ مسافتها 40 كلم والتي تم ترسيمها بالأعلام الصفراء .. وحلت في المركز الأول الفارسة نسرين خسرو خالد بعد أن قطعت المسافة على صهوة الجواد ” باراكا فاريد ” من إسطبلات الوثبة بزمن قدره 1:27:49 ساعة.. وجاءت خلفها زميلتها آية عبدالرضا على صهوة الفرس ” إكسكلوسيفا ” بزمن قدره 1:27:53 ساعة.. بينما جاء زميلهما في الإسطبل الفارس الناشئ خليفة علي خليفة الجهوري على صهوة الفرس القوية ” نياك أرمور” بزمن قدره 1:27:55 ساعة..

وجاء في المركز الرابع محمد حسن العبار على صهوة ” جوردان فال ريد كلاود ” من إسطبلات العاصفة بزمن قدره 1:28:02 ساعة.. فيما جاء في المركز الخامس ماجد محمد الصابري على صهوة ” ميجار دي بوزلولس ” من إسطبلات البراري.

وواصلت خيول إسطبلات الوثبة تصدرها في المرحلة الثانية من السباق التي تبلغ مسافتها 31 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البنية وقفزت الفارسة آية عبدالرضا إلى المركز الأول بزمن قدره 2:39:05 ساعة وحل الفارس خليفة علي الجهوري بزمن قدره 2:39:10 ساعة وتراجعت إلى المركز الثالث الفارسة نسرين خسرو بزمن قدره 2:39:18 ساعة فيما قفز إلى المركز الرابع محمد مطر المزروعي على صهوة الجواد ” بيردبرج ” من إسطبلات سيح السلم بزمن قدره 2:39:26 ساعة وجاء في المركز الخامس محمد حسن العبار بزمن قدره 2:39:29 ساعة.

ولم تتغير المراكز كثيرا في المرحلة الثالثة من السباق التي تبلغ مسافتها 27 كلم وتم ترسيمها بالألوان الزرقاء حيث واصلت الفارسة آية عبدالرضا صدارتها وقطعت المسافة بزمن قدره 3:40:34 ساعات وحل في المركز الثاني الفارس خليفة الجهوري بزمن قدره 3:40:50 ساعات وقفز إلى المركز الثالث الفارس غانم سعيد العويسي على صهوة الجواد ” شنفرة ” من إسطبلات ند الشبا بزمن قدره 3:40:52 ساعات وجاء في المركز الرابع حمد عبيد الكعبي على صهوة ” توفا دو بيسكوير ” من إسطبلات ام ار ام بزمن قدره 3:41:06 ساعات فيما حل في المركز الخامس محمد مطر المزروعي بزمن قدره 3:41:24 ساعات.

ولم يطرأ تغيير كبير على المراكز الأولى في المرحلة الرابعة التي تبلغ مسافتها 26 كلم وتم ترسيمها بالألوان الحمراء وواصلت الفارسة آية عبدالرضا صدارتها قاطعة المسافة بزمن قدره 4:40:51 ساعات وحافظ خليفة الجهوري على المركز الثاني بزمن قدره 4:40:56 ساعات كما حافظ أيضا الفارس غانم العويسي على المركز الثالث بزمن قدره 4:41:14 ساعات وجاء محمد مطر المزروعي في المركز الرابع بزمن قدره 4:41:16 ساعات فيما قفز سعيد محمد إبراهيم البلوشي إلى المركز الخامس على صهوة ” جايروس ” من إسطبلات إعمار بزمن قدره 4:41:23 ساعات.

وقفز الفارس خليفة الجهوري إلى الصدارة في المرحلة الخامسة وقبل الأخيرة التي تبلغ مسافتها 20 كلم وتم ترسيمها بالألوان البرتقالية وقطع المسافة بزمن قدره 5:25:53 ساعات وجاءت آية عبدالرضا في المركز الثاني بزمن قدره 5:28:15 ساعات وحل في المركز الثالث محمد مطر المزروعي بزمن قدره 5:30:46 ساعات وجاء في المركز الرابع حمد الكعبي بزمن قدر 5:30:58 ساعات فيما جاء في المركز الخامس غانم سعيد العويسي بزمن قدره 5:32:32 ساعات.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/سر

Top