محمد بن راشد يستقبل عمدة مدينة لندن

محمد بن راشد / عمدة لندن / مقابلة.

دبي في 15 إبريل/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” في قصر سموه في زعبيل .. بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي .. السيد بوريس جونسون عمدة مدينة لندن البريطانية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة عموما و بين دبي و لندن خاصة و سبل تعزيز هذه العلاقات بين المدينتين لاسيما في قطاعي السياحة والاقتصاد الإسلامي .. حيث أشاد عمدة لندن بخبرة دبي في هذين القطاعين خاصة تجربتها الرائدة في ترسيخ دعائم الاقتصاد الإسلامي وتأسيس البورصة والبنوك الإسلامية التي باتت نموذجا للدول التي تسعى لتطبيق هذا النظام الناجح.

وأشار في هذا السياق إلى أن العاصمة البريطانية ستستضيف مؤتمرا للإقتصاد الإسلامي خلال شهر أكتوبر المقبل بمشاركة دولية واسعة.

كما أبدى السيد جونسون إعجابه بالمشهد الحضاري العام لمدينة دبي والتنوع الثقافي الفريد الذي يميز مجتمع الإمارات.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين وسعادة دومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة.

و / و / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ز ا

Leave a Reply

Top