محمد بن راشد يستقبل رئيس الوزراء الليبي

محمد بن راشد / رئيس الوزراء الليبي.

دبي في 28 مارس / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه بزعبيل بعد ظهر اليوم بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي معالي الدكتور علي زيدان رئيس الوزراء الليبي والوفد المرافق له .

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجمل الوضع العربي الراهن خاصة المتغيرات السياسية في ليبيا .

وقد اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من السيد زيدان على حقيقة التغيرات السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا في العهد الجديد إذ اكد رئيس الوزراء الليبي ان بلاده بصدد التخطيط والعمل على اعادة البناء بكافة مكوناته حتى يتم الوصول الى بناء ليبيا الحديثة في كل المجالات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية والعمرانية وغيرها.

وأعرب عن رغبة ليبيا قيادة وحكومة ومؤسسات عن مد جسور التواصل مع دولة الإمارات للإستفادة من تجربتها وخبرتها في شتى القطاعات خاصة البنى التحتية والقطاعين العقاري والتجاري والموانئ والأمن وما الى ذلك كالتعليم والسياحة.

وقدم المسؤول الليبي باسم حكومة وشعب بلاده الشكر والعرفان الى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والقيادة الرشيدة على ما قدمته دولة الامارات من مساعدات ومساندة للشعب الليبي اثناء ثورته من اجل الحرية والبناء .

والى ذلك أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دولتنا قيادة وحكومة وشعبا تقف الى جانب قضايا أمتنا العربية العادلة والمحقة دون منة او شروط لان سياستها مبنية اساسا على مبادئ السلام والعدل والمساواة والحرية لكل الشعوب وفي كافة المناطق وتحقيق الامن والاستقرار والرخاء الاقتصادي في منطقتنا العربية .

حضر اللقاء معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي .ومن الجانب الليبي حضر معالي محمد عبدالعزيز وزير الخارجية والتعاون الدولي وسعادة الدكتور عارف علي النايض السفير الليبي لدى الدولة.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ز م ن

Leave a Reply

Top