لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تقر مشروعات بكلفة قدرها 800 مليون درهم .

لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة/مشاريع .

ابوظبي في 18 ابريل/وام/تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وحرصه الشديد على رفع المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة في اجتماعها  الذي عقد اليوم بديوان الرئاسة حزمة من المشاريع التنموية بكلفة قدرها 800 مليون درهم ، لتطوير عدد من القطاعات الحيوية بالدولة، إضافة الى مشاريع الإسكان التي تحظى برعاية واهتمام خاص من القيادة الرشيدة.

فقد اعتمدت اللجنة انشاء وانجاز عدد 760 مسكناً للمواطنين في ارجاء مختلفة من الدولة.

وتنفيذاً لتوجيهات الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اقرت لجنة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة في اجتماعها برئاسة معالي احمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، البدء بدراسة استحقاق عدد 622 أسرة مواطنة في مناطق متفرقة من الدولة، حيث تتضمن هذه القائمة المواطنين الذين تقدموا لسمو ولي عهد ابوظبي بطلبات للحصول على مساكن خلال زيارته للساحل الشرقي والتي التقى بها بالمواطنين وتلقى طلباتهم.

واكد معالي أحمد جمعه الزعابي أن التوجيهات السامية للقيادة الرشيد قد صدرت بدراسة حالة هؤلاء المواطنين، وفقاً للإجراءات المتبعة في اللجنة فيما يتعلق بموضوع استحقاق المساكن التي تنفذها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، على أن يتم دمج هذه الفلل السكنية ضمن خطط تنفيذ المجمعات السكنية في الإمارات المختلفة والتي تعمل اللجنة على انجازها باسرع وقت ممكن، لتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله القاضية بسرعة إنجاز تلك المساكن وتسليمها لمستحقيها لضمان انتفاع المواطنين من هذه المساكن بأقرب ممكن.

كما أقرت اللجنة البدء بتنفيذ عدد 138 مسكناً إحلالاً لمساكن قديمة قائمة في كل من مسافي والرحبة وخورخوير بإمارة رأس الخيمة، إضافة إلى منطقة دبا الغوب بإمارة الفجيرة، حيث تأتي هذه المساكن ضمن مخططات اللجنة لإحلال المساكن القديمة التي أمر صاحب السمو رئيس الدولة في بمناسبة اليوم الوطني.

وأوضح معالي أحمد جمعه الزعابي أن اللجنة ستعتمد عدداً من النماذج التصميمية الجديدة التي تم إعدادها مؤخراً لتنفيذ في المجمعات السكنية بما يتناسب مع احتياجات الاسر المختلفة وعددها وكذلك بما يتناسب مع الطابع التصميمي للمنطقة التي سيتم تنفيذ هذه الفلل السكنية بها وكذلك بما يتوافق مع المتطلبات التي تقدم بها المواطنون للجنة متابعة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة خلال جولتها الأخيرة والتي التقت بها بالمواطنين واستمعت الى آرائهم ومتطلباتهم في المساكن التي تنفيذها اللجنة. على أن تحظى كافه المساكن بأعلى مستويات الجودة والاستدامه، وعلى أن تتمتع بإمكانية التوسع المستقبلي.

كما أقرت لجنة متابعة تنفيذ مبادرات رئيس الدولة، مشروعاً لإحلال الخط الهوائي جهد 132 كيلو واط بكابلات ارضية بمنطقة السلمة بإمارة أم القيوين، لمسافة تقدر بحوالي 8,5 كيلومتراً وبكلفة تقدر بـ 70 مليون درهم.

واعتمدت اللجنة ترسية مشروع إنشاء مركز التوحد بأم القيوين بكلفة قدرها خمسة عشر مليون درهم ً حيث يتوقع الانتهاء من هذا المشروع خلال فترة عام ونصف العام .

حضر الاجتماع الذي ترأسه معالي أحمد جمعه الزعابي..جبر محمد السويدي، وسعيد محمد المقبالي، وعبدالله سيف النعيمي، ومحمد محمد صالح، والمهندس محمد حسن المعيني، محمد عيسى محمد، والمهندس حسن المنصوري، وعلي الدهماني.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز م ن

Leave a Reply

Top