كورزويل التعليمية تعلن عن برنامج تجريبي لكورزويل 3000 فايرفلاي في المدارس الأردنية

دالاس، 16 تشرين الأول/أكتوبر، 2014 / بي آر نيوزواير — أعلنت مؤسسة كورزويل التعليمية، وهي جزء من مجموعة كامبيوم للتعليم إنك، (رمزها على مؤشر نازداك هو ABCD) أن مؤسسة سينسوتيك أن في/أس أيه، المؤسسة الشريكة لكورزويل التعليمية للتطوير والتعريب التي مقرها بلجيكا، والمبادرة التعليمية الأردنية، وهي إحدى المنظمات غير الربحية التي ترأسها صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله في العاصمة الأردنية عمان قد وقعتا مذكرة تفاهم لتجريب برنامج كورزويل 3000 فايرفلاي Kurzweil 3000®–firefly®  في المدارس الأردنية.

Cambium%20Learning%20Group%2C%20Inc.%20Corporate%20Logo. كورزويل التعليمية تعلن عن برنامج تجريبي لكورزويل 3000 فايرفلاي في المدارس الأردنية

Cambium Learning Group, Inc. Corporate Logo.

الشعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20100129/CLGROUPLOGO

وسيوفر البرنامج التجريبي الذي مدته سنة واحدة للمدارس الأردنية الفرصة لاكتساب فهم أعمق لاستخدام برمجيات كورزويل لغرض تعزيز مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلاب. هذا البرنامج التجريبي، مع احتفاظه بسلامة البرامج التعليمية والمناهج الدراسية، سوف يعطي أيضا للطلاب فرصة اكتساب الخبرة في، وتقدير، البرمجيات التعليمية.

سيتم اختيار المدارس التجريبية للبرنامج على أساس معايير متعددة، مثل قدرتها على دعم المتطلبات التقنية لبرنامج كورزويل 3000  فايرفلاي. وخلال السنة التي يستخدم فيها برنامج كورزويل 3000  فايرفلاي، سيتم جمع بيانات كمية ونوعية لتوفير التقييم المستند إلى النتائج ليكون بمثابة إثبات للمفهوم. وسيبدا تنفيذ كورزويل 3000  فايرفلاي في تشرين الأول/أكتوبر عام 2014 وسيتضمن التدريب الشامل على المنتج.

وعلقت السيدة نرمين النابلسي، الرئيسة التنفيذية لمبادرة التعليم الأردنية بالقول: “في مبادرة التعليم الأردنية، نسعى إلى التعجيل بإصلاح التعليم من خلال البرامج والمنتجات التي تقود إلى لابتكار وإضافة القيمة إلى الطلبة الأردنيين. إن مساعدة الطلاب على تحقيق النجاح من خلال القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية من خلال الاستخدام المبتكر للتكنولوجيا هو أمر ذو أهمية قصوى للتنافس في اقتصاد متزايد العالمية.  ونحن نعتقد أن كورزويل 3000  فايرفلاي سوف ينجز هذا ونتوقع برنامجا تجريبيا ناجحا.”

وقال ريتشارد فلاور، مدير المبيعات الدولية في كورزويل التعليمة، “بينما يصبح العالم أصغر من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن من المهم أننا نقيم شراكات قوية لزيادة التعلم في جميع أنحاء العالم. يسرنا أن نعمل مع سينسوتيك ومبادرة التعليم الأردنية، ونتطلع إلى علاقة طويلة الأمد من شأنها أن تمكن الطلاب في الأردن من تحقيق النجاح في الاقتصاد الجديد.”

كورزويل 3000  فايرفلاي هو برمجية قراءة وكتابة ومهارات دراسية حائز على الجوائز يمكن الطلاب الذين يعانون مشاكل في التعليم، بمن في ذلك أولئك الذين يعانون في تعلم اللغة الإنجليزية English language learners وذوي الاختلافات التعليمية مثل أولئك الذين لديهم عسر القراءة dyslexia – لقراءة وفهم وإظهار معارفهم. عندما يسمع الناس ما يقرأون، ويستخدمون القواميس التي تتحدث، ويواجهون تحديات الكتابة باستخدام أدوات للمساعدة في تنظيم تفكيرهم وأفكارهم، فإن بإمكانهم بناء وإظهار ما يعرفونه. وبهذا المزيج من الوصول والدعم، يمكن المتعلمين من تحقيق تقدم علمي حقيقي. كورزويل 3000  فايرفلاي يساعد المتعلمين على تلبية المعايير الصارمة، وتحويل المعاناة إلى نجاح. وإذ يستند على مبادئ التصميم الشامل للتعلم، Universal Design for Learning، فإن كورزويل 3000  فايرفلاي هو حل سهل ومثبت يضمن أن التعليم والتعلم يصبحان أمرا شخصيا – ويصبح التقدم ذو المعنى ممكنا.

نبذة حول كورزويل التعليمية
مؤسسة كورزويل التعليمية Kurzweil Education™  تؤمن بأن التكنولوجيا التعليمية الجيدة تحل المشاكل الحقيقية. حلولنا لمحو الأمية والتعلم تقدم للمتعلمين وسيلة صعود ومسار إلى الأمام. احتياجات الطلاب المتفاوتة، التحديات التي يواجهونها، وقدرتهم على تحقيق التقدم تدفعنا إلى التفوق. لهذا السبب نواصل تطوير حلول تعزيز محو الأمية التي تعزز الفرص المباشرة للتعلم والإنجاز. باستخدام مبادئ التصميم الشامل للتعلم، فإن منتجاتنا تسلم المحتوى والأدوات التي تمكن جميع المتعلمين من القراءة والفهم، وإظهار تعلمهم باستخدام الأدوات والموارد القائمة على التكنولوجيا. كورزويل التعليمية هي مؤسسة تابعة لمجموعة كامبيوم التعليمية، رمزها على مؤشر نازداك هوABCD) وهي شركة رائدة في مجال الحلول والخدمات التعليمية الملتزمة بمساعدة جميع الطلاب على تحقيق إمكاناتهم الكاملة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.kurzweiledu.com.

نبذة حول حول مبادرة التعليم الأردنية
إذ أطلقت خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في العام 2003، مبادرة التعليم الأردنية  (JEI)  برزت كنموذج أول يظهر الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص على المستوى المحلي والعالمي. تم إطلاق مبادرة التعليم الأردنية تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني بهدف دعم جهود الأردن في تحسين مستوى التعليم وتشجيع الإبداع وتطوير القدرات، وبناء اقتصاد المعرفة. هذه المبادرة، التي تعد حاليا واحدة من المنظمات غير الهادفة للربح لصاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله، تتصور تسارع إصلاح التعليم من خلال الابتكار وتكامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لزيادة القيمة المضافة للطلاب والمعلمين والنظام التعليمي.

نبذة حول مؤسسة سينسوتيك
إذ تقع في في جابيك، بلجيكا، تأسست مؤسسة سينسوتيك أن في/أس أيه في العام 1986 كشركة متخصصة في تطوير المساعدات للأشخاص ضعاف البصر. وتتواصل رسالة الشركة حتى اليوم لتكون تحسين وتسهيل إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع. وهذه ليست مجرد فكرة خيالية ولكن لتحقيق ذلك في المنزل، في العمل وفي التعليم. سينسوتيك حاليا هي الشركة الرائدة في بلجيكا في توفير توزيع وتوفير خدمات تكنولوجيات المساعدة لضعاف البصر والقراءة. وتشمل مشاريعها الرئيسية Reporter Smart Reading machine و the EuroSoft braille notetaker software والإصدارات المترجمة من كورزويل 1000 و كورزويل 3000، وكورزويل 3000  للموبايل. في أيلول/سبتمبر الماضي تم إصدار KNFB Reader App   لـ iOS الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة كي أن في بي ريدنغ تكنولوجي إنك.

اتصالات وسائل الإعلام
كورزويل التعليمية
جون جورغنسون، نائب الرئيس للتسويق
John.jorgenson@kurzweiledu.com

اتصالات المستثمرين:
مجموعة كامبيوم التعليمية، إنك
باربرا بنسون، كبيرة المسؤوليين الماليين
investorrelations@cambiumlearning.com

Leave a Reply

Top