شركة يوتونج تُطلِق أحدث تقنياتها لأمان بطاريات المَركبات الكهربائية

مع تجهيزها بتقنيات متعددة حاصلة على براءات اختراع، تأخذ تقنية YESS من شركة يوتونج (Yutong) معايير أمان المَركبات الكهربائية إلى المستوى القادم.

تشنغتشو، الصين, 2 سبتمبر 2021 — /PRNewswire/ في 31 أغسطس، تم بث “مؤتمر يوتونج لمعايير حماية أمان بطاريات الطاقة واختبار أمان بطاريات الطاقة” على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم، كاشفًا النقاب عن أحدث تقنيات أمان الحافلات الكهربائية الخاصة بـ يوتونج، وهي تقنية YESS – وهي المعايير القياسية من يوتونج للحماية الكهربائية ولحماية أمان البطارية.  إنها ستكون أول تقنية أمان للمَركبات الكهربائية في العالم يتم تطبيقها على دفعات على المَركبات التجارية.

وتُقدِّم تقنية YESS خمس طبقات من الحماية– أمان المركبة بالكامل، وأمان النظام، وأمان الصندوق، وأمان المكونات، وأمان المراقبة، وتحقيق 3 تحسينات رئيسية على مستوى الأمان، والقدرة على التكيف مع جميع الأحوال الجوية، والقدرة على التكيف مع الطريق.

أشارت الأبحاث إلى أن أكثر من 30٪ من حالات أعطال بطاريات المَركبات الكهربائية ناتجة عن أضرار خارجية.  ولذلك، بدلاً من حماية البطارية فقط، تقوم تقنية YESS بتغطية المركبة بالكامل وتَستخدم هيكل “من نوع القفص” لإحاطة البطارية بسياج عالي القوة من أجل تخفيف مثل هذه الاصطدامات.

 وبالنسبة للأعطال الداخلية مثل قِصر الدائرة الداخلي (ISC) والهروب الحراري (TR)، يُطبِّق أمان نظام YESS تقنية حماية النيتروجين الأولى من نوعها في الصناعة لقطع الأكسجين تمامًا في صندوق البطارية من أجل تجنب الاحتراق.

وعندما يتعلق الأمر بالفصل بين مخاطر الأمان الخارجية والداخلية، فإن أمان الصندوق الخاص بـ YESS يضمن حماية اقتران حراري-كهربائي متعددة الطبقات.

كما يأتي أمان المكونات بشكل عملي في ظل الظروف القاسية مثل الجهد العالي.  إنه يتكيف مع التكنولوجيا الحرارية السائلة متعددة الحِزَم المناسبة للمَركبات التجارية من أجل بناء صندوق بطارية خالٍ من أجزاء قابلة للسخونة.

وتختص تقنية YESS أيضًا بالمراقبة في الوقت الحقيقي.  إنها تُوفِّر مراقبة دائمة طوال الوقت لجميع النواحي بخصوص ظروف البطارية، كما تُوفِّر أيضًا تطبيقًا للأجهزة الجوَّالة من أجل تمكين الإدارة السحابية الذكية.

وبسبب ثقتها بهذه التقنية، فقد أجرت يوتونج عرضًا لاختبار أمان البطارية أثناء البث المباشر، ووضعت حزمة البطارية المجهزة بتقنية YESS في ظروف اختبار قاسية مثل السخونة الزائدة والشحن الزائد من أجل إثبات أمانها واستقرارها.

وقد دخلت يوتونج في مجال مَركبات الطاقة الجديدة في عام 2008، وباعت أكثر من 150000 وحدة في جميع أنحاء العالم، مع إجمالي أميال تشغيلية يصل إلى 24800000000 كيلومتر.  ومع عزمها على تخفيف المخاوف بشأن أمان المَركبات الكهربائية، فقد نقلت يوتونج أمان البطاريات إلى المستوى القادم مع YESS – وهو حل أمان متكامل شامل يُركِّز على المَركبة بأكملها كنظام كامل.

إن يوتونج عازمة على مواصلة تحديث تقنيتها وتحديث YESS من أجل حماية الركاب في كل رحلة على متن حافلات يوتونج الكهربائية بأمان واستدامة وراحة.

الفيديو – https://www.youtube.com/watch?v=yaYOJ3QApBQ

Top