‫شبكة تلفزيون الصين الدولية (CGTN): بينغ ليوان تحضر حدث زوجات قادة مجموعة العشرين في بالي

بكين، 18 نوفمبر 2022 / PRNewswire / — حضرت بينغ ليوان، زوجة الرئيس الصيني شي جين بينغ، حدثًا لزوجات قادة مجموعة العشرين في بالي، إندونيسيا يوم الثلاثاء.

 رحبت السيدة الأولى الإندونيسية إريانا جوكو ويدودو ببينغ عندما وصلت. جنبا إلى جنب مع زوجات القادة الآخرين، شاهدت بينغ عروض رقص بالي والتقطت صورة جماعية.

وشاهدت بينغ، برفقة إيريانا، معارض للآلات الموسيقية المحلية والأزياء ومنتجات نسيج الروطان والتطريز والأطعمة البيئية. كما شهدت عملية إنتاج الحرف اليدوية الإندونيسية التقليدية، بما في ذلك نسج أوراق النخيل، وختم أنماط شعار قمة مجموعة العشرين والزهور على حقيبة منسوجة.

وخلال هذا الحدث، أعربت بينغ عن تقديرها لفكرة إندونيسيا المتمثلة في الجمع بين الحرف اليدوية وتمكين المرأة، والقضاء على الفقر، والحفاظ على البيئة. وأشارت إلى أنه يمكن للبلدين تعزيز التعاون في الميادين ذات الصلة والمساهمة في التخفيف من حدة الفقر الصناعي والحماية الإيكولوجية على الصعيد الإقليمي.

وفي السنوات القليلة الماضية، تعزز اﻻتصال الثقافي بين الصين واندونيسيا. في عام 2021، افتتحت ورشة موسيقية لجاميلان، وهي واحدة من أكثر أشكال الموسيقى التقليدية شعبية في إندونيسيا التي تحتوي على Xylophones والطبول والألعاب وغيرها من الآلات، في جامعة Guangxi للفنون في جنوب الصين، مما يجعل من الممكن للصينيين التعلم والاستمتاع بالموسيقى المحلية.

في نوفمبر 2022، تم إصدار أربعة كتب في إندونيسيا في معرض إندونيسيا الدولي للكتاب من قبل الصحافة الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية وياياسان بوستاكا أوبور إندونيسيا. الكتب، بما في ذلك “الحلم الصيني والطريق الصيني”، “الأمل في أمة مكتظة بالسكان”، “2050: والتحول الاقتصادي المنخفض الكربون في الصين و “التحول الزراعي لبلد كبير” هما آخر نتائجهما مشروع لترجمة الأدبيات اضطلع به البلدان. وفي إطار هذا المشروع، يدخل إندونيسيا المزيد من الكتب التي تسرد تطور الصين وتراثها الثقافي.

 ومع تحسن البيئة التعليمية، يختار عدد متزايد من الطلاب الإندونيسيين المجيء إلى الصين لمواصلة تعليمهم في مختلف ميادين الدراسة في السنوات الأخيرة. في عام 2021، كان حوالي 15000 إندونيسي يدرسون في الصين. في حين أن الصين من بين البلدان التي يفضلها الإندونيسيون لمواصلة تعليمهم، فإن الطلاب الصينيين يدرسون أيضًا في الجامعات الإندونيسية.

قالت بينغ خلال اجتماع مع السيدة الأولى الإندونيسية إريانا جوكو ويدودو في يوليو 2022 إن الشعبين من الصين وإندونيسيا يتمتعان بصداقة ذات تاريخ طويل، وشهد كلا البلدين تبادلات قوية بين الناس في السنوات الأخيرة.

 قدمت إندونيسيا سياسات الإعفاء من التأشيرة للسياح الصينيين منذ عام 2015، مما مكنهم من البقاء في البلاد لمدة لا تزيد عن 30 يومًا. أكثر من 2.1 مليون سائح من البر الرئيسي الصيني زاروا إندونيسيا في عام 2018، وهو ما يمثل 13.52 في المائة من جميع زوارها الدوليين، كما أظهرت بيانات وكالة مكتب الإحصاء في البلاد.

https://news.cgtn.com/news/2022-11-16/Peng-Liyuan-attends-spouses-event-of-G20-leaders-in-Bali-1f0gTpBrAT6/index.html  

 

Top