سلطان بن زايد يتوج الفائزين في ختام فعاليات بطولة قفز الحواجز ..

سلطان بن زايد/تتويج.

الختم في 9 مارس/وام/ شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات بعد ظهراليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم في أبوظبي ختام منافسات بطولة قفز الحواجز في نسختها “الثالثة” التي استمرت ليومين واقيمت في اطار فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي السابع للفروسية 2013 ” الذي ينظمه نادي تراث الامارات وتستمر حتى السادس عشر من مارس الحالي بالتعاون والتنسيق مع جمعية الامارات للخيول العربية واتحاد الامارات للفروسية وبمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات من دولة الإمارات وعدة بلدان عربية وأجنبية.

و حظيت فعاليات اليوم الختامي للبطولة بمشاركة متميزة من الفرسان اذ تنافست فيه نخبة من افضل فرسان الامارات على صهوات الخيول المدربة وتألق الفرسان ببراعتهم والخيول بجمالها ورشاقتها وهي تقفز فوق الحواجز في منافسة قوية وساخنة عكست صورة لافتة لروعة خيل الإمارات وسط جمهور من محبي الفروسة صفقوا كثيرا للفائزين.

فقد تابع سموه من صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية في بوذيب جميع مراحل المنافسة.. ثم توج سموه بعد ذلك الفائزين بالمراكز الأولى من فئة المحترفين حيث فازت الفارسة الاماراتية الشيخة لطيفة بنت احمد ال مكتوم من مركز الامارات للفروسية على صهوة الحصان بينوتس ديبيوفور بالجائزة الكبرى وحصلت على سيارة فاخرة وجائزة مالية قيمة فيما حل الفارس راشد محمد الرميثي من نادي ابوظبي للفروسية على صهوة الحصات كايسون ثانيا وحصل على جائزة مالية قيمة كما حصل الفارس احمد الجنيبي من اسطبلات نادي تراث الامارات على صهوة الجواد يوكو رادو على المركز الثالث وجائزة مالية كما حصل خمسة فائزين اخرين على جوائز مالية وقد عمت الفرحة اجواء الصالة الكبرى وطافت الفائزة بالجائزة الكبرى وزملاؤها في جنباتها وسط تصفيق وتشجيع كبير.

كما توج سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان الفائزين من فئة الشباب والناشئين والخيول العربية الاصيلة معربا عن ارتياحه للمستوى الطيب الذي بلغه فرسان الامارات مهنئا اياهم على تحقيقهم للمراكز الاولى في المسابقات والتي جاءت لتؤكد المستوى المتطور في رياضة قفز الحواجز في الامارات. .

حضر الفعاليات التي أقيمت في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية في بوذيب والتتويج الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة ال نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة ال نهيان وسعادة علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة ومحمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية بوذيب للفروسية ونخبة من اصحاب الاسطبلات العامة والخاصة في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي وجمهور كبير من محبي رياضة الفروسية .

وقد اسفرت نتيجة منافسات بطولة قفز الحواجز للمبتدئين مع فئة الخيول الصغيرة السن /4 ألى 5 سنوات/ عن فوز الجواد أتش.أتش.اس. ميدوسا بالمركز الأول ويمتطيه الفارس سمنتا كيتلي من اسطبلات الشراع والثاني الجواد رينكوم سيلف وتمتطيه الفارسة كلير عبد العزيز الرضا من مركز الحمراء للفروسية والثالث الجواد دبليو. ديفا روز .ام. اس. وتمتطيه الفارسة ماريون هوغز من /تيم 27/.

أما شوط المبتدئين والخيول الصغيرة السن /فئة المبتدئين/ الفائز الاول الفارس توماس ماقديت جون ممتطيا الجواد أشد كومبونيون من اسطبلات الأصيل والثاني الفارس غسان الحسين ممتطيا الجواد باريلو من اسطبلات آل علي والثالث الفارسة ايمان احمد المهيري ممتطية الجواد كالستا 27 من نادي عجمان للفروسية .

اما نتائج شوط الناشئين مع فئة الخيول الصغيرة السن /5 الى 6 سنوات/ اسفرت عن فوز الجواد ليث بالمركز الأول ويمتطيه الفارس مايكل هتشنسون من اسطبلات زعبيل والثاني الجواد سيليتك ويمتطيه الفارس الشيخ علي جمال النعيمي من نادي الشارقة للفروسة والثالث الجواد فينيسيا وتمتطيه الفارسة الس ديباني من نادي دبي للفروسية .

وفي منافسات قفز الحواجز/ فئة الناشئين / كانت النتائج كما يلي : الفائز الاول الفارسة كلير الرضا ممتطية الجواد بابس من مركز الحمراء للفروسية والثاني الفارسة مارينا ادلر ممتطية الجواد اسبيشل ديليفري من اسطبلات زعبيل والثالث الفارس كمال زيزي ممتطيا الجواد اولف من مركز الحمراء للفروسية.

أما بطولة منافسات قفز الحواجز للخيول العربية الأصيلة فقد حل بالفائز الاول الفارس سيف احمد المزروعي ممتطيا الجواد اريم ورسان فيما حصل على المركز الثاني الفارس خالد علي الجنيبي ممتطيا الجواد جابر من اسطبلات القوات المسلحة فيما حل ثالثا الفارس عبد العزيز المرزوقي ممتطيا الجواد دانسر من اسطبلات نادي تراث الإمارات .

و أعرب الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان والفارسة الشيخة لطيفة بنت احمد آل مكتوم /الدوليان/ عن شكرهما وتقديرهما لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات لدعمه الدائم وتشجيعه المستمر للشباب للإقدام على دخول ميادين الفروسية من ابوابها المتعددة خاصة رياضة قفز الحواجز .

وقال الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان أن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية الدولي السنوي والذي يشمل مختلف فعاليات الفروسة دليل على ما يوليه سموه من إهتمام وتقدير يحفظ التراث ويمتد ليشمل الإهتمام بالفارس وتدريبه على فنون الفي فروسية وكذلك الخيول وحسن إعدادها لتكون في افضل صورها وجاهزيتها وكذلك إعداد ميادين السباق بأفضل المواصفات العالمية.

وأعرب الفارس الشيخ شخبوط بإسمه وإسم جميع الفرسان المشاركين في البطولات عن تقديرهم وتثمينهم عاليا لجهود سمو الشيخ سلطان بن زايد ومتابعته الشخصية وتوجيهاته لمنظومة العاملين بالأجهزة الإدارية والفنية والمنظمين للمهرجان والتي اسفرت عن إعداد وتنظيم راق ظهر به المهرجان على كافة الصعد وأدى الى قوة المنافسة بين المتسابقين ورفع سقف الأداء الفني للفرسان والخيول مؤكدا أن مستوى بطولة هذا العام تضاهي كثيرا من منافسات البطولات العالمية ومشرفة لكل إماراتي وهذا ما أكده الفرسان الدوليون المشاركون في المهرجان من الخارج الذين أبدوا إعجابهم مؤكدين أن من شأن ذلك إعداد ابطال مؤهلين للتنافس العالمي كما اعرب الشيخ شخبوط عن تقديره للفارس احمد الجنيبي ممن ساهموا في نجاح المهرجان .

من جانبها أكدت الفارسة الشيخة لطيفة بنت احمد آل مكتوم أن رياضة الفروسية في الإمارات تتقدم بخطوات متسارعة وأن ذلك مصدر فخر واعتزاز لكل اماراتي مشيرة الى توافد الفرسان العالميين من الخارج ومشاركتهم في المسابقات هو اشارة الى قوة المنافسة.

واعرب الفارس الشيخ سلطان صقر القاسمي الفائز بالمركز الاول في بطولة القفز على الحواجز /فئة الناشئين / من نادي الشارقة للفروسية باسم المشاركين عن سعادتهم بالمشاركة في مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان الدولي السابع للفروسية مشيرا الى ان الدافع الرئيسي لفوزه هو دعم وتشجيع الوالد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة له ولفئة الشباب لارتياد ميدان الفروسية موضحا ان ذلك شكل اكبر دافع وحافز للاقدام واقتحام ميدان الفروسية وتحقيق مراكز متقدمة من خلال الاصرار بالتدريب والمثابرة ، مؤكدا ان الفوز لا يأتي الا من خلال الاصرار . وأنه يهدي لسموه فوزه وزملاءه بالمراكز الأولى .

كما اعرب الشيخ سلطان صقر القاسمي عن عظيم امتنانه لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات الذي وفر لنا الفرصة بالمشاركة ووضع سموه كل الامكانيات من اجل انجاح المهرجان الدولي السابع للفروسية 2013 وقال الفارس القاسمي ان فرسان الامارات والمنطقة ينتظرون هذا المهرجان سنويا لما له من اهمية وقيمة كبرى مشددا حرصه على المشاركة دوما في المهرجان لقيمته ودقة تنظيمه وما يتيحه من فرصة للمشاركين واختتم الشيح سلطان صقر القاسمي تصريحه بالقول : نحن فخورون بشيوخنا الذين يشجعون الرياضات التي تجذب الشباب وتحببهم في تراثهم ونحن نسير خلفهم ونتبع خطاهم ونحرص جميعاً على سمعة دولتنا ونقدر الجهود التي يبذلها حكامنا أطال الله أعمارهم لرفع اسمها عاليا في جميع الميادين والمحافل . وكان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئس نادي تراث الامارات د شهد البطولة التراثية الأولى لالتقاط الأوتاد من على صهوة الخيول ضمن عدد من الأشواط التنافسية.

وفاز بالمركز الاول الفارس علي هلال العنزي فيما حل ثانيا الفارس سيف احمد المزروعي وحصل على المركز الثالث الفارس عزام الكثيري الى ذلك قال محمد مهير المزروعي مدير قرية بوذيب الدولية للقدرة ان مهرجان هذا العام اكتسب أهمية خاصة بمشاركة عدد كبير من فرسان الامارات المميزين والمهتمين من خارج الدولة وبالحماس منقطع النظير من المواطنين سواء في المنافسات أو التشجيع، أو متابعة الفعاليات المختلفة موكدا ان المتابعة المستمرة لراعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات وحضوره اليومي لفعاليات المهرجان زادته ألقا وبهجة واوضحت حب سموه للخيول وحرصه على تشجيع المهتمين بهذه الرياضة ونشرها بين أكبر عدد من المواطنين وبخاصة الشباب الذين شكلوا نسبة كبيرة من المتنافسين هذا العام .

وتبدا غدا الاحد الاستعدادات لانطلاق منافسات كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة ضمن مهرجان سموه الدولي السابع للفروسية في قرية ابوذيب للقروسية .

وتشمل المنافسة سباقا لمسافة 240 كم على ثلاث مراحل والمصنف دوليا بثلاث نجوم وهو مخصص للخيول من أعمار سبع سنوات فما فوق ويبدأ المتنافسون مشاركتهم بالمرحلة الاولى ذات اللون الاصفر التي ستنطلق فجر يوم الخميس المقبل 14 مارس لمسافة 80 كم ومن ثم يستكملون بقية الجولات والأشواط على مدار يومين آخرين لإتمام المسافة كاملة .

كما يتضمن برنامج المنافسات سباق كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة للخيول ذات الملكية الخاصة لمسافة 120 كم وسباق القدرة الدولي للشباب والناشئين لمسافة 120 كم المصنف دوليا بنجمتين وسباق القدرة النسائي المحلي المفتوح لمسافة 120 كم ضمن خمس مراحل ويقام السباق لأول مرة بهذه المسافة الطويلة الى جانب جملة من السباقات التأهيلية لمسافات ما بين 40 كم و 80 كم .

.

وام/خ.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/ع ع/ز م ن

Leave a Reply

Top