سانت كيتس ونيفيس تعزز العلاقات الدولية في توقيع جديد للعلاقات الدبلوماسية مع مصر

لندن, 27 سبتمبر / أيلول 2021 /PRNewswire/ —

في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقع اتحاد سانت كيتس ونيفيس وجمهورية مصر العربية بيانًا مشتركًا.وتنص الوثيقة على إقامة علاقات دبلوماسية على هامش الدورة السادسة والسبعينللجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وناقش وزير الخارجية مارك برانتلي ونظيره سامح شكري خلال الاجتماع المجالات ذات الاهتمام المشترك والتعاون في تسهيل السفر بين سانت كيتس ونيفيس ومصر.سيؤدي هذا بلا شك إلى تعميق العلاقات القوية بالفعل بين منطقة البحر الكاريبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يؤدي إلى تحسين الأعمال والتجارة والفرص الاقتصادية.

على الرغم من كونها أصغر دولة ذات سيادة في نصف الكرة الغربي، فإن النفوذ الدولي لسانت كيتس ونيفيس يتجاوز حجمها الجغرافي.يرجع هذا جزئيًا إلى أنها رائدة في برنامج Citizenship by Investment (CBI – الجنسية عن طريق الاستثمار) بالإضافة إلى عمل الوزير مارك برانتلي، الذي أقام علاقات ثنائية قوية مع إنشاء إعفاءات بدون تأشيرة لتعزيز فرص السفر.هذا التفاني جعل سانت كيتس ونيفيس واحدة من أقوى جوازات السفر الموجودة في المنطقة، مما يتيح لحامليها السفر إلى ما يقرب من 160 وجهة، بما في ذلك مراكز الأعمال الرئيسية.

صرح الوزير مارك برانتلي: “يمثل تعزيز علاقاتنا الإقليمية والدولية أولوية قصوى بالنسبة للحكومة”.أقامت الدولة التي تتشكل مساحتها الجغرافية على شكل جزيرة علاقات دبلوماسية رسمية مع 41 دولة أخرى ووقعت 26 اتفاقية إعفاء متبادل من التأشيرة مع دول في جميع أنحاء إفريقيا وأوروبا والأمريكتين.

أضاف أن “بناء الدبلوماسية يمنحنا فرصًا اقتصادية متنوعة ورؤية أقوى للمضي قدمًا ومعالجة القضايا العالمية مثل فيروس كورونا وأزمة المناخ”.

في العقود الأخيرة، أصبحت سانت كيتس ونيفيس وجهة شهيرة بين المستثمرين الأجانب الذين يسعون للحصول على جنسية ثانية.في عام 1984، أطلقت البلاد أول برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في العالم، وتفتخر اليوم بأنها تمتلك أطول برنامج جنسية عن الطرق الاستثمار قيد التشغيل، وبالتالي أكسبته لقب علامة تجارية Platinum Standard (بلاتينيوم ستاندرد).يحتاج المستثمرون فقط إلى تقديم مساهمة غير قابلة للاسترداد لمرة واحدة لصندوق النمو المستدام لهذه الجزيرة، الذي قدمه رئيس الوزراء تيموثي هاريس، لدعم التنمية الوطنية.

يمكن لأولئك الذين يجتازون بنجاح عملية الفحص متعددة المستويات الحصول على الجنسية والفوائد المرتبطة بها، من التنقل العالمي المتزايد وآفاق الأعمال البديلة إلى الأمان لعائلة الفرد، لا سيما في أوقات التقلبات.

للتواصل:
+44 (0)7867 942505
pr@csglobalpartners.com
www.csglobalpartners.com

Top