روليت للشعاب المرجانية وبلوتايد تعلنان عن شراكة للحفاظ على الشعاب المرجانية

تتعاون مؤسسة روليت للشعاب المرجانية ( RRF ) ومؤسسة بلوتايد بورتوريكو ( BTPR ) من أجل التصدي لمشكلة انقراض الشعاب المرجانية في منطقة البحر الكاريبي مع التركيز على المبادرة بدءًا من بورتوريكو.

سان خوان، بورتوريكو، 7 يوليو (تموز) 2022 / PRNewswire / — تعاونت المنظمتان غير الربحيتين، مؤسسة روليت للشعاب المرجانية مؤسسة روليت للشعاب المرجانية و مؤسسة بلوتايد بورتوريكو مؤسسة بلوتايد لإحداث تغيير في جهود الحفاظ على الشعاب المرجانية في البلدان النامية، ولا سيما في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهندي. ستركز المشاريع المشتركة الأولية على مبادرات الحفاظ على البيئة البحرية في بورتوريكو بهدف تثقيف ودعم وتشجيع وإشراك السكان المحليين والحكومات وواضعي السياسات الصناعية. وقال جيل روليت، مؤسس مؤسسة روليت للشعاب المرجانية: «كانت الشراكة مع بلوتايد خطوة أولى طبيعية لمؤسسة روليت للشعاب المرجانية». وأضاف: «تتمثل مهمتنا في تثقيف السكان المحليين والحكومات بشأن إيجاد التوازن بين جهود الحفاظ على الشعاب المرجانية وإعادة تأهيلها، واحتياجات الاقتصاد المحلي. وكان العمل الذي قامت به بلوتايد منذ عام 2018 متوافقًا تمامًا مع رؤيتنا ورسالتنا. ونحن متحمسون للغاية للعمل معهم للبدء حقًا في التأثير على جهود المنطقة».

أوضح نائب رئيس بلوتايد، رامون باركوين، قائلاً: «من المهم للغاية بالنسبة لنا التعاون والعمل مع أكبر عدد ممكن من مجموعات الحفظ المحلية، حتى نتمكن من أن نصبح قوة فعالة وموحدة للتغيير». وتابع قائلاً: «نريد بناء الزخم لمبادرات «الاقتصاد الأزرق» في موجة قوية من الدعم تبدأ هنا في بورتوريكو ثم نطرح نماذجنا الناجحة على الصعيد العالمي. لقد بدأنا بالفعل في تخطيط وتصميم وتنفيذ هذه المبادرات محليًا للأنشطة المعتمدة على المحيطات، ونريد مواصلة دمج هذه النماذج بطريقة تعاونية لتحقيق البحث والتطوير في المجال الاقتصادي البحري في المستقبل، من خلال تسريع الأنشطة التجارية المعتمدة على المحيطات. وتساعدنا الشراكة مع مؤسسة روليت للشعاب المرجانية في مواصلة هذه الجهود وتعزيز هذه البرامج. إنها شراكة قوية وستساعد حقًا في تسريع وتيرة جهودنا».

ستبدأ الشراكة بتطوير القوى العاملة في الوظائف المتخصصة من خلال توفير بناء القدرات والتدريب وشهادات الاعتماد في بورتوريكو، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة مع المنظمات الحكومية المحلية للحصول على دعم سياسي وتنظيمي لهذه البرامج. وتقول مؤسسة روليت: “إن الدعم العام والتوعية ضروريان لنجاحنا، ونحن نشجع الناس على التواصل معنا لمعرفة أين وكيف يمكنهم المساهمة في جهودنا أو القيام بمثل هذه الجهود في مناطقهم». لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة:  https://rolletreefsfoundation.com أو https://bluetidepr.org

نبذة عن مؤسسة روليت للشعاب المرجانية ( RRF )

مؤسسة روليت للشعاب المرجانية هي منظمة غير ربحية مكرسة لحماية الشعاب المرجانية في البلدان النامية. يشمل بيان مهمة مؤسسة روليت للشعاب المرجانية أهم العناصر للدعم والترويج والتثقيف بشأن المخاطر التي تتعرض لها النظم الإيكولوجية الهشة للشعاب المرجانية؛ والعمل مع الحكومات المحلية والسكان المحليين لتنفيذ سياسات ومبادرات صيانة الشعاب المرجانية وإعادة تأهيلها.

نبذة عن مؤسسة بلوتايد ( Bluetide )

مؤسسة بلوتايد بورتوريكو ( BTPR ) هي منظمة غير ربحية معفاة من الضرائب وفقًا للقسم 501 (c) 3 من قانون الإيرادات الداخلية ومقرها في بورتوريكو منذ عام 2018. تتمحور مهمتنا حول التأثير والابتكار ودعم وزيادة التأثيرات الاقتصادية والتطورات المسؤولة بيئيًا من أجل «اقتصاد أزرق» مستدام في بورتوريكو ومنطقة الكاريبي للولايات المتحدة.

Top