رئيس الدولة/ملتزمون بأن نمضي قدما بما رسمه واضعو الدستور ليظل صون الحقوق والحريات أهم ركائز عمل السلطة السياسية

رئيس الدولة/محمد بن راشد/المجلس الوطني الاتحادي /كلمة.

ابوظبي في 6 نوفمبر/وام/أكد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله اننا ملتزمون بأن نمضي قدما بما رسمه واضعو الدستور ليظل صون الحقوق والحريات أهم ركائز عمل السلطة السياسية بجميع مؤسساتها وهذا كله في إطار احترام عقيدتنا الاسلامية واعرافنا وعاداتنا في مجتمع الامارات العربية المتحدة.

وقال في كلمته التي القاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لدى افتتاح سموه لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي إننا نمضي بثبات نحو الوصول بالتجربة السياسية الاماراتية الى مقاصدها وتحقيق التنمية المنشودة وتوسيع نطاق المشاركة ومتطلعين الى الدور المحوري المناط بمجلسكم الموقر كسلطة مساندة ومرشدة وحريصين على تفعيل مشاركته في دعم الحكومة وسياساتها بالرؤى والافكار المبدعة والمبتكرة على كافة الاصعدة.

وفيما يلي نص كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله القاها نيابة عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في افتتاح جلسات دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي :/ إخواني سمو اولياء العهود السيدات والسادة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الحضور الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بسم الله تعالي وبتشريف من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله نفتتح اليوم دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

يتواكب انعقاد دورتكم الجديدة مع الجهود المخلصة التي يبذلها ابناء وطننا الغالي في مسيرة تحقيق رؤية الامارات 2021 متسلحين بالعزم والتصميم ومستلهمين ميراث الاباء والاجداد ومستندين الى برنامج شامل للعمل الوطني وخطة استراتيجية متكاملة للحكومة الاتحادية..

الاخوة والاخوات أعضاء المجلس الوطني ..

لقد شهد مجلسكم تطورا نوعيا على صعيد ترسيخ تجربته في توسيع المشاركة السياسية بإجراء الانتخابات الثانية في 24 سبتمبر 2011 والتي جسدت احدى المراحل المتدرجة لبرنامج التمكين الذي اطلقناه في عام 2005 لتعزيز المشاركة وتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي.

إن مجلسكم اليوم قد تعاظم دوره ومسؤولياته وبات اكبر تمثيلا وقدرة على صيانة المكتسبات وتعزيز المسيرة الاتحادية المباركة التي ارسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه والمغفور لهما بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم والشيخ مكتوم بن راشد ال مكتوم واصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى للاتحاد حكام الامارات.

إننا نمضي بثبات نحو الوصول بالتجربة السياسية الاماراتية الى مقاصدها وتحقيق التنمية المنشودة وتوسيع نطاق المشاركة ومتطلعين الى الدور المحوري المناط بمجلسكم الموقر كسلطة مساندة ومرشدة وحريصين على تفعيل مشاركته في دعم الحكومة وسياساتها بالرؤى والافكار المبدعة والمبتكرة على كافة الاصعدة.

الاخوة والاخوات أعضاء المجلس الوطني…

لقد حرص دستور دولة الامارات على صون جميع الحقوق والحريات على ارض الدولة وقد عملت السلطات في الدولة على احترام هذه الحقوق والحريات مما جعل دولة الامارات جنة للمواطن والوافد على حد سواء حيث تمتع الجميع فيها بأرقى مستويات العيش والامن والامان في مجتمع خال من التفرقة والاجحاف.

واننا ملتزمون بأن نمضي قدما بما رسمه واضعو الدستور ليظل صون الحقوق والحريات أهم ركائز عمل السلطة السياسية بجميع مؤسساتها وهذا كله في إطار احترام عقيدتنا الاسلامية واعرافنا وعاداتنا في مجتمع الامارات العربية المتحدة.

الاخوة والاخوات أعضاء المجلس الوطني ..

لقد حظيت المرأة خلال مسيرتنا بكل مساندة ودعم وقد اثبتت التجربة ان المرأة الاماراتية قدرالمسئولية في جميع المناصب التي تولتها .. وإنني ادعو بناتي إلى التحلي بذات الاندفاع والثقة التي رافقت المرأة الاماراتية في ظل ما تحظى به من تشجيع وتأييد من قبل القيادة السياسية وبما يتلاءم مع متطلبات تفعيل المشاركة والتنمية السياسية في الدولة.

الاخوة والاخوات أعضاء المجلس الوطني ..

إن عضويتكم في هذا المجلس مسؤولية وأمانة عظيمة ..الحكم فيها يعود لمن اولاكم ثقته فاحرصوا على ان تكونوا اهلا للثقة والتزموا مصلحة الوطن ومصالح المواطنين وتواصلوا مع إخوانكم المواطنين وحافظواعلى الروابط التي تجمعكم مع مختلف مكونات المجتمع الاماراتي الاصيل ترسيخا لثقافة التشاور والمشاركة في صنع القرار والتأكيد على أهمية رأي الفرد في توجيه رأي الجماعة.

وفي ختام حديثي من على منبركم هذا اتوجه بالتحية والتقدير الى إخواني اصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات على جهودهم الخيرة في تعزيز اركان الاتحاد .. كما اتوجه بالتحية والتقدير الى كل مواطن ومواطنة ساهم بعمله وجده في بناء اتحادنا الغالي ووطننا العزيز.

نشكركم ايها الاخوة الاعضاء انتم ومن سبقكم في هذا المجلس فقد كنتم عند حسن الظن بكم واديتم واجبكم بأمانة وإخلاص وننتظر منكم المزيد من الجهد والعطاء.

اعانكم الله ووفقكم ورعاكم وسدد على دروب الخير خطاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي/ز م ن

Top