حمدان بن مبارك يوجه بتطوير تقنيات مؤسسات التعليم العالي

حمدان بن مبارك / مؤسسات التعليم العالي / ندوة

أبوظبي في 18 مايو / وام / وجه معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتنظيم ندوة تستضيفها بعد غد الاثنين أكاديمية شرطة دبي بهدف تطوير تقنيات المعلومات في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.

وسيشارك أكثر من 120 من ممثلي مؤسسات التعليم العالي في الندوة التي تأتي تنفيذا لمبادرات مجلس الوزراء بما فيها مبادرة التحول الإلكتروني ومبادرة تحسين الخدمات الحكومية.

وقال الدكتور بدر أبو العلا مدير هيئة الاعتماد الأكاديمي في الوزارة ان شبكة عنكبوت ستتعاون مع الهيئة في تنظيم الندوة التي تتضمن التعريف بشبكة عنكبوت الحاسوبية فائقة السرعة،وعرض معلومات عن الخدمات التي يمكن أن توفرها الشبكة.

وأوضح ان هذه الخدمات تشمل الاتصال الآني الصوتي والمرئي الذي يتيح الاتصالات الآنية مع المؤسسات التعليمية وبين مكتبات المؤسسات الجامعية المختلفة داخل الدولة وخارجها ..مؤكدا ان الندوة ستتعرض لما يمكن أن توفره الشبكة من وسائل الحماية الإلكترونية للسجلات والوثائق الطلابية والإدارية واستعادة البيانات في حال التعرض للمخاطر.

من جانبه اكد الدكتور فاهم النعيمي الرئيس التنفيذي لمشروع عنكبوت ان هذه المبادرة المشتركة تهدف إلى إنشاء تعاون دائم وشراكة حقيقية بين مؤسسات التعليم العالي عبر نشاطات مشتركة.

واضاف ان من شأن هذا التواصل بين مؤسسات التعليم العالي ان يحقق أثرا إيجابيا على جودة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى جودة خدمات تقنيات المعلومات بصورة عامة.

/س/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/مص

Leave a Reply

Top