حمدان بن راشد يشهد سباق كأس محمد بن منصور للقدرة بالوثبة ..

حمدان بن راشد / سباق القدرة .

أبوظبي في الأول من مارس /وام/ شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية سباق كاس الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للإسطبلات الخاصة ” للمواطنين ” لمسافة 100 كم الذي أقيم اليوم على ميادين قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة وشارك فيه 45 فارسا وفارسة من جميع الاسطبلات على مستوى الدولة وبلغ إجمالي جوائزه المالية 350 ألف درهم إضافة لسيارة للفائز بالمركز الأول.

وتوج الفارس خليفة علي الجهوري على صهوة الجواد ” ليو” من اسطبلات العين بطلا للسباق بزمن قدره 00ر41ر3 ساعة بمعدل سرعة 14ر27 كم في الساعة بينما جاء الفارس راشد الكمدا في المركز الثاني على صهوة الجواد ” أكس كاليبر ” من اسطبلات سعيد الكمدا وفاز الفارس سعيد أحمد الجابر في المركز الثالث.

وقام الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان راعي السباق والشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد والشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان يرافقهم عدنان سلطان مدير نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيس السباقات النسائية بالاتحاد الدولي وسيف العواني ممثل مؤسسة عواني إحدى الشركات الراعية للسباق بتتويج الفائزين الثلاثة الاوائل.

وأهدى الفارس خليفة على خلفان الجهوري صاحب المركز الأول وبطل سباق محمد بن منصور بن زايد فوزه بلقب السباق إلى والده على الجهوري .. مؤكدا أن طموحه تمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.

وأكدت لارا صوايا أن السباق كان مميزا من جميع جوانبه ونجح في تحقيق الاهداف التي نظم من أجلها وفق استراتيجية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية التي من أهدافها زيادة الاهتمام بالخيل العربية والفروسية بمختلف انواعها لتشجيع الفرسان المواطنين على ممارستها لإفراز مواهب قادرة على تمثيل الدولة في المحافل الدولية والحفاظ على الانجازات التي حققها فرسان الامارات في البطولات العالمية.

من جانبه أشاد عدنان سلطان بنجاح السباق .. مؤكدا أنه جاء نموذجيا من كافة جوانبه التنظيمية وساعد على ذلك إلتزام الفرسان والفارسات بالنظم واللوائح .

وأوضح أن المنافسة كانت قوية على مدى مراحل السباق الاربع مما أعطى السباق متعة وإثارة .. لافتا الى أن تنظيم ثلاثة سباقات على مدى ثلاثة ايام متتالية في قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة يؤكد جاهزية القرية واستعدادها لاستضافة اقوي السباقات ويؤكد اتساع قاعدة الفرسان في الدولة مما يسهم ذلك في ابراز مواهب ونجوم تكون قادرة على دعم المنتخبات الوطنية لمواصلة الحفاظ على الانجازات العالمية التي حققها فرسان الامارات في البطولات العالمية للقدرة .

وام/خ

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/أ ظ/ز م ن

Top