حاكم الشارقة يستقبل بيل جيتس

حاكم الشارقة / بيل جيتس.

سامي المغربي.
الشارقة في 26 ابريل/وام/استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم الشارقة، في قصر البديع الليلة الماضية وبحضور قرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة..السيد بيل غيتس رئيس مؤسسة “بيل ومليندا جيتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت” الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في فعاليات القمة العالمية للقاحات في أبوظبي الذي أعرب خلال اللقاء عن سعادته بهذا التشريف بلقاء سموه الذي يعد احد ابرز القيادات العربية المهمومة بقضايا الإنسان المعني بالعمل الإنساني علي اتساعه..

مشيدا بشخص سموه كقيمة إنسانية مقدرة ومثمنه في مختلف الأوساط الإنسانية والثقافية والعلمية عربيا وعالميا .

واعرب جيتس عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به سمو الشيخة جواهر لدعم قضايا المرأة في بلادها وقيادتها المعطاءة للمؤسسات الداعمة للأسرة المرسخة لدور المرأة الحيوي في المجتمع.

عقب تلك المقابلة التقي صاحب السمو حاكم الشارقة والسيد بيل غيتس والوفد المرافق له بنخبة من كبار الشخصيات ورجال المال والإعمال في الدولة… حيث تم تبادل الأحاديث الودية حول قيمة الإنسان والمسؤولية الأخلاقية تجاه الفئات المستضعفة المحرومة من حقوق الرعاية الإنسانية والاجتماعية خاصة في دول العالم الثالث وضرورة العمل كل في موقعه علي تحسين أوضاعهم من اجل الارتقاء بالبشرية وضمان مستقبل أفضل أكثر عدلا وأمنا للأجيال القادمة.

وقد اكد صاحب السمو حاكم الشارقة خلال اللقاء أن دولة الامارات العربية المتحدة تشكل مزيجاً رائعاً وناجحاً للغاية من التنافسية الصحية في السياسة البناءة والتجارة والتنمية الثقافية، وكوننا مسؤولين وقادة فإننا نهتم برفاهية شعوبنا وتطويرها والعمل على رفع مستوى معيشتها وتوعيتهم وتثقيفهم، وذلك بما اسبغه الله تعالى علينا من نعم، وتسخيرنا لخدمة إخواننا من بني البشر.

ورحب سموه في مستهل كلمته بضيف الدولة والوفد المرافق له وبالضيوف من مختلف إمارات الدولة ممن حضروا اللقاء وقال // السيد بيل غيتس شخصية ليست بالخفية عنا ليس لكونه صاحب النجاحات في أعمال شركة مايكروسوفت بل الأهم من ذلك أعماله الخيرية العالمية وجهوده المستمرة لخدمة البشرية ونحن نحيي له ذلك، ونشكر للسيد غيتس زيارته لدولة الامارات كما يشرفنا استضافته في إمارة الشارقة //.

وأضاف صاحب السمو حاكم الشارقة // بينما نحرص على تطوير الفرد هنا في الشارقة، لم يغب عنا توفير الرفاه الاقتصادي له كي يكون له تأثير إيجابي على مجتمعه، بغض النظر عن المكان الذي يأتي منه، فعلى مدى العقود الأربعة الماضية، كانت الشارقة رائدة في تشجيع الصناعات الخفيفة، ولديها الآن قاعدة كبيرة من الصناعات الخفيفة.

واستكمالا ومواصلة لتشجيع وتطوير هذه القاعدة الصناعية وجب علينا دعم ذلك بالتوجه إلى التعليم العالي والبحث العلمي، فلقد خصصنا ما مساحته 450 فدانا لإقامة حديقة التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة ولتطوير هذه الحديقة، وقعنا اتفاقيات تعاون مع جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة والأكاديمية الملكية للمهندسين، ونحن الآن في صدد الاتفاق مع الاستشاريين لوضع مخططاتها //.

وأختتم سموه بقوله // وأخيرا، أود مرة أخرى أن أرحب بضيوفنا الكرام، والتأكيد على أن أبواب الشارقة مفتوحة لكم جميعاً //.

وتفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتقديم مجموعة من مؤلفاته المترجمة للسيد بيل غيتس وأعضاء الوفد المرافق له.

من جهته عبر بيل جيتس عن سعادته الغامرة بزيارته الأولى لإمارة الشارقة وبأن الحديث الذي دار بينه وبين صاحب السمو حاكم الشارقة عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، كما عبر عن سعادته بالمؤلفات التي أهداه إياها صاحب السمو حاكم الشارقة حول تاريخ دولة الإمارات معرباً عن رغبته في معرفة المزيد عن تاريخ هذه الدولة النامية والناجحة بكل المقاييس.

وتطرق غيتس خلال حديثه حول حياته المهنية والعملية الخاصة بتقنية المعلومات والبرمجيات وتطويرها، ساردا قصة بداية تأسيسه لشركة مايكروسوفت وما وصلت إليه اليوم من نجاحات .. تلك الفترة التي استمرت لما يقارب 33 عاما وتوجهه بعد ذلك للاهتمام بالأعمال الخيرية والبحث عن المجتمعات التي تعاني من انعدام توفير الخدمات الصحية والتعليمية والأنظمة الغذائية السليمة حتى يتسنى له العمل على دعم تلك المجتمعات الفقيرة والنهوض بها إيمانا منه بقدرته على تحقيق نجاحات مذهلة لتلك الشعوب في شتى المجالات، مؤكدا بأن منظمته الخيرية تعنى بشكل خاص بالقطاع الصحي فهي تعمل على تطوير لقاحات لأكثر الأمراض فتكا بشعوب تلك المجتمعات خصوصا الأطفال منهم.

كما تحدث بيل غيتس عن التحديات التي واجهته في بداية حياته المهنية الثانية الخاصة بالأعمال الخيرية وأبرز تلك التحديات التي واجهها في باكستان وافغانستان ونيجيريا مشيراً إلى حبه لهذه المهنة لذلك فهو سعيد بفرصة وجوده في إمارة الشارقة للحديث عن تلك التحديات وما استطاعت أن تحققه للبشرية معتبراً أن الأمر فيه رد للجميل، داعياً الناس إلى الانخراط أكثر في مجتمعاتها والعمل على دعم ورعاية الأسر الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أنه متفائل على الدوام الا ان زيارته لدولة الامارات زادت من تفاؤله وعلى وجه الخصوص امارة الشارقة التي تعنى ببناء الانسان.

وبهذه المناسبة أقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مأدبة عشاء على شرف السيد بيل غيتس والوفد المرافق.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ز م ن

Leave a Reply

Top