حاكم الشارقة يدشن النسخة الانجليزية الثانية والفرنسية الأولى من كتاب حديث الذاكرة

حاكم الشارقة /كتاب/تدشين.

لندن في 16 ابريل /وام/ دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس خلال تواجده في جناح إمارة الشارقة المشارك ضمن فعاليات الدورة 43 لمعرض لندن الدولي للكتاب 2013 وبحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام رئيس مركز الشارقة الإعلامي والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ رئيس جمعية الناشرين الاماراتيين النسخة الانجليزية من كتابه ” حديث الذاكرة في جزئه الثاني” الذي صدر باللغة العربية خلال الدورة 31 من معرض الشارقة الدولي للكتاب العام الماضي 2012 .

ويوثق الكتاب لمرحلة ازدهار المؤسسات الخدمية والثقافية في إمارة الشارقة واللقاءات الخارجية السياسية ومرحلة التطوير والبناء والسعي للحصول على أعلى الدرجات العلمية.

كما دشن صاحب السمو حاكم الشارقة النسخة الفرنسية من كتابه ” حديث الذاكرة في جزئه الأول” والذي أصدر لأول مرة باللغة العربية خلال الدورة 29 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب عام 2010 ويوثق الكتاب لأولى مراحل قيام اتحاد دولة الامارات العربية المتحدة وبداياته من 1971 إلى 1977 فترة مليئة بالأحداث وزاخرة بالقضايا الحساسة ومن أخصب الفترات التي عاشها اتحاد الامارات.

ويعكس هذا العمل المتمثل في ترجمة إصدارين بلغتين مختلفتين الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في نشر الثقافة العربية وتعريف الآخر بها ومساعي سموه الحثيثة لتحقيق التقارب بين ثقافات العالم أجمع.

جاء التدشين وسط حضور لافت من قبل ملاك دور النشر واهتمام كبير من قبل ضيوف المعرض و زواره من مديري معارض الكتب العالمية وكبار الناشرين والمؤلفين المعروفين في الأوساط الثقافية.

وتفضل سموه بتوقيع مجموعة من النسخ لسمو الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز ال سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ولرواد المعرض ممن حرصوا على اقتناء نسخ من الكتابين.

حضر تدشين النسختين الانجليزية والفرنسية من كتاب حديث الذاكرة في جزئيه الاول والثاني كل من الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم السكرتير الأول في سفارة الإمارات بالمملكة المتحدة وسعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وأحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ وأسامة سمرة مدير مركز الشارقة الإعلامي وراشد الكوس مدير مشروع ثقافة بلا حدود وأعضاء الوفد الإعلامي المرافق لصاحب السمو حاكم الشارقة.

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ع/ع ا و

Leave a Reply

Top