تلفزيون الصين المركزي: المسرح العريق بمدينة ليبينج

بكين، 7 ديسمبر 2021 /PRNewswire / — أُطلق على مدينة ليبينج – وهي مدينة خاضعة لسلطة المقاطعة في جينغدتشن – التابعة لمقاطعة جيانغشي “مسقط رأس أوبرا جان الصينية” ( Hometown of Gan Opera) ، كما تُعرف أيضًا باسم موطن المسارح العريقة نظرًا لوجود ما يقرب من 500 مسرح عريق بها. ونظرًا لوجود هذا العدد الكبير من المسارح والفنون الرائعة والطراز الفريد، لاقت هذه المسارح استحسانًا باعتبارها “أحد أفضل المسارح في الصين” و”أبرز معالم التراث الثقافي في مقاطعة جيانغشي”، لذلك أُطلق على مدينة ليبينج أيضًا “متحف المسارح الصينية العريقة”. وفي الآونة الأخيرة، شهدت مقاطعة جيانغشي تأسيس أول مسرح مائي عريق كبير في مدينة ليبينج. وعلى مساحة تبلغ 105,000 متر مربع، يكمل هذا المسرح والموقع السياحي المحلي أرض العجائب هونجيوان الحاصل على المستوى 4A حسب تقييم المدن الجاذبة للسياحة كل منهما الآخر ويندمجا ليشكلا كيانًا واحدًا أصبح أحد المعالم الثقافية الفريدة لجذب السياح بفضل دمج المعالم الطبيعية مع المعالم الثقافية للأوبرا.

Leping Ancient Stage

يتبع طراز المسرح العريق المائي الطراز التقليدي للمسارح العريقة في ليبينج وهو عبارة عن بناء خشبي ضخم، ويتكون هذا البناء من ساحتين ويُقسم إلى منطقتين فنيتين: ألا وهما مركز الأداء المسرحي وقاعة العرض. بالنسبة لمركز الأداء المسرحي فهو يتكون من خشبة مسرح عريقة وراقية ومنصة للمشاهدة، وقوارب عريقة وجناح الجسر، فضلًا عن الغرفة الرئيسية للضيوف والقاعة، أما بالنسبة لقاعة العرض فقد أُنشِئت على ساحة رباعية خلف المحور المركزي للمسرح العريق. وباتباع نمط تقليدي وبسيط أثناء تشييد هذا البناء، فقد أصبح بأكمله غير مكتظ وقصير من الجهة الأمامية ولكنه مكتظ وطويل من الجهة الخلفية. هذا ويتميز المسرح بخشبة مسرح مزدوجة يمكن أن تساعد في تأدية الأنشطة الفنية مثل مهرجان السياحة الريفية وحفلة الخريف.

وبالاعتماد على ثقافة الأوبرا العريقة في مدينة ليبينج والتركيز على أن تتمحور الفكرة الرئيسية حول “النمط القديم وعلم البيئة والسياحة الثقافية”، فإن هذا المسرح يجمع بين تطوير منتجات الأوبرا العريقة الثقافية والترفيه والسياحة، والعادات والثقافة المحلية، وتعليم العلوم والتفاعل وغيرها من المجالات لخلق تجربة سياحية تشتمل على “التجول في المناطق الجبلية والمائية، والأماكن الساحرة، والاستمتاع بالمسرح، والأعمال الدرامية، والمعالم”.

الصورة – https://mma.prnewswire.com/media/1702919/Leping_Ancient_Stage.jpg 

Top