تحت رعاية سيف بن زايد .. اختتام مهرجان نادي بني ياس الثقافي التراثي الأول غدا

أبوظبي في 10 مايو / وام / تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس .. يختتم مساء غد مهرجان بني ياس الثقافي التراثي الأول الذي نظمه النادي بمقره في الشامخة تحت شعار ” ثقافتنا نبع حضارتنا ” واستمر سبعة ايام .

وحرصت إدارة نادي بني ياس على تجهيز كافة متطلبات الحدث من خلال إقامة خيمة تراثية كبيرة بجوار ملعب السماوي بالشامخة الجديدة اتخذت منها مقرا للمهرجان الذي جذب العديد من الجماهير خاصة من أبناء المنطقة القريبة من النادي والمناطق المحيطة.

ويختتم المهرجان بأمسية شعرية يحييها مجموعة من ألمع شعراء الدولة وهم مايد طويره المنهالي وسعود مبارك المصعبي وحمد غانم الهاجري وناصر يوران النيادي ويقدم الأمسية الإعلامي حسين العامري.

ويأتي تنظيم المهرجان الذي يعد الأول من نوعه للأندية الرياضية بهدف تفعيل الدور المجتمعي للنادي والقيام بدوره تجاه أبناء المنطقة لاسيما وأن الإدارة السماوية على يقين بأن الدور لا يقتصر على الجانب الرياضي فقط ويجب تفعيل كافة الجوانب من خلال تنظيم مثل هذه الأنشطة لخدمة المجتمع بشكل عام .

وهدف الحدث إلى نشر الثقافة العامة لدى شباب الوطن بقيمة التراث الشعبي القديم الذي يعد اللبنة الأولى التي أقيمت على أساسها الدولة إضافة إلى توطيد العلاقة ومد يد التعاون مع كافة المؤسسات العاملة في المجتمع من أجل خدمة الوطن ويعد اكتشاف المواهب الشابة أحد أهم أهداف مهرجان بني ياس الثقافي التراثي الأول .

وتضمن المهرجان عددا من المسابقات المتنوعة على رأسها مسابقات حفظ القرآن الكريم وأخرى خاصة بالشعر النبطي الشلات وثالثة للثقافة العامة .

أما التراث الشعبي فكان له نصيب من خلال مسابقة خاصة باليولة إضافة إلى وجود مرسم حر يعبر فيه المشاركون عن إبداعاتهم الفنية على أرض الواقع .

وشارك في المسابقات على مدار الأيام السبعة الماضية طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية لمدارس مناطق بني ياس والشامخة والشوامخ والشهامة والفلاح والوثبة وتم تنظيم حملة ترويجية خاصة من خلال زيارات لهذه المدارس على مدار الأيام الماضية تم تعريف الطلاب خلالها بأهمية المشاركة التي من شأنها أن ترتقي بالمستوى الفكري والقافي للمشاركين وهو الهدف الأسمى من تنظيم الحدث.

ووجه سالم جريب الحارثي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي على رعايته الكريمة للحدث .. مؤكدا أن رعاية سموه كان لها دورها الفاعل في الرفع من قيمة المهرجان وتحقيقه للأهداف المرجوة.

وأكد أن سمو رئيس النادي يسعى دائما لتفعيل الدور المجتمعي للنادي من خلال الاهتمام بمثل هذه الفعاليات التي تخدم أبناء المنطقة بشكل عام .. مشيرا إلى أن إقامة المهرجان على مدار ستة أيام من شأنه أن يؤسس لحدث مستقبلي ضخم يتم إقامته بشكل دوري .

وام/خ

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply

Top